مراجعة تطبيق Sunrise Calendar – أناقة وشموليّة!

Sunrise Calendar app

يتفوق نظام iOS على نظام أندرويد من حيث توفر التطبيقات بصفة عامة، وعند الحديث عن تطبيقات معينة، ينطبق نفس الأمر على تطبيقات التقويم، فنظام آبل يزخر بعدة تطبيقات تقويم في المستوى، في حين يعاني متجر جوجل بلاي من نقص على مستوى تطبيقات التقويم التي يمكن مقارنتها بتطبيق Google Calendar الافتراضي. أحد تطبيقات التقويم التي يمكن الاعتماد عليها على نظام أندرويد هو تطبيق Sunrise Calendar الذي سارعت شركة مايكروسوفت للاستحواذ عليه منذ أشهر، والذي يمكن لمستخدمي أندرويد –وعشاق تطبيقات جوجل خصوصًا- تجربته في حال أرادوا عيش تجربة استخدام جديدة.

Sunrise Calendars

يتميز تطبيق Sunrise Calendar بتكامل سلس مع عدة منتجات من جوجل، إذ يدعم تقويمات Google، يستخدم بيانات تطبيق Google Maps من أجل توجيهات الملاحة التي يمكن أن تساعدك على الوصول إلى مكان ما، كما يدعم تطبيق Sunrise Calendar تقويم آبل كذلك بشكل كلّي. ويتوفر تطبيق Sunrise Calendar على أندرويد وiOS بالإضافة إلى نسخة ويب للقراءة فقط.

Sunrise Interface

بدايتك مع تطبيق Sunrise Calendar ستكون عبر ربط التطبيق بتقويمك الحالي، وبالتالي سيتم عرض تقويمك بالإضافة إلى تقويمات أخرى يمكنك الاختيار منها مثل التقويم الإسلامي، تقويم حدث معين –بطولة دوري أبطال أوروبا مثلًا- وعدة تقويمات أخرى جاهزة للظهور ضمن واجهة التطبيق التي يمكن أن تعرض تقويماتك بالشهر أو الأسبوع. واجهة التطبيق تنقسم إلى قسمين، قسم علوي يعطي نظرة شاملة مصغرة حول تقويماتك، وقسم سفلي يعرض مواعيدك خلال اليوم، مع إمكانية التنقل بين العرض الشهري والأسبوعي بسهولة، كما أن عرض أحداث تاريخ معين يتم ببساطة عبر الضغط على تاريخ اليوم. ويمكن استخدام ودجت تطبيق Sunrise Calendar لتسهيل عملية الوصول للتطبيق وعرض مواعيدك القادمة دون ولوج التطبيق.

Sunrise Religon Calendars

عند استعراض لمحة عامّة حول برنامج اليوم، يوفر تطبيق Sunrise Calendar خلاصة أحوال الطقس وتفاصيل حول التغيرات المناخية التي يمكن أن تحدث خلال اليوم. ويمكن إضافة حدث جديد من خلال الضغط على علامة + في الصفحة الرئيسة، حيث يمكنك من خلالها دعوة أناس آخرين، تحديد تذكير، وكتابة عنوان لتحصل لاحقًا على توجيهات نحوه. قد تبدو هذه الميّزات متوفرة على أي تطبيق تقويم آخر، لكن ترتيب واجهة Sunrise Calendar وميّزاته الأخرى تجعله متقدّمًا على عدة تطبيقات أخرى.

Sunrise Islamic Calendar

ويمكن ربط تطبيق Sunrise Calendar بحساباتك على الشّبكات الاجتماعية لجلب مواعيد أحداث أخرى حتى يتثنى لك إدارة كل شيء والبقاء على اطلاع على كافة مواعيدك من مكان واحد. ولا تعتبر نسخة Sunrise Calendar على الويب ذات قدرات كبيرة، حيث أن هذه النسخة عكس التطبيق، تفتقر لعدد من الميّزات التي تجعل من التطبيق تطبيقًا مرغوبًا فيه، إذ أن إمكانية إضافة أو تحرير حدث ما من نسخة الويب غير ممكنة، أي أنه مخصص فقط لعرض ما تم إضافته مسبقًا عبر التطبيق.

Sunrise Calendar Widget

يُعدّ تطبيق Sunrise Calendar أحد الخيارات القوية والبسيطة في نفس الوقت للباحثين عن تطبيق تقويم شامل، وهو متوفر مجّانًا على أندرويد وiOS.


 

التحميل

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً