مراجعة | Ori and the blind forest الحصرية على Xbox One

لعبة Ori and the blind forest طوِّرت بشكل حصري على جهاز Xbox One وذلك عبر برنامج ID@XBo الذي مكّن المطورين المستقلين من نشر ألعابهم عليه.

ori

يسرنا أن نُقدّم لكم مراجعة شاملة للعبة والتي من المتوقّع أن تحصد العديد من الجوائز.

معلومات عامّة

الناشر: Microsoft Studios

المطوّر: Moon Studios

تاريخ الإصدار: 2015-03-11

الأجهزة التي تعمل عليها: PC و Xbox One

النوع: platformer

التصنيف العمري: PEGI 7+

 

نترككم للاستمتاع بمُقتطفات عن اللعبة

 

مميزات اللعبة

المناظر الخلابة: نجحت لعبة Ori and the blind forest من ناحية الجرافيك، فمنذ تشغيلك للعبة وبدء اللعب و تحريك الشخصية الرئيسية Ori فإنك لن تشعر بأي نوع من التكرار رغم تعدّد بيئات اللعب و كثرة الألغاز التي قد تحتاج منك العودة إلى الوراء و جمع كرات ذهبية لحلها أو ربما تتطلب منك قدرات مكتسبة تأخذها عند إنهاء المهام.

الأصوات: تفوّقت لعبة Ori and the blind forest في الأصوات، فقد نجح المطوّر في وضع موسيقى هادئة تتماشى مع الغابة السحرية التي تُمثل مكان اللعب كما أن الأصوات تبقى هادئة حتى في أصعب الأوقات ولعلها وجدت كنوع من المُساعدة المعنوية. ربما يدور في ذهنك أن هذه الموسيقى الهادئة قد تكون مملّة، إنما على العكس تمامًا.

التصنيف: تفوّقت اللعبة على باقي الألعاب التي تندرج معها في نفس التصنيف رغم قلتها، فباقي الألعاب كانت مملة و تعيد نفس الأحداث بدرجة أصعب. إلّا أن Ori تفوّقت في هذا العنصر كذلك فهي متعددة البيئات و تمتاز بأنّ توقع أحداثها صعب “تحتاج لفتح القدرات الخاصة!”، و هي لا تتواجد على مراحل متكررة.

 

عيوب اللعبة

مشاكل تقنية: تواجه لعبة Ori بعض المشاكل التقنية عند فتحها، ويُمكن أن تظهر أثناء اللعب شاشة تُشبه الشاشات التلفازية المُعطلة.

 

خلاصة

كتقييم شخصي فإن لعبة Ori and the blind forest هي واحدة من الألعاب التي أسرتني شكلاً و مضمونًا، فجمال المنظر يتّحد مع روعة الموسيقى المُرافقة لك أثناء مغامراتك! لذلك أعتبرها أحد أفضل الألعاب الحصرية لجهاز Xbox One في الربع الأول من سنة 2015.

ختامًا.. إن كُنت من عُشاق أجهزة Xbox فلا شك أن مكتبتك لن تكتمل بدون وجود لعبة Ori and the blind forest.

اترك تعليقاً