كل ما تحتاج معرفته عن لعبة تومب رايدر المُنتظرة Rise of the Tomb Raider

تُعدّ لعبة Rise of the Tomb Raide من أكثر الألعاب المُنتظرة من قبل فئة واسعة من عُشّاقها حول العالم. تندرج “ريس أوف ذا تومب رايدر” ضمن ألعاب مغامرات الأكشن “action-adventure” وهي جزء ثاني مُكمّل للعبة الصادرة عام 2013 والتي أطلق عليها حينها Tomb Raider. كثر مؤخراً الحديث حول اللعبة بشكل كبير وخاصّة بعد إعلان مايكروسوفت “الشركة الناشرة للعبة” أنها ستكون مُتاحة فقط على جهازيّ Xbox One و Xbox 360 وجاء ذلك في مؤتمرها خلال فعاليات معرض الترفيه الالكتروني E3 2015 الذي سُررنا بتغطيته بشكلٍ مُباشر لكم وبحزمة واسعة من المواضيع.

rise_of_the_tomb_raider-lara_croft-bow_and_arrow-2880x1620


معلومات عامّة عن اللعبة

تاريخ الصدور: قادمة في نهاية 2015 (ستصدر في 10 نوفمبر بشكل حصري لأجهزة Xbox)

المطوّر: Crystal Dynamics, Square Enix, Nixxes Software BV

الناشر: Square Enix, Microsoft Studios

السلسلة: Tomb Raider

أنظمة العمل: Xbox One, Xbox 360


قصّة اللعبة

بثت شركة مايكروسوفت خلال مؤتمرها في معرض الترفيه الالكتروني الأخير E3 2015 مُقتطفات من قصّة اللعبة بأسلوبٍ شيّق كعادتها..

IMG_0401

يُظهر الفيديو بطلة اللعبة لارا كروفت برفقة صديقها وهما يخرجان من كهف جبلي مُتجمّد وملامح السماء تُنذر بعاصفة مُرتقبة، تبتعد لارا عن صديقها وتشق طريقها صعوداً نحو قمّة قريبة تصلها بعد عناء وإذ بها ترى أنقاض لقلعة قديمة بعيدة. (من المُرجّح أن ضالة لارا كانت القلعة ذاتها).

Rise_RuinsintheDistance

قبل أن تُحاول لارا الوصول إلى تلك الأنقاض وإذ بانهيار جليدي يُفاجئها ويجتاح المنطقة، الأمر الذي يضطرها إلى الهروب، إلّا أن الإنهار يُصيبها تاركاً إياها في حالة من الذهول أسفل الجبل.
تبدأ لارا باستعمال طرقها القديمة للنجاة بحياتها كاستعمال الأخشاب بهدف إشعال النيران، إضافة إلى صناعة قوس لاستعماله كسلاح.

rise-of-the-tomb-raider

وصلت لارا في مرحلة ما إلى تلك الأنقاض، إلّا أنها وجدت أن هُنالك مجموعة تسعى لقتلها والوصول إلى نفس الكنز الذي تبحث عنه. (بدا من الفيديو أن صديق لارا قد سُجن!).
أظهر الفيديو أنقاض القلعة والرُحبة الداخلية لها، إضافة إلى المنجم المليئ بالكنوز والسكّة الحديدية وبعض الأماكن تحت الماء.

Rise_LushRuins
Rise_GoldMinecart
Rise_UnderwaterWreck

ندعوكم للاستمتاع بالفيديو التقديمي للعبة:


طريقة اللعب

يُظهر الفيديو التقديمي الذي صدر بأن طريقة اللعب العامّة للعبة مُشابهة للإصدارات السابقة في عامل مليئ بالمُغامرة، حيث يتطلّب من لارا القفز لتخطي بعض العوائق وأيضاً ضرورة الركض بسرعة لنجاح مهام مُعيّنة، وقد دخلت في اللعبة بعض الأدوات الجديدة التي ستستعملها بهدف تسلّق الجبال وتخطي العقبات.

2809262-1424111573-3

أظهر الفيديو كذلك أدوات كالقوس الذي ستستخدمه بطلتنا بهدف الحفاظ على حياتها من خلال قتل الأعداء والاصطياد، إضافة إلى إمكانيّة حصولها على أدوات جديدة تباعاً في مناطق مُعيّنة.

CQEHJ_wETP8Z.840x0.Vdef9Kkm


أماكن اللعب

يحتوي الإصدار الجديد من تومب رايدر العديد من الأماكن الشيّقة للغاية والتي تتوزّع على مناطق مُختلفة من غابة واسعة، وقد ظهر حتى الآن بعضاً من الأماكن كمجموعة من الجبال الجليدية، ومُخيّم وقلعة قديمة ومنجم يضم كنوزاً مدفونة ومناطق أخرى تحت المياه.. لذا فالإصدار الجديد من اللعبة يُبشّر بأنه سيكون رائعاً وستحتاج اللعبة إلى وقت كبير لإنهائها.

rise-of-the-tomb-raider-press-image-0002-970x546-c

 

كُنا معكم في جولة سريعة لأبرز المعلومات المُتوفّرة للإصدار الجديد القادم من لعبة تومب رايدر Rise of the Tomb Raider، للأسف فإنها ستكون حصريّة لجهازيّ مايكروسوفت Xbox One و Xbox 360 (على الأقل كما هو مُصرّح حتى الآن).

أخبرنا عن رأيك في اللعبة، وهل أنت من الأشخاص المُهتمين بها والمُنتظرين صدورها؟ هل تتوقّع نجاح كبير للعبة أسوة بإصدراتها السابقة؟ أخبرنا في رأيك بتعليق ولا تنسى مُتابعتنا عبر شبكاتنا الاجتماعية تويتر و فيسبوك و جوجل بلس.

اترك تعليقاً