أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [7]

windows phone apps

يشهد متجر تطبيقات نظام ويندوز فون نشاطًا ملحوظًا أسبوعيًّا بتحديث وصدور تطبيقات جديدة، في هذا المقال سنستعرض أفضل تطبيقات نظام ويندوز فون خلال الأسبوع.

Outlook Groupsتطبيق Outlook Groups

تم إطلاق تطبيق Outlook Groups من طرف مايكروسوفت هذا الأسبوع، وهو تطبيق موجّه لقطاع الأعمال وتم إصداره على نظام ويندوز فون 8.1 وويندوز 10 موبايل كذلك، ويتطلب التطبيق امتلاك المستخدم لحساب عمل أو دراسة على خدمة Office 365. التطبيق يتميز بعدد من الميّزات مثل المشاركة في محادثات البريد الإلكتروني الجماعية، مشاركة صور والإعجاب برسالة أو ذكر شخص في المجموعة، العمل معًا على ملف ما باستخدام ميزة دفاتر ملاحظات OneNote المشتركة واكتشاف مجموعات Office 365 أخرى ذات صلة بك والانضمام إليها. التطبيق مجاني لكنه يتطلب اشتراك Office 365 كما ذكرنا.

VLC Windows phone appتطبيق VLC

وسط ترقب محبي تطبيق VLC لإصدار الشركة المطورة VideoLan لنسخة من التطبيق على نظام ويندوز 10، مازالت الشركة تدعم إصدار التطبيق المتوفر على نظام ويندوز فون 8.1 بتحديثات جديدة، أحدث تحديث وصل هذا الأسبوع في نسخة 1.7 التي تحمل في جعبتها عددًا من الإضافات والتغييرات مثل تسريع عملية عرض الفيديو، دعم ملفات فيديو m4a، التحكم بتأخر ظهور الترجمة، الصوت، الصورة، دعم التحكم بالفصول وعدة ميّزات أخرى.

Skype Windows phone appتطبيق Skype

أصدرت مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق Skype على نظام ويندوز فون 8.1 وويندوز فون 10 موبايل، والذي عرف النصيب الأكبر من التغييرات في هذا التحديث، مثل ميزة اعتماد تطبيق سكايب كتطبيق افتراضي، بالإضافة إلى خيارات إعدادات جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية مزامنة جهات اتصالهم مع تطبيق People وتبديل تنبيهات مكالمات سكايب. تطبيق سكايب متوفر للتحميل مجّانًا.

Total Commander appتطبيق Total Commander

بعد سنة تقريبًا من التجريب، أصبح تطبيق إدارة الملفات Total Commander متوفرًا على نظام ويندوز فون وويندوز 10 موبايل، وجاء التطبيق بعدد كبير من الميّزات التي يمكن وصف بعضها بالبديهية بالنظر إلى وظيفة التطبيق، وتتمثل الميّزات في وظائف مثل نسخ ونقل دلائل فرعية بشكل كامل، حذف الملفات بشكل كامل، ضغط الملفات وفك الضغط عنها، ميزة البحث، ميزة الرفع عبر FTP مدمجة، نقل الملفات مباشرة عبر شبكات الواي فاي إلى جانب عدد كبير من الميّزات الأخرى. تطبيق Total Commander متوفر للتحميل مجّانًا.

Calculator Toolboxتطبيق Calculator Toolbox

يوفر تطبيق Calculator Toolbox على نظام ويندوز فون مجموع 45 آلة حاسبة مقسمة لثمانية تصنيفات، كما يتوفر التطبيق على محول عملات مع كونه مندمجًا بخدمة التخزين OneDrive ويدعم اللوحات الحيّة. يمكن اعتبار تطبيق Calculator Toolbox آلة حاسبة متكاملة مع عدد من الميّزات الأخرى المُكمّلة لتجربة الاستخدام، وجاء التحديث الجديد بواجهة جديدة ودعم للثيمات مع عدد من الإصلاحات. تطبيق Calculator Toolbox متوفر للتحميل عادة بسعر 1.99 دولار لكنه متوفر حاليًّا بسعر 1.49 دولار فقط لفترة محدودة.


هكذا نصل إلى نهاية استعراضنا لأفضل تطبيقات نظام ويندوز فون خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل بحول الله مع تطبيقات جديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً