هاتف Elephone P9000 قد يكون الأول بمعالج من 10 نوى!

كنّا في وقت سابق قد تحدّثنا عن معالج جديد من MediaTek، معالج Helio X20 والذي يأتي بعشر أنوية تجعل منه ثورة في مجال معالجات الأجهزة الذكية الحديثة. الجديد اليوم هو ظهور أخبار عن هاتف جديد قد يكون أول هاتف ذكي يحمل هذا المعالج!

MediaTek-X20-chip-710x395
معالج Helio X20 من MediaTek

Elephone P9000 رغم كونه من شركة ذات علامة تجارية مغمورة نسبياً على مستوى العالم إلّا أنه لفت الأنظار عند ظهور بعض الأخبار تفيد بقرب الإعلان عنه (يُتوقّع أن يكون يوم 20 من شهر أكتوبر القادم). الشركة المصنّعة تحمل اسم Elephone وهي شركة صينية وتبيع أجهزتها على مستوى العالم.

elephone_p9000_leak
مواصفات الجهاز حسب المصدر

بخصوص باقي المواصفات فهي رائعة كذلك، إذ أن الهاتف سيأتي -حسب المصدر نفسه- بشاشة Full HD بقياس 5.5 إنش، ذاكرة حيّة RAM بسعة 4 جيجا وسعة تخزين داخلية تقدّر بـ 32 جيجا، أما الكاميرا فستأتي بـ 20.7 ميغا بكسل بالنسبة للخلفية و 8 ميغا بكسل بالنسبة للكاميرا الأمامية، البطارية ستكون بسعة 3100 mAh ونظام تشغيل الجهاز سيكون آخر نسخة من نظام الأندرويد لحد الآن، Android Lollipop 5.1. ثمن الهاتف يُتوَقَّع أن يكون حوالي 500 دولار وهو ثمن جد مُنخفض في ظل المواصفات العالية للجهاز والتي تتفوّق بشكلٍ كبير -نظرياً- على معظم هواتف الصنف الأول Flagships المتوفّرة في الأسواق في الوقت الحالي من مختلف الشركات العالمية.

أخيراً، نقول أنه ورغم هذه المواصفات فالسؤال الذي سيبقى مطروحاً هو: هل يستطيع Elephone P9000 منافسة أجهزة كالآيفون أو الغالاكسي؟… حيث تبقى الغلبة للعلامة التجارية قبل كل شيء.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

تعليقان

اترك تعليقاً