مراجعة لعبة 2 Ski Safari الممتعة على أندرويد وiOS

Sky Safari 2 android

تعتبر لعبة Ski Safari 2 أحد أجمل ألعاب التّزلج الممتعة على نظامي iOS وأندرويد، تتميز اللعبة بنمط لعب بسيط وممتع للغاية يدفع اللاعبين لإدمان اللعبة ومعاودة اللعب مرارًا وتكرارًا مع كون اللعبة ممتازة من حيث إتاحة الفرصة أمام اللاعبين للعب فترة طويلة ضمن كل حصة دون الحاجة لإتقان كبير لها في البداية. وقد كنا أتينا على ذكر لعبة Ski Safari 2 في مناسبتين سابقتين على موقع أبوعمر، الأولى في مراجعة لعبة Alto’s Adventure التي قارناها مع لعبة Ski Safari، والثانية في مقال تطبيقات الأسبوع الأفضل على نظام أندرويد بعد توفر اللعبة على نظام أندرويد، وهو ما يميزها عن لعبة Alto’s Aventure التي تتوفر على نظام iOS فقط، وبالتالي يحصل مستخدمو أندرويد كذلك على تجربة تزلج ممتعة من بوابة لعبة Ski Safari 2.

Ski Safari 2 Jumping

لعبة Ski Safari 2 هي بمثابة مزيج بين عدة رياضات خطرة ونمط الجري اللانهائي، يتحكم فيها اللاعبون بشخصيتهم القابلة للتخصيص في محاولة للإسراع والاستمرار في التقدم نحو الأمام خوفًا من الانهيار الثلجي الذي سيدفنهم في أي لحظة يتأخرون فيها، وأثناء رحلة الهروب الممتعة هذه، سيقابل اللاعبون عدة حيوانات وأدوات ستساعدهم على الهروب وتزيد من رصيدهم كذلك، مع بعض العوائق التي ستعرقلهم كذلك.

Ski Safari 2 Landing

ولعل أول حيوان سيصادفه اللاعبون غالبًا أثناء اللعب هو البطريق، فعند لمس اللاعبين لإحدى البطاريق في طريقهم تتحول البطاريق إلى وسيلة نقل يمتطيها اللاعبون، قد تدخل بعدها إلى إحدى الأكواخ الصغيرة التي ستخرج منها أحيانًا على دراجة تزلج نارية وتحمل الحيوانات التي تصادفها في طريقك معك على المركبة وكلما ارتطمت بعائق ما ستفقد إحدى هذه الحيوانات والأدوات، وعند ارتطامك بصخرة أو نزولك بشكل غير متوازن سيقترب منك الانهيار الثلجي وسيكون عليك الضغط باستمرار على الشاشة لتسريع عملية نهوضك وإكمالك للهرب. من بين الحيوانات أو الشخصيات الأخرى التي تصادفها إحدى الشخصيات البيضاء الأشبه بإنسان ذو فرو أبيض –حيوان أسطوري يعيش في الجبال الثلجية ويدعى Yeti- والذي يحملك على ظهره ويجري بك ثم يزحف بك عند ارتطامك بعائق ما، كما يمكنك الصعود في رحلة على علو مرتفع عند لمسك لنسر يظهر أحيانًا، والذي يمكنك الوصول معه لارتفاع شاهق ثم النزول لاستكمال رحلة الهروب على الثلج، ويعتبر نزولك بشكل سليم ضروريًّا سواء عند قفزك من جرف ما أو عند نزولك من رحلتك الجوية مع النسر، إذ يمنحك ذلك سرعة إضافية، كما أن قيامك بحركات بهلوانية قبل النزول بشكل سليم يزيد كذلك من سرعتك.

Ski Safari 2 Penguins

ما يميز اللعبة أيضًا هو تصميمها الجميل ومحتواها الكثير، فما ذكرناه ما هو إلا جزء من الشخصيات والأدوات التي ستتضاعف كلما تقدمت في اللعبة، إذ أن هنالك العديد من المهام التي تنجزها أثناء لعبك، والتي تخول لك الحصول على عملات أكثر يمكنك من خلالها الحصول على العديد من الأدوات والمعدات وتخصيص شخصيتك، كما يمكنك عبر هذه العملات الوصول إلى أماكن لعب ذات أنماط مختلفة لا تحتوي على النمط الثلجي، إحدى هذه الأماكن هي حقبة ما قبل التاريخ. وتتمثل المهام التي يجب على اللاعب اجتيازها شبيهة بالمهام المتوفر على عدة ألعاب مشابهة، إذ سيكون عليك مثلًا القفز من جرف على ظهر بطريق أو الركوب على ظهر المخلوق الأبيض الغريب لعدد معين من الكيلومترات، طبعًا يتم استخدام هذه العملات في المتجر الداخلي للعبة الذي يحتوي على تشكيلة واسعة من المركبات، أدوات التزلج…طريقة التحكم واللعب على لعبة Ski Safari 2 بسيطة وسلسة للغاية، كما أن ردود فعل الشخصية الرئيسة ممتازة.

Ski Safari 2 Store

قد تختلف بعض ميّزات لعبة Ski Safari على كل من نظامي أندرويد وiOS، إذ يمكن إيجاد ميزة معينة على نظام iOS قد لا تكون متوفرة على نظام أندرويد في اللعبة، لكن أبرز الاختلافات تكمن في كون نسخة اللعبة على نظام أندرويد متوفرة بالمجان مع مشتريات داخلية، في حين تتوفر اللعبة على نظام iOS بسعر 1.99 دولار مع وجود مشتريات داخلية كذلك.

Ski Safari 2 Yeti

لعبة Ski Safari 2 هي لعبة ممتعة للغاية يجب أن تتوفر في أجهزة محبي الألعاب الذكية، فاللعبة بسيطة، تحتوي على محتوى كثير، تصميمها رائع والشخصيات الموجودة في اللعبة ظريفة أيضًا. لمستخدمي الأندرويد الذين يمكنهم الحصول على اللعبة مجانًا فاللعبة تستحق التحميل بكل تأكيد ولا ضرر من تجربتها، أما مستخدمو iOS الذين يتوجب عليهم دفع 1.99 دولار فلن يخيب ظنهم غالبًا عند شراء اللعبة.


 

التحميل

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً