آبل قد تعلن عن iPad Air 3 هذه السّنة

رغم أنّ الأمر كان متوقّعاً من طرف عدّة جهات مختصّة، إلاّ أنّ عشّاق آبل ومتتبّعي التقنية عموماً تفاجؤوا يوم التاسع من الشهر الجاري خلال حدث آبل بعدم إعلان هذه الأخيرة عن الجيل الثالث والجديد من iPad Air واكتفائها بالإعلان عن الجيل الرابع من iPad mini والجيل الأول من الوافد الجديد iPad Pro.

iPad Air 3 (1)

iPad Air 3 كان يُتوقّع أن يتم الاستغناء عنه هذه السنة، إلاّ أن آخر الأخبار الواردة من عدّة مصادر تقول أنّه لازال هناك احتمال رؤية هذا الجهاز خلال الأشهر الثلاثة المتبقية من هذه السنة، بالضبط خلال شهر أكتوبر القادم.

بخصوص المواصفات، فـ iPad Air 3 سيأتي بنفس قياس شاشة سابقه iPad Air 2، شاشة من نوع Retina بقياس 9.7 إنش، الشاشة هذه المرّة ستكون بدقّة 2334×3112 بكسل بكثافة 401ppi (بكسل في الإنش الواحد). المعالج قد يكون من نوع A9 أو A9X حيث أن الاخبار لا زالت متضاربة في هذا الصّدد، وهو نفس الأمر بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يتوقّع أن تكون سعتها بين 2 و 4 جيجا. بالنّسبة للكاميرا، فيتوقّع أن تأتي الخلفية (iSight) بدقّة 8 ميغا بكسل فيما قد تأتي الأمامية (FaceTime) بـ 2.1 ميغا بكسل.

بخصوص التّصميم فـ iPad Air 3 قد يكون أنحف قليلاً من iPad Air 2، حيث يصل سمك هذا الأخير إلى 6.1 مم في حين قد يأتي iPad Air 3 بسمك 5.0 مم فقط بفضل حجم البطارية الذي سيكون أصغر، كما أن الآيباد الجديد قد يكون مقاوماً للماء والغبار!

تبقى هذه الأخبار توقّعاتٍ فقط في ظلّ غياب أيّة معلومات رسمية من آبل، ويبقى التأكيد الوحيد هو يوم الإعلان الرسمي.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً