مراجعة لعبة Monument Valley أفضل لعبة آيباد ( iOS + أندرويد )

monument-valley-game

تعتبر لعبة Monument Valley لعبة ألغاز جميلة جدًّا تندثر فيها قوانين الفيزياء والهندسة والمنطق، حيث أحدثت اللعبة ضجّة كبيرة واختيرت من طرف آبل كأفضل لعبة آيباد لسنة 2014 كما حصلت على جائزة آبل للتصميم. ولاشكّ أنك ستستمتع بهذه اللعبة في حال لعبت ألعابًا مشابهة مثل Tengami. وجهّزت شركة Ustwo البريطانية لإطلاق اللعبة بشكل جيّد، حيث حمّست المتابعين لموعد صدور اللعبة من خلال مقاطع فيديو تشويقيّة ساهمت في جذب انتباه المستخدمين وتحقيق عدد تحميلات كبير فور صدورها.

وتتميّز لعبة Monument Valley بتصميم أخّاذ ينبني على تصاميم 3D بسيطة تخدم أغراض الخداع البصري وزوايا الرؤية المختلفة. وستكون البِنايات المتنوّعة التي تقابلها في رحلتك عبارة عن معابد، قِلاع وعدة أبراج أخرى مدهشة مليئة بالسّلالِم، الأبواب، المنصات وعدة عناصر إنشائيّة أخرى.

Monument Valley Chapters

ولا تتميّز اللعبة بتصميمها الجميل فحسب، حيث أن اللعبة تُظهر عناصر جديدة في ثوانٍ معدودة لم تكن متواجدة من قبل، فكل شيء في اللعبة يمكن أن يتغيّر في لحظات، مع كون الرسوم المتحرّكة سلِسة سواء كانت العناصر التي يتمّ تحريكها أثناء اللعب أو الشخصيّة الرئيسة التي تُدعى الأميرة إيدا.

هذا ويمكن وصف الموسيقى المرافِقة للاعب أثناء اللعب بالغريبة والجذّابة، مع كونها هادئة للغاية، حيث أنك لن تمانع الاستماع إليها بعد يوم عمل مرهق، كما أنها تعمل على التفاعل مع طريقة تفاعلك مع المباني، وهي إضافة تزيد من متعة اللعب وتشكّل إلى جانب نمط اللعب والتصميم توليفة ممتازة.

Monument Valley instructions

وتحتوي لعبة Monument Valley على العديد من المستويات التي يجب عليك تجاوزها حتى تنتقل إلى المستوى التالي، حيث لن تستطيع الانتقال مباشرة إلى المستوى التالي دون تجاوز المستوى السابق، إذ عليك إرشاد الأمير إيدا من نقطة البداية إلى نقطة النهاية، والتي تحتوي دائمًا على علامة بارزة حتى تتعرف عليها بسهولة. ومن أجل الوصول إلى النهاية، سيكون عليك التلاعب ببنية البنايات من خلال تحريك المسارات التي تُمهّد الطرق للأميرة من أجل المرور عبرها والوصول إلى نقطة النهاية. ويتم تحريك الأميرة إيدا عبر ضغط على المكان الذي تود أن تتجه إليه، فإذا كان الوصول إلى تلك النقطة غير ممكن لسبب ما لن تتحرك الأميرة من مكانها.

Monument Valley Chapter 3

ومع تغييرك للعالم الذي تتواجد فيه الأميرة إيدا، ستبدأ هذه الأخيرة باكتساب قدرات تتيح لها فعل أشياء لم تكن ممكنة من قبل، مثل العبور عبر شلال مياه، أو المشي على جوانب الجدران. ولا تعتمد لعبة Monument Valley تسجيل النتائج العالية، لذا فإن اللعب عليها هادئ ومريح، حيث يمكن اعتبار لعب هذه اللعبة تجربة خاصّة، مع تفكيرك بعمق حول الطّرق المنطقيّة التي يمكنك اتخاذها حتى تستطيع رؤية الطرّيق السّليم وتصنعه من خلال تحريك العناصر القابلة للتحريك.

Monument Valley game app first level

قد تكون لعبة Monument Valley إحدى ألعاب الألغاز الأخرى التي تريد منك الوصول من نقطة إلى أخرى، لكن ما يخلق الفارق هنا هو عمليّة وصولك إلى هناك، وهي تجربة ممتعة تميّز اللعبة عن غيرها. اللعبة متوفرة على iOS وأندرويد، مع العلم أنها توفرت لفترة على نظام iOS قبل أن تصل إلى أندرويد.

Monument Valley arrive point

على الهامش، يعتبر أحد أسباب شهرة هذه اللعبة إلى جانب كلّ ما سبق، هو ظهورها في إحدى أشهر المسلسلات الأمريكية مؤخرًا – House of Cards – حيث ظهرت الشخصية الرئيسة في المسلسل – كيفن سبايسي – وهو يلعب هذه اللعبة بكل شغف، الشيء الذي عاد بالنّفع على اللعبة التي شهدت في اليوم الموالي إقبالًا مُهوِلًا. ولم يكن ظهور اللعبة ضمن المسلسل حركة تسويقية من الشركة المطورة أو شيئًا من هذا القبيل، إنما كان المشهد يتطلب لعبة ألغاز كهذه، وهو ما يظهر مدى تطور ألعاب وتطبيقات الأجهزة الذكية والدّور الكبير الذي أصبحت تلعبه في مختلف المجالات.


 

التحميل


 

iOS بسعر 1.99 دولار

ios-Download

أندرويد بسعر 3.99 دولار

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً