هل الآيفون الجديد مقاوم للماء؟

أعلنت آبل مطلع هذا الشهر عن أحدث هاتفين ذكيين لها، الآيفون 6s والآيفون 6s بلس، هاتفين وصلا إلى المستخدمين يوم 25 من الشهر الجاري، لتبدأ بذلك حملة المراجعات، الانتقادات… والمفاجآت!

iPhone 6s Water Resistant  (1)

إحدى القنوات المختصّة على اليوتيوب رفعت فيديو يظهر تجربة مقاومة اللآيفونين الجديدين للماء، خاصية لم تعلن عنها آبل أبداً رغم أهميتها، في حين أنّ أغلب الشركات الأخرى تخصّص لها إعلانات بأكملها لإظهارها.

الفيديو يظهر المقاومة الكبيرة لكلٍّ من iPhone 6s و iPhone 6s Plus، حيث استمرّا داخل إناء من الماء لمدّة ساعة كاملة، بدون أيّة مشاكل، كما قام الشخص صاحب التجربة بإخراج الجهازين من الماء وسط الفيديو للتأكّد من اشتغالهما لتكون النتيجة إيجابية، وهي نفس النتيجة المحصّل عليها بعد انتهاء التجربة ككلّ.

الفيديو:

هذه المفاجأة حصلت مع ساعة آبل الذكية أيضاً حيث لم تعلن الشركة عن كون Apple Watch مقاومة للمياه ليتفاجأ المستخدمون بعد ذلك بمقاومتها الكبيرة. أمّا السّبب وراء ذلك قد يكون عدم إرادة آبل الدخول في هذا المجال بشكلٍ رسمي وتفادي مشاكله خصوصاً وأن هناك عدّة حالات لشركات أخرى يشتكي مستخدموها من أعطاب سبّبها الماء لهواتفهم المقاومة للمياه، لكن يبقى هذا توقّعاً فقط ولا شيء رسمي من آبل.

بخصوص ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتي لم يتمّ الإعلان عن سعتها بشكلٍ رسمي، فقد ظهر أن سعتها في هاتفي آبل الجديدين تصل إلى 2 جيجا وهي ضعف سعة هاتفي السنة الماضية.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً