مراجعة تطبيق Instagram Layout لتجميع الصور في صورة واحدة

Instagram Layout app

استحوذت خدمة Instagram منذ فترة على تطبيق يدعى Layout، الذي يوفر ميّزات مهمة لعشاق مشاركة الصور على هذه الخدمة أو غيرها، إذ يتمثل عمل التطبيق في إمكانية مزج عدة صور في إطار واحد ومشاركتها مع الأصدقاء، ويمكن مزج ما يصل إلى 9 صور في إطار Instagram واحد باستخدام التطبيق، مع توفير التطبيق للعديد من التصميمات الجاهزة التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها في ترتيب صوره المتعددة التي يود أن يشتمل عليها الإطار أو الصورة. ومع آخر تحديث لإنستغرام، أصبحت هذه الأخيرة تقترح تحميل هذا التطبيق للاستمتاع أكثر بالخدمة.

Layout app interface

ويمكن اختيار الصور من الصور المتوفرة على الجهاز مع خيار التقاط الصور من خلال ميزة التصوير المضمّنة ضمن التطبيق نفسه، كما يدعم التطبيق ميزة التّعرف على الأوجه، ما يتيح للمستخدمين إيجاد الصور الملتقطة لهم أو لأصدقائهم بشكل سريع، وتتوفر هذه الخاصية على شكل تبويبة تدعى Faces ضمن التطبيق، كما تتوفر تبويبة أخرى تدعى Recent تستعرض أحدث الصور وتوفّر على المستخدم عناء البحث عن الصور، إذ يتم عرض آخر 32 صورة ضمن مجلد الصور المختار، والذي يمكن تحديده من التبويبة الأولى التي تكون معرض الصور بشكل افتراضي، لكن يمكن اختيار مجلد صور آخر مثل الصور المستقبلة عبر تطبيقات مثل WhatsApp أو فيس بوك ماسنجر.

Layout app flip option

ويمكن حفظ الصور إلى معرض صور الهاتف بالإضافة إلى إمكانية مشاركتها كذلك ضمن الشبكات الاجتماعية المفضلة مثل فيس بوك وإنستغرام. كما يوفر التطبيق عدة خيارات تحريرية للصور مثل خيار قلب الصور رأسًا على عقب، خيار استبدال صورة من بين الصور في الوضع التحريري، خيار إضافة حوافّ للصّور تفصلها عن بعضها البعض، كما يتوفر كذلك خيار عكس الصور بشكل جانبي، مع إمكانية تعديل أماكن الصور ضمن نفس الإطار والتحكم بحجمها داخل الإطار بشكل كامل ضمن الوضع التحريري قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية أو عبر إحدى الخيارات الأخرى المتوفرة مثل البلوتوث أو الحفظ داخل الجهاز إلى جانب عدة خيارات مشاركة أو نشر أخرى.

Layout app editing options

ومن الطبيعي أن توفر Instagram دعمًا لتطبيقها الجديد من خلال تسهيل عملية مشاركة الصور المعدّلة عبر تطبيق Layout على تطبيق إنستغرام، إذ يتم الدخول مباشرة إلى صفحة إضافة التأثيرات عند مشاركة صورة عبر تطبيق Layout دون الوقوف في صفحة اعتماد الحجم وقص الصورة، وهي خطوة تسهّل من عملية مشاركة الصور وتشجع على استخدام التطبيق الجديد، إذ أن استخدامه شبيه إلى حدّ ما باستخدام تطبيق إنستغرام في حدّ ذاته، كما أن التطبيق لا يحتاج لإنشاء أي حساب أو شيء من هذا القبيل، فكل ما على المستخدمين فعله هو تحميل التطبيق والبدء بتعديل الصور كما يشاؤون وهي ميزة إضافية تُحسب للتطبيق.

وبالنظر إلى الشريحة التي تستخدم تطبيق إنستغرام بشكل مكثّف، يمكن الجزم بأن تطبيق Layout سيلقى ترحيبًا كبيرًا من هؤلاء المستخدمين الذين لا يكلّون ولا يملّون من التقاط مختلف الصور، خصوصًا الصور الشخصية لوحدهم أو مع أصدقائهم وهي الصور التي يتألق تطبيق Layout في إخراجها في حلة جميلة، كما سيسحب تطبيق Layout البساط من تحت عدة تطبيقات أخرى كانت توفر هذه الميزة، لذا لا يستبعد أن نرى عدة تحديثات مستقبلية للتطبيق الذي يتوقع أن تضيف له Instagram عدة قدرات تحريرية أخرى. ويتوفر تطبيق Layout على نظام أندرويد وعلى نظام iOS للآيفون والآيبود تتش للتحميل بشكل مجاني.

 


 

التحميل


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً