Tim Cook يتحدّث عن تطبيقات iOS الافتراضية وعن الإضافة الجديدة لـ Siri

يُعتبر Tim Cook أحد أشهر الشخصيات في عالم الأعمال والتكنولوجيا وأكثرهم قوّة حول العالم، كيف لا وهو الرئيس التنفيذي لآبل، إحدى أعظم الشركات في العالم حالياً.

Tim Cook، كثيراً ما يتحدّث عن منتوجات آبل ويحاول قدر الإمكان جعلها في مستوى تطلّعات زبائنها وعشّاقها، ومن بين الأشياء التي تؤرق هؤلاء الزبائن نجد إشكاليات الخصوصية وبعض القيود أثناء الاستخدام.

بعض التطبيقات على أجهزة iOS والتي تأتي بشكلٍ افتراضي مع الأجهزة (Stock Apps) قد لايحتاجها المستخدم كثيراً لكنه لا يتمكّن من حذفها، ويكتفي بوضعها في مجلّد خاص حتى لا تبقى شاغلةً لحيّز كبير على الشاشة.
بهذا الخصوص علّق Tim Cook قائلاً: “بعض التطبيقات على الآيفون مثلاً مرتبطة بأشياء أخرى على الجهاز، فإذا تمّ حذفها قد يحصل خلل في النظام، أمّا غيرها من التطبيقات فسنأخذها بعين الاعتبار ونجد حلولاً مع مرور الوقت”.

apple (1)

Siri المساعد الصوتي الخاص بـ iOS والتي سيصبح في الإمكان تشغيلها عن طريق أمر “Hey Siri” فقط -حتّى وإن كان الجهاز غير موصول بالشاحن- قد تزعج بعض المستخدمين لما فيه من “انتهاك” للخصوصة حيث أنّ Siri ستكون مشتغلة طوال الوقت، في هذا الصدد قال Tim Cook أن المستخدم يمكنه إلغاء هذه الخاصية ببساطة، كما أضاف بأن هذه المعلومات تبقى على الجهاز ولا يمكن لآبل الوصول إليها مما يعني أنه لا يوجد أي انتهاك لخصوصية المستخدم.

apple (1)

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً