5 طرق لزيادة سرعة هاتفك الأندرويد

لا شك بأن جميعنا يبحث عن حل لزيادة في سرعة تجاوب هاتفه المحمول إلى جانب المرونة في الاستخدام والابتعاد عن مشاكل ارتفاع حرارة الجهاز ونفاذ عمر البطارية بشكل كبير.

مُعظمنا اقتنى هواتف محمولة بأحدث المواصفات وكانت سريعة ومُتجاوبة بشكل أكبر عند الاستخدام في الأيام الأولى بعد الشراء، لكن مع الاستخدام وجدناها تسير نحو التباطؤ.

سنعرفك -مُتابعنا العزيز- على مجموعة من الطرق السريعة والتي باتّباع إحداها على هاتفك العامل بنظام أندرويد فإنك ستلحظ فرق في التجاوب وسرعة في الأداء. لذا كُن مُستعداً وطبّق معنا!

1. عند عدم رغبتك لتحميل أي تطبيق

طريقة بسيطة ورائعة وذات نتائج ملحوظة ولا تحتاج منك إلى تحميل أي تطبيق.
إذهب إلى إعدادات هاتفك،  الإعدادت > مدير التطبيقات  عليك القيام بالتالي: إفتح أي تطبيق لديك وستجد أسفل القائمة “مسح التخزين المؤقت” قم بالنقر عليها لتحرير بعض المساحة (ستجد أن هناك الكثير من الملفات المؤقتة التي لاحاجة لك بها وهي تحجز مكان في ذاكرة هاتفك المؤقتة).
قم بحذف التطبيقات التي لست بحاجة لها لتوفر بعض المساحة وأيضًا اعمل على تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية بدون حاجة من مدير التطبيقات > تشغيل واختر التطبيق الذي تريد تعطيله ثم قم بعمل إيقاف له.
# للتأكد من التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة من البطارية إذهب إلى الإعدادت > البطارية.

 2 3


2. استخدام تطبيق (Clean Master (Speed Booster

  Clean-Master
تطبيق Clean Master أو ما يُدعى “سيد التنظيف” هو تطبيق موثوق عالميًا ويدعم أكثر من 400 مليون هاتف حتى الآن وهو يحتل المركز الأول كأكثر تطبيق تم تقييمه إيجابيًا وتم تحميله.

ببساطة يقوم التطبيق بتسهيل عملية تنظيف ذاكرة هاتفك وذاكرة بطاقة SD، ويعمل على زيادة ذاكرة الهاتف وتسريع أداءه وتخفيض حرارته وزيادة عمر البطارية.

التحميل | Clean Master
حجم التطبيق | يتفاوت بحسب نوع الجهاز

4 6


3. استخدام تطبيق CCleaner

CCleaner
“سي كلينر – CCleaner” تطبيق عهدناه بآداءه المتميّز على أجهزة سطح المكتب لنظاميّ ويندوز وماك، وقد جاء بنسخة خاصة مميّزة لهواتف الأندرويد.
يعمل التطبيق على حذف الملفات الغير هامة بحيث يحرّر مساحة على ذاكرة الهاتف ويقوم بمراقبة النظام، كما يُقدّم تجربة تصفح ويب بشكلٍ آمن.

تحكم بهاتفك من مكان واحد!

يعمل CCleaner على تسريع الجهاز حيث يحذف الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيقات، أيضًا ملفات التحميل، سجل التصفّح، سجل المُكالمات، رسائل SMS التي لست بحاجة لها، بالإضافة إلى إمكانيته حذف أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

التحميل | CCleaner
حجم التطبيق | 2.4 ميغا بايت

9 8


4. استخدام تطبيق The Cleaner – Speed up & Clean

The-Cleaner
يساعدك تطبيق The Cleaner على تسريع إقلاع هاتفك الأندرويد حيث يحذف الملفات الغير هامة، يحرّر مساحة على الذاكرة ويعمل على حذف التطبيقات الغير مرغوب بها.

بشاشة عرض أنيقة في التصميم وحزمة خفيفة فإنك لن تشعر بوجوده على هاتفك!

كما يقوم التطبيق بتحرير مساحة على ذاكرة الوصول العشوائي “رام” ليسمح لك بالتمتّع بالسلاسة والمرونة في التنقل بين تطبيقاتك أو الإستمتاع بلُعبتك المفضلة.
كما يعمل التطبيق على حذف جميع التطبيقات الخبيثة التي تحاول الوصول دون تصريح، إضافة إلى مزايا عديدة أخرى.

التحميل | The Cleaner
حجم التطبيق | 3.9 ميغا بايت

11


5. استخدام تطبيق DU Speed Booster丨Cache Cleaner

DU
يتميّز تطبيق DU Speed Booster بشاشة عرض جذّابة وأداء مُميّز، وأبرز ما يُميّزه اندماجه بنظام حماية من الفيروسات بشكلٍ مجاني.
يعمل التطبيق على زيادة سرعة الهاتف عبر حذفه للملفات المؤقتة ككل التطبيقات التي ذكرناها آنفًا، كما أنه يحوي مجموعة من المزايا الرائعة المُتمّمة كإدارة تنظيف التطبيقات، تزويد سرعة الذاكرة “رام”، تحليل التخزين، إضافة إلى نظام الحماية ضد الفيروسات.

التحميل | DU Speed Booster丨Cache Cleaner
حجم التطبيق | يتفاوت بحسب نوع الجهاز

12 13


هل مازلت تُعاني من مشكلة الآن؟ لا أظن ذلك! لا بدّ من أنك قد استعدت صحة هاتفك من جديد.

تلميح: إن لم تُجدي أي من الوسائل السابقة نفعًا فبهذه الحالة يُفترض أن المُشكلة غير مُتعلّقة بالنظام وأداءه وربما تكون من “الهاردوير” وحلول ذلك تختلف تمامًا.

نصيحة: وجود أحد التطبيقات السابقة على جهازك هو أمر ضروري بغض النظر عن وجود تدني بأداء الهاتف، ونصيحتنا لك هي أن تضع جدول صيانة دورية لجهازك بغرض الحفاظ على استمرارية أداءه السريع وحمايته من فقدان البيانات الناجمة عن التوقف المُفاجئ.

لأي استفسار أو طلب للمُساعدة لا تتردّد بالتواصل معنا مُباشرة من خلال التعليقات، أيضًا سنكون سُعداء للغاية بمُتابعتك لنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

شهد عبدالله

اترك تعليقاً