مراجعات

تقييم لعبة صراع الحلبات Hyper Jam

Hyper Jam هي لعبة قتال Deathmatch تستعمل كاميرا أيزوميترك مثل الموجودة في ألعاب Diablo و League Of Legends، لكنها تضيف طابعها الخاص بخصوص الموسيقى والتصميم العام، وبعض القوانين الجديدة للمعارك، والتي جعلت فكرة اللعبة جديدة وممتعة للغاية.

لعبة Hyper Jam تصدر على أجهزة PS4, Xbox One, PC (تمت تجربتها) في يوم 12 فبراير 2019.

قمنا بتجربة اللعبة، وأحببنا أن نشارك معكم انطباعتنا حولها وتوضيح الجونب الأساسية فيها بالإضافة إلى ذكر الأشياء التي أحببناها فيها، والأشياء التي نتمنّى أن يتم تحسينها في المستقبل.

ما هي لعبة Hyper Jam ؟


Hyper Jam هي لعبة قتال Arena، تقوم فيها باختيار واحدة من أربعة شخصيات، للمشاركة في قتالات حتّى الموت، باستعمال الأسلحة والقدرات الخاصة.

كل لاعب يقوم بقتل جميع اللاعبين الآخرين في جولات مختلفة خلال المباراة الواحدة، ويقوم بتجميع النقاط حسب أدائه في كل جولة، وعلى اللاعب أن يصل إلى رقم معين قبل الآخرين، يتيح له الفوز على جميع اللاعبين.

يمكن في اللعبة أن تلعب عبر الإنترنت مع أصدقائك، أو تلعب معارك عادية Local مع الكمبيوتر. يمكنك أيضًا اختيار عدد اللاعبين من 1-4 في كل مباراة.

ما الذي أحببناه في لعبة Hyper Jam ؟

  • النقطة الأولى التي جعلت اللعب ممتعًا هي موسيقى Synthwave المُستعملة في اللعبة، والتي تختلف من كل مكان إلى آخر -تحتوي اللعبة على خمس حلبات مختلفة يمكن اللعب بها-، هذه الموسيقى الإلكترونية، والمستلهمة من أفلام الثمانينيات، أعطت طابعًا مختلفًا ومميزًا للعبة، ولم أمل من سماعها إطلاقًا.
  • النقطة الثانية هي قوانين اللعب، بعد الانتهاء من كل دورة، يتم مكافآة جميع اللاعبين بقدرات خاصة، يُطلق عليها اسم Perks، تحتوي اللعبة على العديد من القدرات مثل زيادة قوة الهجوم، وإضافة عناصر النار والثلج إلى الضربات، وبعض قدرات شحن نقاط الحياة دوريًا، هذه الحركة جعلت كل جولة مختلفة عن الثانية، بسبب حصول اللاعبين على Perks مختلفة تجعل خطة اللعب مختلفة عن السابق.

Hyper Jam

  • هناك أيضًا فكرة في اختيار Perks، حيث أنها لا تتم بصورة عشوائية، تعطي اللعبة أحقية الاختيار الأول للقدرات الموجودة على الشاشة، لأول لاعب يخسر في الجولة السابقة، مما يعني أنه إذا فشلت في الجولة، يمكنك الحصول قبل خصومك على قدرة تعطيك الأفضلية في الجولة القادمة قبل خصومك.
  • هناك نوع من الزون الموجود في اللعبة مثل الزون الموجود في ألعاب الرويال، يأتي بعد فترة من مرور الجولة، تجد حلبة الملعب تضيق شيئًا فشيئًا مع الوقت، ويجب عليك إنهاء المباراة بسرعة قبل أن تغلق عليك الحلبة.

Hyper Jam

  • عندما تصل النقاط إلى الحد المسموح به، لا تنتهي المباراة تلقائيًا، بل يجب على الفائز كسب جولة إضافية حتّى يستيطع الانتهاء من المعركة، هذا يعني أنه لديك فرصة لكسب النقاط والصعود إلى المركز الأول حتّى رغم أن هناك لاعب آخر يمكنه الفوز.
  • بعض الحلبات تحتوي على أفخاخ متحركة مختلفة يجب عليك أن تتفاداها أثناء القتال، كما أن هناك أسلحة مختلفة يمكن التقاطها من الأرض واستعمالها في القتال مثل السيوف والشواكيش والمسدسات.

الأشياء التي أتمنى أن تتحسن في المستقبل

  • لا يوجد دافع حقيقي يدفعك للعب اللعبة فترات طويلة، فكل ما تحصل عليه بعد إتمام المعارك نقاط تعطيك حركات Gesture فقط بدون أي مكافآت أخرى.
  • لا يوجد فرق بين الشخصيات وبعضها غير الحركات Gesture، وبالطبع أشكالهم فقط.
  • إضافة المزيد من الموسيقى والمستويات المختلفة، وبعض القدرات والأسلحة المختلفة كذلك.

المحتوى الموجود حاليًا جيد جدًا، ومختلف في جوانب كثيرة، مثل الموسيقى، والطابع المُستلهم من ألعاب السايبربنك، والذي جعل اللعبة ممتعة للغاية، لكن لا يمكنني تخيّل نفسي ألعبها لفترة طويلة من الزمن، بسبب عدم وجود دافع حقيقي يدفعني للعب فترة طويلة من الزمن، وأتمني أن يتم حلّ هذا الموضوع لاحقًا في تحديثات اللعبة.

Review overview

التقييم العام7

الإيجابيات

  • موسيقى Synthwave مميزة
  • نظام لعب ممتع
  • تفاصيل كثيرة تعطي فرصة متساوية لجميع اللاعبين

السلبيات

  • الشخصيات لا يوجد بينها اختلاف
  • عدم وجود أنظمة كثيرة بخلاف النظام الرئيسي
  • لا يوجد مكافآت حقيقية بعد الانتهاء من المعركة

الملخص

7Hyper Jam لعبة ممتعة للغاية للاعبين الذين يحبون نظام القتال أيزوميترك، وتمثل تغييرًا جديدًا وممتعًا عن أنظمة القتال الموجودة في هذا النوع من الألعاب، لكن ينقصها إضافة المزيد من الخصائص والأنظمة ليستمتع اللاعبون بها لفترات طويلة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.