Huawei تسبق آبل وتعلن عن هاتف بتقنية Force Touch

Force Touch قد تكون إحدى أكثر الخصائص الجديدة في الأجهزة التقنية التي تمّ الحديث عنها هذه السنة، فمنذ ظهورها مطلع هذا العام في Apple Watch ثمّ في جهاز Macbook توقّع العديد وبشكل شبه مؤكّد أن تأتي في جهاز آيفون 6s من نفس الشركة، لكن اليوم وضمن فعاليات حدث IFA 2015 في العاصمة الألمانية برلين ظهر هاتفٌ جديد يحمل تقنية مشابهة قبل جهاز Apple وهذه المرّة من Huawei.

هاتف Mate S، الذي تمّ الإعلان عنه اليوم والذي سيكون Flagship شركة Huawei سيأتي بشاشة AMOLED بقياس 5.5 إنش، هيكل معدني، قارئ بصمات وتقنية جديدة تمكّن من الانتقال بين التطبيقات عن طريق مفاصل الأصبع فقط.

huawei mate s (1)

بخصوص تقنية Force Touch الخاصة بـ Huawei فهي تعمل -مثل تقنية آبل- عن طريق استشعار نوعية اللمس/الضغط على الشاشة لتحديد المهام التي ستقوم بها، كما أنّ هذه الخاصية ستكون متواجدة في نسخة منفردة من الهاتف. التقنية يمكن استخدامها كميزان إلى حدّ ما حيث أظهرت الشركة خلال الإعلان عن الجهاز كيف يقوم الجهاز بوزن فاكهة ما عن طريق وضعها على الشاشة.

huawei mate s (2)

Mate S سيكون متوفّراً لأول مرة في ثلاثين دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، الصين، ألمانيا، جنوب إفريقيا مع الإشارة إلى أن النسخة التي ستدعم Force Touch لن تكون متوفّرة في كل الأسواق. أمّا عن تاريخ إتاحة الجهاز فسيكون Mate S  متاحاً للطلب المسبق يوم 15 من الشهر الجاري في أوروبا الغربية، بخصوص الثمن فسيكون ثمن نسخة 32 جيجا هو 649 يورو فيما سيصل ثمن نسخة 64 إلى 699 يورو في حين لم يتم الإفصاح عن معلومات بخصوص ثمن النسخة الداعمة لـ Force Touch.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً