مراجعة| حاسب Toshiba Satellite Click Mini

Satellite Click MiniSatellite Click Mini

أطلقت شركة توشيبا اليابانية في الأشهر الأولى من العام الحالي حاسب هجين من نوع 2 في 1 يندرج تحت سلسة “Satellite” أطلقت عليه اسم Satellite Click Mini. يحمل الجهاز عدداً من الميزات المُلفتة، الموجّهة للطلاب ومحبي الوسائط المتعددة ولعل أبرزها دقة الشاشة وعمل الجهاز لفترات طويلة بفضل تزويده ببطاريتين الأمر الذي دفعنا لوضعه تحت المجهر والتعرف عليه.

التصميم

تميّز حاسب Satellite Click Mini بالتصميم الجذاب المصنوع من البلاستيك الصلب بالكامل، على الرغم من حجمه المُهيب إلّا أن وزنه لا يتجاوز 472 غرام في حال لم تكن لوحة المفاتيح متّصلة بالجهاز وبوزن 978 غرام إن كان الحاسب مُرتبط بها، أي أن وزن لوحة المفاتيح مساوية لوزن الجهاز وذلك لاحتوائها على بطارية إضافية قابلة للنزع، بالنسبة للسماكة فإن الجهاز يبلغ نحو 1 سم بدون لوحة المفاتيح و2 سم في كال كانت متصلة بالجهاز.

 

Satellite Click Mini


الشاشة

يأتي الحاسب بشاشة عرض Full HD بحجم 9inch حساسة للضغط تعمل باللمس المتعدد وبدقة وضوح 1200 × 1920 بزاوية عرض واسعة 16:10 تُمكنك من مشاهدة الشاشة من جميع الأطراف دون تشويه، يتواجد على أطرافها مكبرين للصوت ستيريو مع تقنية Dolby Digital Plus لأفضل تجربة للصوت المحيطي.

 

Satellite Click Mini


الأداء

زوّد الحاسب بمعالج رباعي النواة Atom Z3735F مقدّم من شركة “إنتل – Intel” بتردد 1.33GHz وتقنية Burst 2.0 وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت من نوع DDR3L ووحدة معالجة رسومات Intel HD Graphics إلى جانب سعة تخزين داخلية 32 غيغابايت من نوع SSD.

يأتي الحاسب بنظام Windows 8.1 ويحتوي على حزمة Microsoft Office 365 لمدة عام واحد بشكل مسبق و60 دقيقة شهرياً ضمن برنامج Skype ومساحة 1 تيرابايت في خدمة التخزين السحابي OneDrive.

 

Satellite Click Mini


الكاميرا والبطارية

يمتلك الحاسب اللوحي Satellite Click Mini كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 5 ميغابكسل مدعومة بتقنية TruCapture التي طورتها توشيبا لسحب الوثائق الورقية وتحويلها إلى الحاسب على شكل رقمي لاستخدامها بشكل أسهل.

يمتلك الجهاز بطاريتين، الأولى في الجهاز وتعمل لمدة 7 ساعات متواصلة والأخرى في لوحة المفاتيح قابلة للنزع وتعمل لمدة 6 ساعات (أي بمجموع 13 ساعة متواصلة عند مشاهدة مقاطع الفيديو) وذلك وفق ما ذكرته شركة توشيبا في موقعها الرسمي.

عند توصيل الجهاز في الشاحن سيتم شحن بطارية الجهاز أولاً ومن ثم البطارية الموجودة في لوحة المفاتيح.

 

Satellite Click Mini


المنافذ والتقنيات

زوّد الحاسب المحمول بمنفذ micro-USB 2.0 ومنفذ micro-HDMI وقارئ بطاقات micro SD، أيضاً زودت لوحة المفاتيح بمنفذ USB 2.0 وقارئ بطاقات SD Card، كما يحتوي على مُستقبل موجات Wi-Fi من نوع 802.11b/g/n ومُستشعر سرعة وبوصلة.

 

Satellite Click Mini


 

الحاسب اللوحي متوفّر في الأسواق ابتداءً من 250 يورو (أي ما يُعادل 1.040 ريال سعودي). يتم شحن الجهاز بنظام التشغيل Windows 8.1 كما أسلفنا إلى أن يتم إصدار نظام Windows 10 بشكل رسمي بتاريخ 29 من الشهر الحالي عندها يُمكن للمستخدمين الترقية والحصول عليه مجاناً.

 

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً