مراجعة لعبة Horizon Chase لسباق السيارات

Horizon Chase

أحدثت لعبة Horizon Chase ضجة كبيرة بصدورها الأسبوع الماضي على نظام iOS، حيث أنها اكتسبت شعبية كبيرة في وقت قصير جدًّا بفضل نهلِها من ألعاب سباقات السيارات القديمة مع ميّزات عصرية لتقدم تجربة استخدام فريدة ومحبّبة لدى محبي ألعاب سباقات السيّارات. فعلى الرغم من التطور الكبير الذي شهدته الألعاب في أيامنا هذه على مستوى الرسومات إلا أن اللعبة استطاعت تقديم مزيج رسومات غريب نوعًا ما، حيث يمكن القول أنها بمثابة لعبة عصرية مثل Top Speed وReal Racing 3 مع إضافة لمسة من ألعاب سباق السيارات القديمة مثل Out Run، وهي توليفة بيّنت اللعبة أنها ناجحة للغاية.
وفي حال كنت تحنّ إلى ألعاب سباقات الماضي مثل Out Run و Super Monaco GP ولا تمانع خوض تجربة مشابهة بمواصفات عصريّة، فإن لعبة Horizon Chase قادرة على إعادتك سنوات إلى الوراء مع توفير تجربة لعب ممتعة للغاية.

تتميز لعبة Horizon Chase – التي كانت ضمن أفضل تطبيقات الأسبوع الماضي على iOS – برسومات رائعة، فعلى الرغم من كونها لعبة جديدة إلا أن مطوري اللعبة اتجهوا لتقديم رسومات أشبه بألعاب 16 بت القديمة دون التّضحية بجماليّة الرسومات العصرية، وقد تبدو البيئات المختلفة ضمن اللعبة حقيقيّة من حيث الرسم، إلا أن إضافة المطوّرين لأشكال 3D مُسنّنة يجعلك تحنّ إلى ألعاب الماضي. ولا تختلف جودة الألوان عن جودة الرسومات، حيث تتميز ألوان اللعبة بكونها ساطعة، حيّة وغنيّة.
وتقدّم اللعبة كذلك وضعي لعب في وضح النهار والليل، إلى جانب تغير الطقس كذلك أثناء السّباقات، مع عمل اللعبة بشكل سلِس للغاية دون مشاكل. إحدى الميّزات الجميلة الأخرى التي تقدمها اللعبة هي الموسيقى، حيث تذكّرك بمدى حِدّة المنافسة أثناء السّباقات، وتتناسب الموسيقى مع حركة اللعبة السريعة بشكل مثالي.

تحتوي لعبة Horizon Chase على عدة مستويات – 73 مستوى – تم تقسيمها إلى 8 كؤوس في أماكن متنوعة حول العالم، مع إتاحة اللعبة الفرصة أمام اللاعبين لرؤية المضمار الذي سيجري عليه السباق قبل البدء، لذا سيكون على اللاعبين اختيار سيارة مناسبة للمضمار. وفي حال تألقك أثناء أحد الكؤوس، ستكون قادرًا على فتح مستوى إضافي حيث تستطيع خلال هذا المستوى الإضافي في حال احتلالك للمراكز الثلاثة الأولى أن تحصل على سيارة جديدة أو ترقية سيارتك في حال احتلالك لمراكز أخرى، كما أن هنالك عدة مفاجآت سارّة للاعبين الذين يحتلون المركز الأول في كل سباق.
يعتبر التحكّم في لعبة Horizon Chase بسيطًا خصوصًا لمن لعب ألعاب سباقات السيارات من قبل، حيث يتم قيادة السيارة بالضغط المستمر على الزر الذي يتمركز في الزاوية اليمنى، في حال إفلاتك لإصبعك ستبدأ السيارة بتخفيض السرعة وهو شيء مفيد للاستخدام في المنعرجات للسيارات التي لا تمتلك تحكّمًا جيّدًا أثناء الانعطاف، على يسار الشاشة، يتمركز زرّا التحول إلى اليمين واليسار وفوقهما زرّ دفع النيترو. وتدعم اللعبة أجهزة تحكم MFi.

هذا ويستطيع اللاعبون الحصول على رموز السباق الزرقاء التي يحتاجونها من أجل الولوج إلى أماكن سباق أخرى، كما أن لكل سيّارة خزان وقود بحجم مختلف كما هو الحال على أرض الواقع، حيث في حال استمرارك في القيادة سينخفض معدّل الوقود، مع توفّر حاويات وقود على مضمار السباق يمكن للاعبين الحصول عليها من أجل إعادة شحن خزان وقودهم قبل فراغه.

horizon-chase-gameplay

مع نهاية كل سباق، يحصل اللاعبون على عدد معين من النقاط حسب ترتيبهم، عدد رموز السباق التي حصلوا عليها وكمية الوقود المتبقية لديهم، احتواء خزان وقود سياراتهم على وقود كثير يعني أنهم قادرون على الحصول على نقاط أكثر.

وتحتوي لعبة Horizon Chase على ترقيات وسيارات جديدة كما أسلفنا الذكر، وتنطبق الترقيات على أي سيارة يختارها اللاعبون، حيث يبدو أن هذه الترقيات تكون مرتبطة باللاعب وليس بالسيارة. ولكل سيارة ميزات ونقاط ضعف يمكن الاطلاع عليها من خلال إحصائيات السيارات التي تظهر بشكل مسبق، ويمكن خوض تجربة لعب مختلفة تمامًا على مضمار سبق لك إتمامه عبر استخدام سيارة أخرى غير التي أتممت بها المضمار أول مرة.

horizon-chase-tracks

وبما أن ألعاب سباقات السيارات تعتبر مثالية للتنافس بين الأصدقاء، تدعم اللعبة مركز الألعاب الذي يظهر المتصدّرين، مع إمكانية الولوج عبر حساب فيس بوك لمقارنة النقاط.

مع تقديمها لتجربة لعب حماسيّة لا تختلف كثيرًا عما تقدّمه ألعاب سباقات السّيارات الأخرى، إلا أن لعبة Horizon Chase تتميّز عن غيرها بتصميمها الفريد، موسيقاها الحماسية، وسهولة التحكم بها. هذا وتحتوي اللعبة على محتوى كثير، ناهيك عن كونها ذات قيمة عالية حتى عند إعادة لعبها لمرات عديدة. في حال كنت من محبي ألعاب سباقات السّيارات منذ نعومة أظافرك فهذه اللعبة طوّرت من أجلك.

لعبة Horizon Chase متوفرة على iOS فقط حاليًّا بسعر 2.99 دولار.

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.