آبل تطلق تطبيق Move to iOS وعشّاق الأندرويد يردّون بقوّة!

بعد الإعلان عن هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus سنة 2014 وقدومهما بشاشاتين كبيرتين، 4.7 إنش و5.5″ على التوالي، شهد عالم الأجهزة الذكية نزوحاً بأفواج كبيرة من نظام الأندرويد من غوغل إلى نظام iOS من آبل. بعد هذه “المفاجأة” حاولت آبل مواكبة الحدث كالعادة عن طريق جعل العملية أكثر سهولة هذه السنة.

move to iOS (2) move to iOS (3)move to iOS (4)

يوم أمس وعند إصدار تحديث نظام iOS 9 قامت آبل بإصدار تطبيقٍ جديد على نظام الأندرويد. تطبيق Move to iOS والذي تمّ رفعه على Play Store يساعد مستخدمي الأندرويد على القيام بتنقّل سلس نحو أجهزة iOS حيث يقوم بنقل مجموعة من الملفات والمعلومات، من:

  • رسائل نصية.
  • جهات اتصال.
  • صور وفيديو.
  • حسابات البريد الإلكتروني.
  • معلومات التقويم Calendars.

هذه العملية تتمّ عن طريق تثبيث التطبيق على جهاز الأندرويد ثمّ إدخال رقم سرّي يظهر على جهاز الآيفون أثناء عملية الإعداد (Set up)، حيث يتم إنشاء اتصال لاسلكي بين الجهازين ويبدأ نقل الملفات.

move to iOS (1)

التطبيق يتطلّب نظام أندرويد 4.0 فما فوق، يصل حجمه إلى 2.6 ميغا ويمكن تحميله مباشرةً من Play Store عبر الرابط التالي:

Android-Download

في سياقٍ متّصل يبدو وبشكلٍ واضح أنّ عشّاق الأندرويد حول العالم لم ترق لهم هذه الفكرة، إذ قاموا بشنّ هجومٍ قويّ على آبل وعلى تطبيقها خصوصًا، عن طريق تقييمه بـ 1 نجمة على متجر Play Store، إذ وصل عدد هذه التقييمات لحد الآن إلى 4859 من مجموع تقييمات عدده 6263 ليكون التقييم الإجمالي للتطبيق هو 1.8/5 إضافةً إلى مجموعة من التعليقات السلبية والساخرة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً