أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [7]

Trello app

هنالك عدد من تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS التي يمكن وصفها بأفضل تطبيقات الأسبوع، في هذا المقال سنستعرض عددًا من هذه التطبيقات.

Camera+ free appتطبيق Camera+ Free  

يعتبر تطبيق Camera+ Free أحد التطبيقات البديلة القوية لتطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بهاتف آيفون، وقد أصبح التطبيق يتوفّر في نسخة مجانية بعدد كبير من نفس الميّزات التي تميز بها الإصدار المدفوع من التطبيق. ويحتوي التطبيق على ميّزات مثل تصفية تضيف وضوحًا بارزًا لصورك، ميزة تتيح لك تحديد التّعرض والتركيز بشكل منفصل، نظام فلاش أمامي، إمكانية التكبير لغاية 6 مرّات وعدة ميّزات أخرى. التطبيق متوفر مجّانًا لكنه يحتوي على مشتريات داخلية.

iA Writerتطبيق iA Writer

يعتبر تطبيق iA Writer أحد تطبيقات الكتابة والإنتاجية المعروفة على نظام iOS، إذ تم تصميمه خصيصًا لتوفير بيئة عملية خالية من الإلهاءات على الأجهزة المحمولة. وقد شهد التطبيق تحديثًا جديدًا على مستوى التصميم الذي أصبح أفضل بالاستغناء عن بعض القوائم غير المفيدة وإضافة لوحة مفاتيح جديدة قابلة للتخصيص تتيح للمستخدمين إمكانية ترتيب وإضافة وظائف متنوعة. تطبيق iA Writer يعتبر من بين أغلى تطبيقات الكتابة سعرًا على iOS، إذ يتوفر بسعر 9.99 دولار.

Input appتطبيق Input

يُنشئ تطبيق Input واجهة على هاتفك حيث يتم تجميع التطبيقات التي تستخدمها بكثرة في مجالات معينة مثل تدوين الملاحظات أو التواصل المباشر مثل البريد الإلكتروني، التقويم، دروب بوكس، Slack أو حتى تويتر، لكنه يجمعها من أجل الوصول السريع لها وإدخال البيانات بسرعة وسهولة، فالهدف من التطبيق هو تقليص الوقت الذي تقضيه في البحث عن تطبيق ما، إذ ستكون قادرًا على التوجه مباشرة للتطبيق المنشود وكتابة ما تود كتابته فورًا. تطبيق Input متوفر مجّانًا.

Paper appتطبيق Paper

عند الحديث عن تطبيقات تدوين الملاحظات، يبرز تطبيق Paper كأحد التطبيقات المعروفة التي قضت فترة لا بأس بها على جهاز الآيباد فقط، إلا أن التطبيق أصبح الآن متوفرًا على هاتف الآيفون كذلك. ويمكن للتطبيق توفير ميّزات بسيطة مثل تدوين الملاحظات أو ميّزات أخرى معقدة مثل إضافة الشروحات إلى الصور والرّسومات. ويميل التطبيق للعمل بشكل أفضل عند استخدام القلم المرافق المطور من نفس الشّركة، خصوصًا على مستوى ميزة الرسم. تطبيق Paper متوفر مجانًا.

Trello ios appتطبيق Trello

يعتبر تطبيق Trello أداة تنظيم ينبني تصميمها على لوحات وبطاقات تضم محتوى التطبيق في واجهته، هذه الأخيرة أشبه بلوحة كتابة بيضاء، يمكن استخدام واجهة التطبيق من أجل إضافة قوائم مرجعية، تعليقات واتصالات، بالإضافة إلى تبادل الملفات والصور بأقل قدر ممكن من الفوضى. وقد حصل التطبيق مؤخرًا على تحديث جديد، والذي جلب شاشة رئيسة جديدة وتبويبة تنقّل جديدة، خيار البحث في لوحاتك وبعض التحسينات على استقرار التطبيق.


كانت هذه هي التطبيقات الأفضل خلال الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل لاستعراض تطبيقات iOS أخرى بحول الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً