هذا هو الهاتف ذو البطّارية الأسرع شحناً

البطّارية من أهم مكوّنات أيّ جهاز، وعندما يتعلّق الأمر بالهواتف الذكية فهذا العنصر يصبح من بين العوامل المساعدة في عملية اختيار هاتف من عدمه خصوصاً مع ازدياد قوة عتاد هذه الأجهزة وحاجتها إلى موارد طاقية أكبر.

Smartphone battery (3)

للبطّارية عدّة ميزات أخرى، فبالإضافة إلى عمرها وهو الميزة الأهم نجد ميزات أخرى كنوعها، درجة الحرارة وسرعة الشحن..
في موضوع اليوم نستعرض لكم أفضل بطّاريات الهواتف الذكية من ناحية سرعة الشّحن. هذه الهواتف هي Flagships الشركات المصنّعة لها حالياً:

جهاز سامسونغ Galaxy S6 جاء في المرتبة الأولى، حيث يحتاج الجهاز 1 ساعة و 22 دقيقة فقط ليصل إلى 100%، أمّا iPhone 6 هاتف المنافس التقليدي لسامسونغ، آبل، فقد جاء في المركز الأخير بساعتين و35 دقيقة.

100-percent-web

اختبار آخر تمّ إجراؤه لهذه الهواتف، وهذه المرّة لقياس نسبة الشّحن التي سيصلها الجهاز بعد مرور 15 دقيقة من الشّحن، المتصدّر هذه المرة كان جهاز Asus Zenfone 2 أمّا Samsung Galaxy S6 فقد جاء في المركز الثاني في حين جاء iPhone 6 في المركز السابع والأخير أمّا جهاز OnePlus 2 المعلن عنه مؤخراً فقد احتل المركز ما قبل الأخير:

15-minutes-new

أما للوصول إلى نسبة 80% فقد كانت النتائج كالتالي:

80-percent-new

 

في حين كانت نتائج اختبار تحديد نسبة الشحن المحصّلة بعد مرور 30 دقيقة في الشّحن كالتالي:

30-minutes-new

أمّا اختبار الخمس دقائق فكانت نتائجه:

5-minutes-new

إذاً كما نرى فهناك تفوّق واضح لجهاز سامسونغ مقارنة بباقي الهواتف وبجهاز iPhone 6 خصوصاً، أمّا عن جدوى هذا الاختبار وتأثيره على خيارات المستخدم فالخيار النهائي يبقى للمستخدم وحده آخذاً بعين الاعتبار مختلف المواصفات والميزات… والثمن.

المصدر: tom’s GUIDE

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً