شراكة جديدة بين غوغل وبلاكبيري

كنّا في وقت سابق قد تحدثنا عن توجّه مُرتقب للشركة الكندية BlackBerry إلى نظام الأندرويد، أكثر أنظمة التشغيل استخداماً في العالم خصوصاً مع الانخفاض الحاد في مبيعات منتجات هذه الشركة، اليوم يبدو أنّ الأمور أصبحت أكثر جديّة بعد إعلان رسمي عن شراكة جديدة بين كل من غوغل و بلاكبيري.

bb-6aab1a44ade39c71

اليوم وعلى موقعها الرسمي قالت BlackBerry أنها في طور القيام بعمل مُشترك مع غوغل يتمثّل في إدخال خدمة BES12 الموجّهة للشركات على نظام الأندرويد وبالضبط نسخة Lollipop، وبالتالي الحصول على نظام يدمج خاصيات الأندرويد العديدة وأساليب الحماية والتشفير القوية من خدمة BlackBerry. الجهاز أو الأجهزة التي ستعمل بهذا النظام لم يتم الإفصاح عنها بعد إلّا أنه يُتوقّع أن تكون موجّهة للأعمال بشكل رئيسي حيث سيتم توفير حماية كبيرة لبيانات المستخدمين من شركات وأفراد.

BES12 سيتم إدخالها كذلك على متجر غوغل للتطبيقات الخاص بالأعمال Google Play For Work والذي يضم عدّة تطبيقات من خدمات سحابية، تطبيقات تدبير المواعد…الخ.

مبدئياً هذه الشراكة ستكون مُربحة لكلا الطرفين، فـ Google ستعزّز حماية نظامها، كما أنها ستتمكن من الوصول إلى شريحة كبيرة من الزبائن الجدد في قطاع الأعمال، في حين أن BlackBerry ستتمّكن من إصدار هواتف بنظام أندرويد مع إدماج خدمتها في النظام وبالتالي يتوقّع تحقيق أرباح قد تكون قادرة على تعويض الانخفاض الكبير في مبيعات الشركة منذ عدّة سنوات، لكن الرابح الأكبر هو الفئة المعنية بالدرجة الأولى (أي أصحاب وموظفي الشركات والحكومات) حيث سيتمكّنون من الحصول على ميزات نظام الأندرويد مع الاحتفاظ بالقدرات التشفيرية والأمنية العالية لأجهزة بلاكبيري.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً