مراجعة لعبة FRAMED – رسومات فريدة وألغاز صعبة!

FRAMED-The-game

تتفرّد لعبة الألغاز FRAMED بطريقة لعب فريدة ورسومات يغلب عليها طابع السّواد، وتنبني اللعبة على تحكم اللاعب بإعادة ترتيب مقاطع الفيديو الصغيرة من أجل خلق قصة متسلسلة. ومع توفر متاجر التطبيقات على العديد من ألعاب الألغاز المتشابهة التي أصبح جزء مهم منها مملًّا وذو سيناريو مكرر، تعتبر لعبة FRAMED خيارًا ممتازًا لعشاق ألعاب الألغاز الفريدة، خصوصًا أنها حصلت على العديد من الجوائز، كما يمكن تصنيف هذه اللعبة ضمن مصاف الألعاب التي تتميز عن غيرها وتترك انطباعًا عميقًا لدى اللاعب مثل تحفة Monument Valley.

Framed gameplay

تتميز لعبة FRAMED برسومات فنية سوداء – ستذكرك اللعبة غالبًا بمسلسلات الكرتون الأمريكية، باتمان على وجه الخصوص – بتفاصيل دقيقة في كل المشاهد التي تلعب دورًا مهمًّا في اللعبة، فالبنايات وبيئة اللعبة بصفة عامة تتميز بدقة في الرسم والتلوين، مع تظليلٍ لبطل اللعبة ورجال الشرطة الذين يلاحقونه.

وتقدم اللعبة تجربة لعب سلسة جدًّا، مع تداخل ممتاز بين كافة العناصر، ما يجعلك تظن أحيانًا أنك تشاهد فيلما بسبب سلاسة المشاهد وارتباطها، بالإضافة إلى موسيقى الجاز التي تزيد اللعبة تميّزًا وتتماشى وأحداث اللعبة.

Framed game ordering the scenes

وتعتبر المشاهد التي يتم عرضها ضمن اللعبة جزءًا من قصة كبيرة، إذ أن القصة الأصلية للعبة FRAMED تم تقسيمها لمشاهد في كل فصل من الحكاية، والذي يشكّل مستوى من مستويات اللعبة. وبما أن اللعبة تعتمد على قصة كاملة تتطور أحداثها شيئا فشيئًا عبر اجتياز المستويات، فمن الواضح أن اجتياز كل مستوى على حِدة سيكون ضروريًّا للاستمرار في اللعب.

FRAMED game

مع بداية كل لغز، تعرض اللوحة الأولى سيناريو القصة الذي سيجد اللاعب أنه غير متجانس عند عرض المقاطع الأخرى، وهنا يأتي دوره لتغيير أماكن لوحات المقاطع من أجل الخروج بقصة متجانسة ومتسلسلة. بعد استعراض المقاطع، سيكون على اللاعب البدء بالتفكير في اللوحات المتاحة التي يمكنه تغيير أماكنها، بعد ترتيب اللوحات يجب الضغط على زر التشغيل لرؤية النتيجة التي تم الخروج بها، وما إذا كان المقطع النهائي متجانسًا، في حال لم تكن النتيجة صحيحة، يمكن للاعب إعادة ترتيب اللوحات بكل بساطة، بالنظر إلى أن اللعبة تسمح بذلك ولا تقوم بأي إجراء مضاد عند الفشل في ترتيب اللوحات، وهو الشيء الذي قد يشكّل بعض الإزعاج لبعض المستخدمين الذين يفضلون رفع سقف التحدي والمنافسة ضمن أي لعبة. مع ذلك، فإن لعبة FRAMED ليست باللعبة السهلة، إذ أن عدة ألغاز ستتطلب من اللاعب تجربة ترتيب اللوحات عدة مرات قبل أن يحزر الترتيب السليم.

Framed order


 

خلاصة


 

قد تكون مشاهدة المقاطع التي تنبني عليها القصة واللعبة كافية للاستمتاع بهذه اللعبة لجمالية رسوماتها، كما أن الموسيقى الكلاسيكية الهادئة تتماشى بشكل ممتاز مع نمط اللعبة، بالإضافة إلى أن التحكم باللعبة سهل للغاية. وكانت لعبة FRAMED قد حصلت على مقعد مريح ضمن أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي، كما أنها متوفرة كذلك على نظام iOS.


 

التحميل

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً