هل تعمل سامسونغ على تابلت بشاشة عملاقة؟

سوق الأجهزة اللّوحية من بين الأسواق التي لم تعد تلقى إقبالا كبيراً خلال السنتينن الماضيتين حيث انخفضت مبيعات التابلت حول العالم بنسبة 7% بشكل عام، لكن هذا لم يمنع الشّركات المصنّعة لهذه الأجهزة من الاستمرار في تصنيعها والعمل على تطويرها عاماً بعد عام.

samsung 18 inches tablet (1)

الأجهزة اللّوحية بشاشات كبيرة قد تكون التوجّه الجديد هذه السنة، فبعد أخبار كثيرة عن نيّة آبل الإعلان عن جهاز iPad بشاشة قياسها 12.9 إنش خلال الشهر القادم (iPad Pro)، ها هي آخر التقارير تقول أن Samsung تعمل على جهاز لوحي بشاشة أكبر بكثير، شاشة عملاقة سيكون قياسها 18.4 إنش.

مصدر هذه الأخبار كان في البداية هو إحدى الوثائق التي تتبث دخول الجهاز إلى الهند من أجل تجربته وتقييمه. كان هذا قبل بضعة أسابيع أمّا اليوم وفي خبرٍ من موقع SamMobile الموثوق والقريب من العملاق الكوري الجنوبي تمّ تعزيز هذه الأخبار بعد نشر معلومات جديدة قد تؤكّد قدوم هذا الجهاز اللوحي.

samsung 18 inches tablet (2)

التابلت الجديد والذي قد يحمل اسم Tahoe و Samsung T670 سيأتي بشاشة من نوع TFT LCD -عوضًا عن Super AMOLED- الشهيرة بدقة 1920×1080 بكسل مع معالج ثماني النواة من نوع  Exynos 7580 وبتردّد 1.6 جيجاهرتز وذاكرة RAM بسعة 2 جيجا، أما سعة التّخزين الداخلية فستكون 32 جيجا مع دعم بطاقة MicroSD خارجية في حدود 128 جيجا. سعة البطارية ستكون 5,700 mAh أمّا الكاميرا فستكون بدقة 8 ميغابكسل بالنسبة للخلفية و 2.1 بالنسبة للأمامية.

لاتوجد حاليًا أيّة معلومات مؤكّدة بخصوص الجهاز وتاريخ إصداره مما يجعل السبيل الوحيد لمعرفة ذلك هو انتظار يوم الإعلان الرّسمي.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً