ويندوز 10 للهواتف الذكية | صور جديدة

تعمل مايكروسوفت في الوقت الحالي على اختبار النسخة التجريبية “بيتا” من نظامها ويندوز 10 الخاص بالهواتف الذكية على أجهزة معينة لمجموعة من المستخدمين المنضمين إليها.
نُشرت مؤخراً بعض الصور عن نظام التشغيل المُنتظر والخاص بالهواتف الذكية والذي من المُحتمل أن يتم إطلاقه في شهر سبتمبر من العام الحالي على أقرب تقدير.

للإشارة فإنه مُتوقّع إصدار نسخة الحواسب من نظام ويندوز 10 خلال الشهر المُقبل.

كما هو ظاهر في الصور فإن النسخة تحوي على تعديلات في التوزيع، على سبيل المثال مُتصفّح سبارتان (الذي أُطلق عليه اسم ايدج مؤخراً) والمتجر لديهما ثيم مظلم يمكن تشغيله من الإعدادات. كذلك بإمكان مُتصفّح سبارتان تثبيت صفحات على شاشة البدء للتطبيق “هذه الميزة كانت موجودة في انترنت اكسبلورر سابقاً” وقد تم تعديل بعض المصطلحات في التطبيق. أما بالنسبة لكورتانا Cortana “المساعد الصوتي” أصبحت لديه الآن واجهة المستخدم نفسها كما هي موجودة في الشاشة الرئيسية.
ومن التعديلات كذلك أنه في الشاشات مُتعددة المهام تم تحديث مظهر زر × حيث أصبح مُحاط بدائرة صغيرة وبداخله ايقونة أكثر عصرية وأتى بحجم أكبر مُشابه لما نجده في سطح المكتب. أما بالنسبة لخلفية الشاشة فأصبحت مُطابقة للخلفية المُستخدمة في واجهة شاشة البداية عوضاً عن لون واحد كما كان في السابق.
كما أشرنا مُسبقاً فإن شركة مايكروسوفت لم تعلن رسيماً عن أي موعد لإطلاق ويندوز 10 النسخة الخاصة بالهواتف الذكية، والتوقعات تُشير على أنه على الأغلب سيتوفّر النظام في وقتٍ ما من خريف هذا العام جنباً إلى جنب مع الأجهزة الجديدة التي ستُصدرها مايكروسوفت وذلك لدعم هاتفها الجديدة القادمة.

شهد عبدالله

اترك تعليقاً