أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [7]

Mastery Android app

ككل أسبوع، يشهد متجر جوجل بلاي صدور تطبيقات جديدة وحصول أخرى على تحديثات جديدة، كالعادة سنستعرض في هذا المقال جديد تطبيقات نظام أندرويد التي تعد الأفضل والأنشط خلال الأسبوع.

Android to iOSتطبيق Android to iOS

رغم حصوله على تقييم دون المتوسّط على متجر تطبيقات جوجل بلاي وعدة تعليقات طريفة من مستخدمي الأندرويد، إلا أن تطبيق Android to iOS يقوم بالمهمة المنوطة به بشكل جيد للغاية، إذ يعمل التطبيق الخاص بشركة آبل على نقل جهات اتصال هاتف الأندرويد، رسائله، مفضّلته وأي شيء مرتبط بحساب جوجل الخاص بالمستخدم إلى جهاز آيفون جديد عندما يقرر المستخدم الانتقال من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون. التطبيق متوفر بالمجان.

Mastery appتطبيق Mastery

يجمع عدد من الباحثين على أن إتقان مهارة جديدة يستغرق حوالي 10 آلاف ساعة، وهو ما يحاول تطبيق Mastery تحويله إلى مهمة غير مرتبطة بالوقت من خلال تحويل رحلة التّعلم إلى لعبة –تقريبًا. وبالنظر إلى أن التّعلم الشخصي قد يصطدم بالكسل والتسويف، يقدم تطبيق Mastery طريقة تعلّم وجوائز مشجعة، إذ يكون على المستخدم تحديد الجوائز بنفسه، هذه الجوائز يتم “شراؤها” عبر العملات التي يفوز بها المستخدم عندما يعمل على تعلم مهارة جديدة. تطبيق Mastery متوفر للتحميل بالمجّان.

Tripomatic appتطبيق Tripomatic

يعتبر تطبيق Tripomatic التطبيق الوحيد الذي ستحتاجه للتخطيط للقيام برحلة قصيرة لأي مكان في العالم، إذ يعمل التطبيق على عرض مناظر خلابة يجدر بك رؤيتها في وجهتك، عرض أحوال الطقس التي ستخيم على المكان الذي ستزوره، مساعدتك على إيجاد فندق وتوفير خرائط لا تحتاج لاتصال انترنت حتى تستطيع إيجاد طريقك هناك. تطبيق Tripomatic متوفر للتحميل مجّانًا، إلا أنه يحتوي على مشتريات داخلية.

Instadictتطبيق Instadict

قد يوحي اسم التطبيق بأنه أحد التطبيقات الأخرى التي تقدم ميزة معينة لمحبي شبكة Instagram، إلا أن تخصص التطبيق بعيد كل البعد عن ذلك، إذ أنه تطبيق قاموس بفكرة فريدة نوعًا ما. يقترح التطبيق على المستخدمين البحث عن الكلمات بطريقة جديدة؛ أكتب الكلمة التي تود البحث عنها ثم هزّ هاتفك بشكل عمودي. ويحاول التطبيق تقديم حلّ سهل للمستخدمين بتوفيره لهذه الطريقة التي لا تأخذ وقتًا طويلًا، كما أنه يمكن استخدامه دون اتصال انترنت في حال تحميل القاموس المطلوب مقدّمًا. تطبيق Instadict متوفر للتحميل مجّانًا.

Minute Video Discovery appتطبيق Minute Video Discovery

يوفر تطبيق Minute Video Discovery حلًّا يغنيك عن البحث في عدة مواقع عن أجدد الفيديوهات المتوفرة على الشبكة العنكبوتية، إذ يقدم التطبيق هذه الخدمة بناء على تفضيلاتك الشخصية، ويعمل على جلب محتوى يتمثل في أشهر الفيديوهات المتوفرة على أكبر مواقع وخدمات مشاركة الفيديو المعروفة مثل يوتيوب، إنستغرام وفاين يوميًّا، مع إمكانية مشاهدة الفيديوهات كاملة. ويتعلم التطبيق بسرعة عادات مشاهدتك الخاصة بناء على الفيديوهات التي تختار مشاهدتها كاملة ويقدم مع مرور الوقت محتوى أكثر ارتباطًا بما تود مشاهدته.


إلى هنا نكون قد استعرضنا أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات أندرويد جديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً