مميز

7 ألعاب رائعة في الربع الأول من 2019 ربما لم تسمع عنها

ألعاب

مر الربع الأول من 2019 سريعاً، جالباً معه مجموعة ألعاب رائعة أسعدت الملايين من عشاق الألعاب حول العالم.

كانت هناك عدة إصدارات لألعاب ضخمة مثل The Division 2 وKingdom Hearts 3 وDevil May Cry 5 وSekiro: Shadows Die Twice وMetro Exodus وغيرها.

ومع التركيز على الألعاب ذات الشعبية الكبيرة، لم تكن هناك فرصة كافية لبعض الألعاب لتأخذ القدر الكافي الأضواء.

لذا جمعنا لكم 7 ألعاب رائعة صدرت في الربع الأول من 2019 وربما لم تسمع عنها

لعبة Worbital

تاريخ الإصدار: 31 يناير 2019

المنصات: PC – PS4 – Xbox One

ألعاب

إن كانت الألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي والسفر بين الكواكب من ألعابك المفضلة، فإن لعبة Worbital ستنال إعجابك.

خلال اللعبة ستخوض معركة ممتعة في الفضاء، هدفها السيطرة على الكواكب وبناء مراكز الدعم وتطوير الأسلحة للدفاع عن ممتلكاتك، ومهاجمة كواكب العدو لتكون آخر الناجين في هذه الحضارة.

تقدم Worbital العديد من أوضاع اللعب، من بينها طور اللعب الفردي، أو اللعب الجماعي ضد الآخرين عبر الإنترنت، أو اللعب الجماعي المحلي ضد الآخري، أو اللعب التعاوني عبر الإنترنت أو اللعب التعاوني المحلي.

لعبة Outward

تاريخ الإصدار: 26 مارس 2019

المنصات: PC – PS4 – Xbox One

ألعاب

لعبة تقمص أدوار وعالم مفتوح تضعك ضمن رحلة محفوفة بالمخاطر حيث يمكن فيها لبرد الليل القارص أو جرح معدي أن يشكل خطراً على حياتك مثل الحيوانات المفترسة الكامنة في الظلام.

اللعبة ستنال إعجاب محبي ألعاب البقاء لما تقدمه من تجربة حماسية وتحديات مختلفة ومغامرة واقعية، لن يتعين عليك فيها الاختفاء أو الدفاع عن نفسك ضد المخلوقات الخطيرة، بل أيضًا مواجهة ظروف البيئة القاسية وحماية نفسك من الأمراض المعدية وحصولك على قسط كاف من النوم وغيرها.

تدعم اللعبة طور اللعب الفردي أو التعاوني سواءً محلياً أو عبر الإنترنت.

لعبة WarParty

تاريخ الإصدار: 28 مارس 2019

المنصات: PC – PS4 – Xbox One – Switch

لعبة استراتيجية في الوقت الحقيقي تم تعيين أحداثها خلال العصور الحجرية، وتستطيع فيها القتال باستعمال القبائل البدائية، واستخدام السحر، وحتى الديناصورات ووحوش الزومبي.

بشكل عام، تُعد اللعبة خطوة جيدة جدًا في عالم الألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي RTS، فعلى الرغم من أن هذه الألعاب ربما يكون عفا عليها الزمن إلا أن اللعبة تحاول إضافة تعديلات على نظام اللعب وجعله أسهل وأكثر متعة.

تعمل اللعبة بسلاسة كبيرة ولم تواجهني أثناء تجربتها الكثير من الأخطاء أو مشاكل في تصميم اللعبة، لكنني شعرت أن اللعبة قد تكون بسيطة للغاية بالنسبة للأشخاص المحترفين في ألعاب RTS ولكن بالنسبة للاعبين الأقل خبرة في هذا النوع فسيكونون سعداء بطريقة اللعب الممتعة.

لعبة Wargroove

تاريخ الإصدار: 1 فبراير 2019

المنصات: PC – PS4 – Xbox One – Switch

لعبة فيديو تكتيكية تستند إلى نظام Nintendo Wars حيث يستكشف اللاعب فيها الخرائط وأعداء المعارك.

يمكن للاعبين اختيار التحكم بواحد من 15 قائداً، لكل منهم حملته الخاصة ودوافعه وشخصيته، كما أنها تدعم اللعب عبر شبكة محلية أو عبر الإنترنت بما في ذلك النظام التعاوني أو نظام لاعب ضد لاعب.

تتميز اللعبة بأدوات تحرير الحملات التي تسمح للاعبين بإنشاء خرائطهم الخاصة إلى جانب محرر overworld لربط المهمات المختلفة معًا وهو ما يسمح للاعب بإنشاء مسارات متفرعة وتعيين المهمات لفتحها في ظل ظروف معينة.

إن كنت من محبي ألعاب RPG الاستراتيجية فهذه اللعبة مناسبة جداً لك، خصوصاً مع كمية المحتوى الرهيب الذي توفره اللعبة مما سيبقيك منغمساً فيها لساعات طويلة.

لعبة Tales of Vesperia Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 11 يناير 2019

المنصات: PC – PS4 – Xbox One – Switch

احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق سلسلة Tales of Vesperia حصلنا مطلع هذا العام على النسخة النهائية المحسنة من اللعبة Definitive Edition.

تضم اللعبة محتوى مميز يشمل كافة المحتوى الحصري الصادر للعبة على أجهزة PS3 في اليابان، مع رسومات عالية المستوى.

بلا شك فإن اللعبة ستنال إعجاب عشاق السلسلة الذين يرغبون بالاستمتاع بها من جديد أو الراغبين بتجربة اللعبة للمرة الأولى كأحد أبرز ألعاب RPG التقليدية.

لعبة Ape Out

تاريخ الإصدار: 28 فبراير 2019

المنصات: PC – Switch

ألعاب

حظيت لعبة Ape Out بإشادة نقدية بالغة لتميزها بتقديم اتجاه فني واضح، مع أسلوب لعب بسيط ومثير للتحدي وموسيقى تصويرية رائعة.

اللعبة تندرج تحت نوع beat ’em up وخلالها سيكون المطلوب منك السيطرة على غوريلا تمر عبر متاهة وقتل كل من يواجهها من القرود والبشر الذين يطلقون النار بكثافة.

يُمكنك قتل الأعداء البشريين بسهولة من خلال هجمة واحدة ويُمكن الإمساك بأي بشري واستخدامه كدرع أيضاً، ومع ذلك يُمكن للبشريين قتلك بسرعة نظراً لامتلاكهم البنادق. الهدف الرئيسي من اللعبة هو الهروب من كل متاهة في المستوى كما أن قتل الأعداء ليس مطلوباً من الناحية الفنية من أجل التقدم في اللعبة.

لعبة Catherine Classic

تاريخ الإصدار: 10 يناير 2019

المنصات: PC

ألعاب

تعد لعبة Catherine Classic خيارًا جيدًا للعودة إلى رحلة الحب والجنون والأحلام الرائعة التي حدثت قبل 8 سنوات من إطلاق لعبة Catherine Full Body.

كانت هذه اللعبة واحدة من أكثر ألعاب الجيل الماضي تفرداً من نوعها، ومن الجيد رؤيتها مجدداً بهذه الطريقة المثالية على أجهزة البي سي.

خلال اللعبة ستقوم باستكشاف الجوانب المختلفة للحب حيث ستلعب بشخصية Vincent وهو رجل لديه خيار صعب إما الزواج من صديقته القديمة Katherine أو الانتقال إلى فتاة جميلة شقراء استيقظ بجانبها اسمها Catherine، قد لا يبدو القرار بهذه الدرجة من التعقيد، لكن حذار، فاتخاذ القرار الخاطئ قد ينهي حياتك.

عند التفكير في موضوعات الإرادة الحرة والطبيعة الدقيقة للعلاقات والخيارات التي نتخذها، فإن لعبة Catherine Classic تقدم لك تجربة مغامرة في منتهى الروعة.

لعبة Catherine Classic متوفرة على متجر ستيم بسعر 20 دولار أمريكي.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت