هذا هو أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ!

عند الحديث عن أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ، قد يتبادر إلى أذهانكم هاتف آبل الشهير الآيفون أو أحد أجهزة سامسونغ، هذه الأجهزة التي غزت العالم وأصبحت رائدة قطاع الهواتف النقالة، لكن من غير المحتمل أن تتوقّع أن أكثر الهواتف مبيعاً تمّ إصداره سنة 2003، الفترة الذهبية للشركة المصنّعة له.

Nokia 1100 (1)

هاتف Nokia 1100 ليس هاتفاً بشاشة عالية الجودة ومعالج بسرعة قياسية، إنمّا هو هاتف بشاشة دقّتها 96×65 بكسل وضوء فلاش. وحيث أنّ هاتفاً كالآيفون 6 وصل إلى مبيعات خيالية قدّرت بـ 71 مليون وحدة خلال ثلاثة أشهرٍ فقط فإن هاتف Nokia 1100 وصلت مبيعاته إلى أكثر من 250 مليون وحدة!  وقد تمّ إصداره خلال الرّبع الثالث من سنة 2003.

سبب انتشار الهاتف يعود لعدّة أسباب، فثمنه كان مناسباً لشريحة كبيرة من المستخدمين حيث وصل إلى حوالي 100 دولار أمريكي، إضافةً إلى التصميم الجميل للهاتف والقدرة على تغيير الهيكل بكلّ سهولة كما أنّ مواصفاته كانت جيّدة أيضاً بقدرته على تخزين 50 رسالة نصية وتوفّره على 36 رنّة موسيقية وهي مواصفات كانت مغرية قبل 12 سنة فقط. سبب آخر يمكن إضافته هو عدم توفّر خيارات كثيرة للمستخدمين واحتكار بعض الشركات للسوق لعدم وجود منافسة كبيرة حيث لا زالت تحتل نوكيا المراتب الستّ الأولى لأكثر الهواتف مبيعاً إلى الآن مع العلم أنّ معظم هذه الهواتف تنتمي إلى النصف الأول من العقد الماضي.

المصادر:

 

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً