مراجعة لوحي Galaxy Tab S2 8.0 – أنحف لوحي في العالم!

Samsung-Galaxy-Tab-S2

تستمر شركة سامسونج في إصدار لوحيات جديدة من سلسلة Tab S بمواصفات عالية رغم إصدارها مؤخرًا لهاتفي جالكسي إس 6 إدج+ وجالكسي نوت 5 اللذان يأتيان بشاشة حجمها 5.7 بوصة، حيث يأتي لوحي Galaxy Tab S2 8.0 الجديد ليؤكد استمرار سامسونج في مجال اللوحيات و منافسة لوحي آبل آيباد. لوحي Galaxy Tab S2 8.0 يتوفر بسعر 400 دولار لنسخة 32 جيجابايت، ويتميز بكونه أنحف، أخف وأسرع من إصدار العام الماضي Galaxy Tab S 8.4، حيث سيحلّ اللوحي الجديد محلّ هذا الأخير بامتياز بمعالجه الثماني النواة، شاشته الأخّاذة وتصميمه النّحيف.


 

مواصفات لوحي Galaxy Tab S2 8.0


 

الشاشة: Super AMOLED بحجم 8.0 بوصة بدقة 1536×2048 وكثافة 320 بكسل لكل إنش.
المعالج: Exynos 5433 ثماني النواة بسرعة 1.9GHz.
البطّارية: 4000mAh.
الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
مساحة التخزين الداخلية: 32/64 جيجابايت. يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية لغاية 128 جيجابايت.
أبعاد الجهاز: 198.6×134.8×5.6 ملم.
الكاميرا: 8MP، تصوير فيديوهات 1440p. كاميرا أمامية بدقة 2.1MP.
الوزن: 265 غرام.
نظام التشغيل: أندرويد 5.0.2 لولي بوب.
السعر: 400 دولار.


 

التصميم


 

Galaxy-tab-s2-screen

يأتي لوحي Galaxy Tab S2 8.0 بنفس فلسفة تصميم سامسونج الجديدة، فمثل هواتف جالكسي إس 6، جالكسي إس 6 إدج+ وجالكسي نوت 5 يتميز اللوحي بهيكل معدني وخلفيّة ناعمة وحواف منحنية، كما يتميز اللوحي الجديد بكونه أنحف وأخف من إصدار العام الماضي ولوحي iPad Mini 3 كذلك، ما يساعد سامسونج على تبرير سعر 400 دولار لنسخة 32 جيجابايت مقارنة بنفس السّعر لنسخة 16 جيجابايت من لوحي آبل.

كالعادة، تستمر سامسونج في تقديم شاشات Super AMOLED رائعة في أجهزتها، إذ تتميز شاشة لوحي Galaxy Tab S2 8.0 بدقة 1536×2048 بحجم 8 بوصة وكثافة 320 بكسل لكل إنش، وتقدّم الشاشة ألوانًا حيويّة ومُشبعة، كما تقدم تجربة مشاهدة رائعة للفيديوهات، وتظهر الشاشة بشكل واضح للغاية في مختلف حالات الإضاءة.

-tab-s2-vs-ipad-mini

لوحي Tab S2 يحتوي على مدخل micro USB ومكبرا صوت في الأسفل، أزرار التشغيل والصوت على الجانب الأيمن ومدخل microSD يدعم بطاقات ذاكرة تصل مساحتها إلى 128 جيجابايت. في الخلف، تقبع الكاميرا في الوسط، مع حاملات مغناطيسية صغيرة دائرية لإحدى أغطية سامسونج على الجانب الأيسر.


 

الميّزات


 

Galaxy-tab-s2-back

يدعم لوحي Galaxy Tab S2 8.0 ميزة النافذة المتعددة التي شهدت تحسّنًا في هذا الإصدار مقارنة بإصدار العام الماضي، إذ يستطيع اللوحي إبقاء 6 نوافذ مفتوحة دون ملاحظة أي بطئ في الأداء، وإن كان هذا العدد كبيرًا نوعًا ما لميزة كهذه وسيؤدي إلى حدوث فوضى على الشاشة، لكن مادامت اختيارية فهي ميزة مرحب بها.

وأضافت سامسونج هذه المرة مستشعر بصمة سريع، شأنه شأن مستشعر البصمة الذي تحتوي عليه هواتف سامسونج الجديدة جالكسي إس 6، إس 6 إدج+ ونوت 5. كما تقترح سامسونج ميزة SideSync التي تجعل اللوحي يتحكم بالهاتف عبر الواي فاي من خلال إجراء مكالمات، سحب وإفلات الملفات وإرسال الرسائل النصية حتى. ميزة أخرى تدعى QuickConnect تستخدم البلوتوث والواي فاي لعرض محتوى جهازك على شاشة التلفاز، كما يمكن عرض محتوى جهاز التلفاز على اللوحي. هذه الميّزات يعيبها التوافق مع أجهزة سامسونج فقط.

يأتي لوحي Galaxy Tab S2 8.0 ببطارية 4000mAh، دامت لمدة 5 ساعات و33 دقيقة عند عرض فيديوهات متواصلة عبر شبكة واي فاي في أقصى درجة سطوع للشاشة. ويحتوي اللوحي على إضافات سامسونج البرمجية المعتادة، وإن كانت هذه المرة أقل من المتوقع، ويحتل نظام الأندرويد وإضافات سامسونج حوالي 6.5 جيجابايت من مساحة اللوحي الكليّة.


 

الأداء


 

يعمل لوحي Galaxy Tab S2 بنظام أندرويد 5.0.2 لولي بوب ويحتوي على نفس معالج هاتف جالكسي نوت 4 المتمثل في Exynos 5433 وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، ما يجعله لوحيًّا ذا أداء قوي، إذ تفوّق في اختبار Antutu بتحقيقه لمعدل 52,137 على إصدار العام الماضي الذي حصل على 35,495 في نفس الاختبار، كما اجتاز لوحي Asus ZenPad S 8.0 الذي حقق 45,891. وتظهر هذه النتائج على أرض الواقع بتقديم اللوحي لأداء سريع وسلس، حيث لم يواجه اللوحي أي مشاكل تذكر في تشغيل لعبة Asphalt 8 المتطلبة وقدم تجربة لعب سلسة للغاية.

بشاشة كتلك التي يوفرها اللوحي، فإن تجربة المشاهدة مضمونة عليه، إذ تظهر الفيديوهات واضحة للغاية على شاشة Super AMOLED بألوان دقيقة، كما أن الصوت عبر السماعات ذو أداء قوي وكامل، في حين أن الأمر مختلف عند الاعتماد على مكبري الصوت اللذان يقدمان صوتًا فارغًا.

Galaxy-tab-s2-bottom

تقدم الكاميرا الخلفية التي تبلغ دقّتها 8 ميغابكسل سرعة جيدة مع إبراز مستوى تفاصيل جيد للغاية في الصور الملتقطة في الأماكن المضيئة، لكن الأمر مختلف عند التقاط الصور في إضاءة منخفضة، أما الكاميرا الأمامية فهي جيدة لمحادثات سكايب والمحادثات المرئية بصفة عامة.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج تقدم نسخة بحجم 9.7 بوصة من اللوحي، ويبلغ ثمنها 500 دولار لنسخة 32 جيجابايت، لذا إذا كان هذا السعر مرتفعًا بالنسبة لك، فقد تودّ أخذ لوحي Asus ZenPad S 8.0 بعين الاعتبار، إذ يقدم أداء جيّدًا للغاية بسعر 299 دولار لمساحة 64 جيجابايت.


 

خلاصة


 

يقدم لوحي Galaxy Tab S2 8.0 معالجًا قويًّا، شاشة تعتبر من بين أفضل ما هو موجود في السوق وتصميم أنحف، أخف وأجمل من السابق بنفس سعر إصدار العام الماضي، إن كانت هذه هي المواصفات التي تبحث عنها في لوحيك القادم فلا تتردد في اقتناء لوحي سامسونج، أما إذا كنت متردّدًا فيمكنك أخذ خيارات أخرى بعين الاعتبار أو إعادة التفكير في مدى احتياجك فعلا لحاسب لوحي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً