أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [03]

Flow ● Fast and Slow Motion

أسبوع جديد، تطبيقات وألعاب جديدة على نظام أجهزة آبل المحمولة iOS، هذا الأسبوع ستكون قادرًا على التلاعب بسرعة فيديوهاتك، إنشاء صور GIF المتحركة بسهولة ولعب لعبة PAC MAN العريقة في نسخة جديدة وشبه رسمية.

Flow ● Fast and Slow Motion appتطبيق Flow ● Fast and Slow Motion

مع تحسّن كاميرات الهواتف الذّكية أصبح بإمكان المستخدمين التقاط فيديوهات ذات دقة عالية على مستوى معدّل الإطارات في الثانية، وهو ما يحاول تطبيق Flow استغلاله حيث يقدم للمستخدم تحكّما كاملا بفيديوهاته، إذ يمكن للمستخدم التلاعب بوقت الفيديوهات من خلال جمع تقنيات التصوير السريعة والبطيئة والخروج بنتائج رائعة. تطبيق Flow يتيح التلاعب في سرعة وبطء فيديوهاتك 20 مرة مقارنة بسرعتها الطبيعية، مع إمكانيات أخرى مثل تغيير السرعات بشكل فوري، وعرض ما أنتجته بشكل فوري أيضًا دون انتظار إلى جانب خيار إضافة عدة تأثيرات.

Bitmoji appتطبيق Bitmoji

يتيح لك تطبيق Bitmoji تصميم إيموجي خاص بك تستطيع استخدامه ضمن لوحة مفاتيحك بتصاميم متنوعة مثله مثل أي إيموجي آخر، حيث يمكنك بداية تخصيص الإيموجي الخاص بك من خلال اختيار السِّمات المشابهة لك مثلا: شعرك أسود، وجهك دائري، عيناك بُنّيتان…بعدها سيتم إضافة الإيموجي الذي صممته ضمن تصاميم جاهزة سيصبح الإيموجي الخاص بك جزءًا منها، بعدها عليك بإعطاء تصريح كامل للوحة مفاتيح التطبيق من خلال إعدادات لوحة المفاتيح بنظام iOS لتستطيع بعدها استخدام الإيموجي الخاص بك بتصاميم متعددة ضمن خدمات التراسل المعروفة مثل WhatsApp و iMessage…هذا ولن تحتاج لتصميم الإيموجي الخاص بك من جديد في حال كنت مستخدمًا لتطبيق Bitstrips على فيس بوك، حيث يكفي أن تسجل دخولك للتطبيق عبر حساب فيس بوك الخاص بك لتجد الإيموجي الخاص بك جاهزًا بالفعل.

Pac-Man 256لعبة PAC-MAN 256

إصدار جديد من لعبة Pac Man العريقة، حيث يمكن لمستخدمي iOS الاستمتاع باللعبة على الآيفون والآيباد، وتوفر اللعبة إمكانيات جديدة لشخصيتك مثل الليزر، العاصفة و13 قوة أخرى تحصل عليها شخصيتك، مع العلم أن لعبة PAC-Man 256 تعتبر بمثابة الإصدار الرسمي من لعبة Pac Man على iOS نظرًا إلى أن الشركة المطورة للعبة الأصلية قد قدّمت مهمة تطوير هذه اللعبة لهذه الشركة المطورة والتي طورت كذلك اللعبة المعروفة Crossy Roads.

 

Horizon Chaseلعبة Horizon Chase

تجمع لعبة Horizon Chase لسباق السيّارات بين نمط ألعاب سباق سيارات التسعينات وتصميم عصري جذاب، مع عملها بنظام 3D بشكل سلس، كما تقدم اللعبة تجربة لعب مختلفة نوعًا ما عن الألعاب العصرية التي يمكن وصفها بالقريبة للحقيقة، حيث تقدّم نمط لعب مشوق مليء بالتحديات، مع شعور رائع أثناء بلوغ السيارة لسرعة كبيرة، كما أن التسابق في الأمتار الأخيرة من خط النهاية يقدم هو الآخر تجربة حماسية. وتقدم اللعبة 73 مضمار سباق، مع عدة سيارات جديدة يمكنك الحصول عليها مع تقدمك في اللعبة.

Giphy Cam appتطبيق Giphy Cam

مع الانتشار الكبير لصور GIF المتحركة على الويب، أصبح الإقبال على إنشاء مثل هذه الصور كبيرًا ومنتشرًا بشكل كبير على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وهنا يأتي دور تطبيق Giphy Cam الذي يتيح للمستخدمين إنشاء مثل هذه الصور المتحركة بسهولة وبساطة، حيث ما عليك سوى تصوير فيديو تود تحويله إلى صورة GIF متحركة، إضافة التأثيرات التي تود أن تظهر على الصورة، ثم تصدير الصورة المتحركة إلى شبكاتك الاجتماعية المفضلة.

 

 


كانت هذه أفضل تطبيقات وألعاب نظام iOS خلال الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل مع تطبيقات وألعاب جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً