مراجعة تطبيق Duet Display لتحويل آيباد وآيفون إلى شاشة حاسوب إضافية!

Duet Display

يفضل العديد من المستخدمين المكثفين والمتخصصين اعتماد شاشتين لحواسبهم، إذ يساهم ذلك في زيادة إنتاجيتهم وإنجاز عدة مهام بشكل أسرع، خصوصًا المستخدمين المتخصصين في الشبكات الاجتماعية، سوق الأسهم أو أي مهمة تحتوي على بيانات ومؤشّرات كثيرة. تطبيق Duet Display المتوفر على متجر iTunes لهاتف آيفون ولوحي آيباد يتيح للمستخدمين الاستفادة من أجهزتهم المحمولة وتحويلها إلى شاشة حاسوب إضافية تتفاعل مع الحاسوب والشاشة الأخرى بشكل مثالي، ويمكن استخدام التطبيق في الاستفادة من ميزة الشاشتين أثناء التنقل أو حتى اعتماد لوحي آيباد مثلًا كشاشة ثانية رسمية لجهاز الحاسوب المنزلي.


 

تنصيب تطبيق Duet Display


 

Duet-display-app Macbook iPad

تعتبر عملية تنصيب تطبيق Duet Display من متجر تطبيقات iTunes عملية بسيطة وسهلة، إلا أن التطبيق لا يتوفر مجانًا ويبلغ سعره 15.99 دولار، ويتوافق التطبيق مع نظام iOS 7 فما فوق، لذا لن يكون أصحاب الجيل الأول من لوحي آيباد قادرين على الاستفادة من هذا التطبيق في جعل لوحيهم القديم شاشة ثانية لحاسوبهم، رغم أن التطبيق كان ليكون مفيدًا للغاية في هذه الحالة على الخصوص بالنظر إلى أن لوحي آيباد الجيل الأول متوفر لدى العديد من المستخدمين كجهاز قديم لا يستفيدون منه، وكان ليكون خيارًا ممتازًا. بعد تحميل تطبيق Duet Display، سيكون على المستخدمين زيارة موقع التطبيق الرسمي من على حواسيبهم وتحميل تعريف التطبيق، ويدعم التطبيق حواسب ويندوز 7 فما فوق وحواسب OS X 10.9 فما فوق. بعد تحميل وتنصيب تعريف التطبيق على الحاسوب، سيكون المستخدمون قادرين على ربط حواسيبهم بالآيباد – أو الآيفون – عبر كيبل Lightning أو 30pin.

حالما يتم الربط عبر الكيبل، سيعمل لوحي آيباد بشكل طبيعي مع كافة وظائف المزامنة والشحن دون مشاكل، لكن حالما يتم فتح تطبيق Duet Display فسيبدأ الحاسوب بالتحكم باللوحي، وتستطيع شاشة الآيباد القيام بمعظم وظائف الشاشات المتعددة المعروفة، كما تضيف شاشة الآيباد إمكانيات اللمس لأي برنامج يتم نقله من شاشة الحاسوب إليها. في حال كنت تحمل معك غالبًا كيبل USB الآيباد من أجل شحنه، فلن تحتاج لجلب أي شيء آخر إضافي عند استخدامك لتطبيق Duet Display على أساس يومي.


 

تجربة استخدام الشاشتين عبر التطبيق


 

Macbook Pro iPad Duet Display app

عند استخدام التطبيق لعرض واجهة سطح المكتب على شاشة الآيباد في حاسوب Apple Macbook Air وiPad Air، كانت عملية سحب نافذة من شاشة الحاسوب إلى شاشة لوحي الآيباد طبيعيّة للغاية، إذ لا تختلف تجربة الاستخدام في اللوحي عبر التطبيق عن العملية المعتادة في شاشة أخرى، مع ذلك، في حال تدقيق النّظر ضمن هذه العملية، سيلاحظ المستخدم أن هنالك تأخيرًا بسيطًا للغاية عند سحب النّوافذ إلى شاشة الآيباد، هذا التأخير قابل للتخفيض عبر إعدادات تطبيق Duet Display على الحاسوب، إذ أن تعديل معدّل تحديث الشاشة من 30 إطارًا في الثانية إلى 60 إطارًا في الثانية يحسن من حركة التطبيق ويبرز التفاصيل بشكل أفضل، إلا أنه يؤدي بحاسوبك للعمل بشكل أكبر من أجل المحافظة على الدقة العالية ومعدلات الرسومات.

ونجح تطبيق Duet Display أثناء استخدام شاشة iPad Air في وظائف متعددة في تقديم أداء سريع، كما أن مشاهدة فيديوهات بدقة 1080p على الآيباد باستخدام تطبيق Duet Display تعتبر سلسة، علمًا أنه يمكن مشاهدة مثل هذه الفيديوهات بشكل مباشر من داخل نظام iOS دون الحاجة لهذا التطبيق، مع ذلك، فإن هذا الأداء ينعكس على الحاسوب، إذ ارتفع صوت مروحة الحاسوب المحمول عند مشاهدة فيديوهات عالية الدقة على الآيباد.

ويدعم تطبيق Duet Display الحواسب المكتبية، إذ يحتوي الموقع الخاص بالتطبيق على طريقة لتنصيب جهاز Apple Mac Mini المكتبي الصغير. من جهة أخرى، وعند استخدام التطبيق على هاتف Apple iPhone 5S، عمل التطبيق بشكل طبيعي لكن شاشة الجهاز الصغيرة تقيّد استخدام التطبيق بشكل كبير.


 

خلاصة


 

بسعر 15.99 دولار، يقدم تطبيق Duet Display إمكانية إضافة شاشة أخرى إلى حاسوبك بسهولة سواء في المنزل أو أثناء التنقل، كما أنّ فكرة استغلال لوحيات آيباد قديمة غير مستخدمة حاليًّا كشاشة إضافية تعتبر فكرة ممتازة واستثمارًا ذكيًّا لقيمة الجهاز، وإن كان عدم دعمه للجيل الأول من اللوحي مخيبًا للآمال. ويمكن اعتبار التطبيق مثاليًّا للمستخدمين الذين يحملون حاسوبًا محمولًا ولوحي آيباد غالبًا أو بشكل شبه يوميًّا.


التحميل

 


ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً