أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [3]

Pac-Man_256_Android

شهد متجر جوجل بلاي هذا الأسبوع وصول عدة تطبيقات جديدة إلى جانب تحديثات عدد منها، سنتعرف على أفضلها في هذا المقال.

Bing app androidتطبيق Bing

تم تحديث تطبيق Bing بشكل كبير على نظام أندرويد، حيث اتجهت مايكروسوفت لتحديث تطبيق محرك بحثها بنفس ميزة جوجل التي أعلنت عنها في مؤتمر Google I/O هذه السنة، والمتمثلة في ميزة البحث السّياقي، ففي حال كنت مثلا في صفحة ويب، يمكنك الضغط باستمرار على زر الرئيسة ليعرض التطبيق لك معلومات ذات علاقة بمحتوى صفحة الويب التي تتصفحها، أي أنك إذا كنت مثلا في صفحة ويب متعلقة بفيلم ما، وضغطت على زر الرئيسة ستظهر معلومات حول موعد صدوره، معلومات حول القصّة، أسعار الفيلم وما إلى ذلك.

Webmakerتطبيق Webmaker

أصدرت شركة Mozilla المعروفة بتطويرها لمتصفح فايرفوكس وخدمات مفتوحة المصدر تطبيقًا جديدًا يدعى Webmaker، والذي يمكن استخدامه من أجل إنشاء صفحات ويب من خلال هاتفك عبر لغتي HTML وCSS. وكون التطبيق مازال جديدًا، يحتوي على بعض المشاكل البسيطة التي تظهر أحيانا، لكنه يقدم تجربة استخدام مفيدة وممتعة للمبتدئين في لغات البرمجة، مع كون التطبيق مفتوح المصدر ومجّانيًّا أيضًا.

Pac-Man 256تطبيق PAC-MAN 256

إصدار جديد من لعبة Pac Man العريقة، حيث يمكن لمستخدمي أندرويد الاستمتاع باللعبة على أجهزتهم المحمولة، وتوفر اللعبة إمكانيات جديدة لشخصيتك مثل الليزر، العاصفة و13 قوة أخرى تحصل عليها شخصيتك، مع العلم أن لعبة PAC-Man 256 تعتبر بمثابة الإصدار الرسمي من لعبة Pac Man على أندرويد نظرًا إلى أن الشركة المطورة للعبة الأصلية قد قدّمت مهمة تطوير هذه اللعبة لهذه الشركة المطورة والتي طورت كذلك اللعبة المعروفة Crossy Roads.

Zoobe appتطبيق Zoobe

يعتبر تطبيق Zoobe تطبيقًا لإرسال رسائل الفيديو المصورة المتحركة لأصدقائك، مع احتوائه على عدد من مقاطع شخصيات معروفة متنوّعة. ويمكنك من خلال التطبيق تسجيل رسالة صوتية عبر جهازك ثم اختيار إحدى الصور المتحركة التي تبلغ حوالي 80 صورة لشخصيات معروفة مثل الدّب Paddington والمقاتل Ryu من لعبة Street Fighter وغيرهم، ثم إرسال الرسالة إلى أصدقائك. ويستمر التطبيق بتحديث شخصياته بشكل دوري، حيث كانت آخر إضافات هذا الشهر شخصيّة الشبح الغريب Slimer من الفيلم المعروف Ghostbusters.

MSTYتطبيق MSTY

يمكن اعتبار تطبيق MSTY مزيجًا من تطبيق التراسل WhatsApp وتطبيق خدمة الموسيقى Spotify، حيث يتيح للمستخدمين التواصل عبر إرسال أغنية. ويمكن للمستخدمين اختيار أغنية من فهرس التطبيق، ثم إضافة صورة كخلفية، وإضافة نص خاص ثم إرسال الرسالة الناتجة إلى أصدقائهم.


 

كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل بحول الله مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً