حدث غوغل: هذا ما تمّ الإعلان عنه

انتهى قبل قليل حدث غوغل المنتظر، حدثٌ أوفى بوعوده وجاء بعدّة أشياء متوقّعة بالإضافة إلى بعض المفاجآت الجميلة لعشّاق الشركة. في هذا الموضوع نستعرض لكم أهمّ ما ورد في الحدث:

nexus event (2)

 

جهازيّ نكسوس المنتظرين:

nexus event (1)

كنّا في وقتٍ سابق قد تحدّثنا عن هاتفين ذكيين مرتقبين لغوغل، ينتميان لسلسلة Nexus ويتمّ تصنيعهما من طرف شركتين مختلفتين، ها هو الخبر يتمّ تأكيده اليوم وإليكم التفاصيل:

Nexus 5X من LG:

الهاتف الذي تمّ تصنيعه من طرف العملاق الكوري الجنوبي LG يحمل اسم Nexus 5X، يأتي هذا الجهاز بشاشة بقياس 5.2 إنش، كاميرا بدقّة 12.3 ميغا بكسل ومنفذ USB-C الجديد. ثمن الهاتف ينطلق من 379 دولاراً أمريكياً.

نكسوس آخر من Huawei:

Nexus 6P هو اسم الهاتف الجديد من Huawei الصينية، يأتي بشاشة بقياس 5.7 إنش، معالج بمعمارية x64، كاميرا بدقّة 12.3 ميغا بكسل ومنفذ USB-C. ثمن 6P ينطلق من 499 دولاراً أمريكياً.

يمكن طلب الجهازين الآن بشكلٍ مسبق من على متجر غوغل.

الهاتفان يتوفّران على قارئ بصمات متواجد في الغطاء الخلفي يحمل اسم Nexus Imprint، حيث يمكن استعماله للدخول إلى الهاتف، بعض التطبيقات بالإضافة إلى الدفع عن طريق Android Pay.

النظام الذي يأتي به كلٌّ من 5X و 6P هو نظام أندرويد Marshmallow، كما يأتي الجهازين بـاشتراك مجّاني لمدّة 90 يوماً في خدمة Google Play Music إضافةً إلى رصيد قدره 50$ لمتجر Play Store.


 

أندرويد حلوى الخطمي “مارشميلو”، يصل قريباً…

nexus event (2)

بخصوص النسخة الجديدة لنظام الأندرويد، فستيم بدء إطلاقها الأسبوع القادم، لتصل إلى الأجهزة التالية: نكسوس 5، نكسوس 6، نكسوس 7 ونكسوس 9. وقد شهدت هذه النسخة تحديثات مهمّة كـ:

  • أداء أفضل.
  • التفاعل الصوتي مع الهاتف أصبح أكثر كفاءة.
  • عدد التطبيقات المحمّلة مسبقاً أصبح أقلّ.
  • تم تحسين تأثيرات التصميم، Animations.

 

Chromecast جديد:

chromecasts

أجهزة Chromecast حقّقت مبيعات مهمّة وصلت إلى 20 مليون وحدة، اليوم تمّ الإعلان عن نسخة جديدة من الجهاز بتصميمٍ جديد و اتصال WiFi أقوى وأكثر كفاءة.

Chromecast Audio أيضاً ظهر اليوم، وهو موجّه بدرجة أولى لبثّ الموسيقى بجودة عالية إلى الأجهزة المرتبطة به.

خدمة Spotify أصبحت متوفّرةً لـ Chromecast و Chromecast Audio، أمّا ثمن هذين الجهازين فهو متشابه وهو 35 دولاراً.


 

Pixel C:

nexus event (3)

وافدٌ جديد إلى عائلة Chromebook، جهازٌ لوحي بمواصفات رائعة يمكن استعماله كحاسب محمول أيضاً بإضافة لوحة مفاتيح خاصة، Pixel C يأتي بهيكل من الألمنيوم وتصميم أنيق، إضافةً إلى منفذ USB-C الجديد، مواصفات الجهاز هي كالتالي:

  • شاشة بقياس 10.2 إنش ودقّة 2560×1800 بكسل لتعطينا كثافة تقدّر بـ 308 بكسل في الإنش الواحد.
  • معالج CPU رباعي النواة من نوع Nvidia Tegra X1 ومعالج رسوميات من نوع Maxwell.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجا.
  • نظام التشغيل سيكون الوافد الجديد، Android 6.0 Marshmallow كما وعدت غوغل بتوفير تحديثات جديدة للجهاز كلّ ستّة أسابيع.

بخصوص لوحة المفاتيح التي تحدّثنا عنها فيصل ثمنها إلى 149 دولاراً، أمّا الجهاز Pixel C فيصل ثمنه إلى 499 دولاراً لنسخة 32 جيجا و599 دولاراً لنسخة 64GB وسيكون متوفّرا خلال موسم العطل القادم.


 

كان هذا إذاً أبرز ما رأيناه اليوم خلال مؤتمر غوغل، وقد سُعدنا بنقل الحدث لكم ضمن بثٍ مُباشر باللغة العربية عبر حسابنا في تويتر.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً