مراجعة تطبيق KeyDates لحفظ ذكرياتك الثمينة!

KeyDates App

تطبيق KeyDates هو تطبيق أندرويد يساعد المستخدم على الاحتفاظ بذكريات عزيزة، أحداث مهمة في حياته وعدة أحداث أخرى معًا في مكان واحد، التطبيق ليس تطبيق تقويم لكنه أقرب إلى كونه طريقة لتذكّر أشياء ذات أهميّة كبيرة في حياتك في مختلف المجالات. قد تقول أن مثل هذه الأحداث من الصعب نسيانها، لكن ذاكرة الإنسان تبلى مع مرور الوقت، ويتم نسيان ذكريات عزيزة ومهمة يمكن إنعاشها بشكل أفضل، وهنا يأتي دور المذكّرات الورقية التي اعتاد الإنسان على استخدامها منذ عقود، الكتابة في هذه المذكّرات تنعش عدة ذكريات بتفاصيل أكثر عند المداومة على تدوينها، وهو ما يحاول تطبيق KeyDates فعله، إذ يتيح للمستخدمين اختيار تاريخ معين، إضافة صورة وعدة معلومات ثم ترتيبها باستخدام عدد كبير من الوسوم المتوفرة.

يتيح التطبيق كذلك مشاركة التواريخ المحددة مع الآخرين، عمل نسخة احتياطية منها على إحدى خدمات التخزين السحابي وعدة خيارات أخرى. ولا يهدف تطبيق KeyDates لتسجيل تواريخ معينة من حياة الإنسان، بل الاحتفاظ بسجلّ لهذه التّواريخ والعودة للاطلاع عليها في وقت لاحق باستخدام ميزة الخط الزمني المدمجة، كما لا يهم إن غيّر المستخدم جهازه، فسيكون دائمًا قادرًا على استرجاع قاعدة بياناته من خلال ميزة النسخ الاحتياطي لخدمة التخزين السحابي.

KeyDates Interface

بعد تحميل تطبيق KeyDates، سيتم عرض عدة تصنيفات مختلفة يمكن للمستخدم تصنيف محتواه بناء عليها. يضم التطبيق مقدمة مفصلة عنه يمكن الوصول إليها من القائمة الجانبية للتطبيق في أي وقت.

وتعتبر عملية إضافة تاريخ جديد بسيطة، لذا ما عليك سوى إضافة المعلومات الإضافية المطلوبة التي تحتاجها من أجل إنشاء حدث معين والحرص على كتابة معلومات دقيقة تساعدك على تذكر الحدث بشكل واضح بعد مرور فترة من الزمن. ويستخدم تطبيق KeyDates افتراضيًّا GPS جهازك من أجل تحديد مكان تواجدك، إلا أن خيار تغيير مكان تواجدك لاحقًا متوفر على التطبيق ومن السهل الوصول إليه والاستفادة منه.

إحدى سلبيّات تطبيق KeyDates تتمثّل في واجهته التي تحتاج إلى تصميم جديد رغم بساطتها، إذ يمكن للمطورين تحسين تجربة الاستخدام بشكل جذري من خلال تصميم Material Design لإضفاء جماليّة على التطبيق، لكنها تبقى واجهة استخدام بسيطة وسهلة على أي مستخدم.

KeyDates Categories

ويوفر التطبيق إمكانية الاختيار من عدد من فئات التصنيفات الفرعية، وهي ميزة مرحب بها كونها تتيح للمستخدمين الاختيار من بين تصنيفات متعلقة بمجالات معينة مثل العمل، العائلة، الأصدقاء…ومع العدد الكافي من الفئات الفرعية التي يوفرها التطبيق، تبقى إمكانية إضافة فئات فرعية إضافية من طرف المستخدم متوفرة هي الأخرى.

أحد الأشياء الغريبة التي يحتوي عليها التطبيق تتمثل في بعض أيقونات نظام iOS رغم توفر التطبيق على نظام أندرويد، فعند الضغط على زر المشاركة تظهر أيقونات مشاركة iOS بدلًا من أيقونات مشاركة أندرويد بالإضافة إلى خطوط iOS كذلك، ما يزيد من حاجة التطبيق لتصميم جديد أفضل. ويحتوي التطبيق على خيارات وإعدادات أكثر يمكن تغييرها حسب رغبة المستخدم.

KeyDates add a new memory

أحد الميّزات الجميلة في التطبيق هي ميزة أخذ نسخة احتياطية من محتوى المستخدم وحفظه على إحدى الخدمات السحابية، كما أنّ طريقة استرجاع المحتوى في أجهزة أخرى تعتبر سهلة، ويقدم التطبيق خيار أخذ نسخة احتياطية وحفظها على خدمة Google Drive أو Dropbox. تبقى فكرة تطبيق KeyDates فكرة جميلة، يعززها توفير العديد من التصنيفات والفئات الفرعية لترتيب وتنظيم الأحداث المهمة بشكل أفضل.

من حيث السرعة، يتميز تطبيق KeyDates بسرعة وسلاسة في القيام بوظائفه، لكن افتقاره لتصميم جميل واحتواءه على أيقونات iOS يتيح مجالًا كبيرًا أمام التطبيق للتّحسن على مستوى جمالية التصميم، إذ يمكن للتطبيق التّطور كثيرًا في حال حصوله على تصميم في المستوى وتخليه عن أيقونات iOS التي لا محل لها من الإعراب في تطبيق يعمل على نظام أندرويد، كما أن التطبيق في حاجة إلى توفير خيارات تخزين سحابي إضافية إلى جانب خياري Google Play وDropbox.

KeyDates Backup to Cloud

يوفر تطبيق KeyDates عدة طرق سهلة لإدارة وتدوين أحداث مهمة من حياتك، التطبيق سهل الاستخدام ويحتوي على العديد من التصنيفات، ما ينقصه هو تحديث كبير على مستوى التصميم حتى يكون لائقًا للاستخدام بشكل كبير، إلا أن ذلك يبقى خيارًا قائمًا نظرًا لكون التطبيق صدر منذ أقل من شهر، وسيكون استخدامه حاليًّا من أجل الاستفادة من وظائفه المركزة خيارًا جيّدًا على أمل تحديثه في المستقبل القريب.

تطبيق KeyDates يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي بسعر دولار واحد، هذا السعر يقدم تجربة استخدام خالية من الإعلانات المزعجة.


 

التحميل


 

أندرويد

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً