مميز

10 ألعاب غريبة لا أريد أن يعرف أحد أنني ألعبها

ألعاب غريبة

ألعاب غريبة جرّبتها من قبل لكن لم تخبر أحدًا بها؟ أو ألعاب رأيتها تنافي تمامًا المقاييس التي تضعها للألعاب التي تحب أن تلعبها، لكنك قمت بتجربتها على أي حال؟

بالتأكيد جميعنا تعرضنا لهذه المواقف في وقت من الأوقات، والفضول تملّكنا لنلعب بعض الألعاب غير المعتادة، ذات الأفكار الغريبة وغير المفهومة.

أنت لم تستمع بهذه الألعاب فعلًا، وربما قمت بمسحها من على جهازك بعد تحميلها مباشرة، لكن لا يمكنك إنكار أنك لن تستطيع نسيان هذه الألعاب بسهولة، وأن شكلها وقصصها الغريبة مازالت تعيش في ذاكرتك حتّى هذا اليوم.

اليوم قررت أن أشارككم بعض أسراري، وهذه هي بعض الألعاب التي لم أستطيع نسيانها حتّى الآن، بسبب غرابتها وطريقة لعبها غير المعتادة، وجميعها متوفرّة الآن على أجهزة الحاسب أو منصّات الألعاب الحديثة.

10 ألعاب غريبة لا أريد أن يعرف أحد أنني ألعبها


لعبة I Am Bread

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Android, iOS

اللعبة تضعك في مكان شريحة من الخبز، الأمر لا يُصدّق ولكنه حقيقي، والهدف هو أن تقوم بإيصال هذه الشريحة من الخبز إلى جهاز التوستر، لتقوم بتحميصها وأكلها.

إذا قامت الشريحة بلمس بعض الأشياء مثل الأرض أو الماء، سوف تتعرض للاتساخ، ولن تكون قابلة للأكل، هذا هو التحدي في اللعبة.

هناك أيضًا بعض الأنظمة الأخرى في اللعبة، مثل جعلك تلعب برغيف خبز طويل وسميك، وتقوم بتكسير بعض الأشياء في الغرفة، أو رغيف مستدير يدور حول الغرفة، أو قطعة خبز رفيعة تبحث عن شرائح من الجبن لتجعلها تلتصق بها، وهناك أيضًا نظام في اللعبة مقتبس من سلسلة Star Wars، حيث يضع قطع الخبز في مواجهة العديد من المحاربين والسفن الفضائية المصنوعة من الخبز.

لا أفهم كيف تركت جميع ألعاب المغامرات الخيالية وقمت بدفع أموالي في هذه اللعبة، لكن فضولي كان أقوى مني بكثير، أعني أنها قطعة خبز، ما الذي يمكن لقطعه خبز أن تفعله؟ كان يجب أن أعرف، ولم أخبر أحد بذلك بالطبع.

لعبة Manual Samuel

تاريخ الإصدار: 2016

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

ألعاب غريبة

سامويل، الطفل المدلل، يقوم بعمل حادثة ويموت فيها للأبد، لكنه يقابل شبح الموت الذي يعرض عليه أن يعود للحياة مجددًا مقابل أن يعيش يومًا كاملًا بصورة جيدة.

ما هي صعوبة أن تعيش يومًا واحدًا؟ الموضوع بالتأكيد يبدو سهلًا، لكن ليس مع سام، الذي يسير في يوم كأنه جثة هامدة، عليك أن تهتم بكل حركاتها وكل خطواتها، عليك أن تجعله يسير بصورة معتدلة، وتساعدة في غسل أسنانه، وتجعله يشهق أو يتنفس، أو تساعده في الذهاب للحمام.

كل شيء وكل عملية بيولوجية تحدث في جسم سام عليك أن تهتم بها، والموضوع ليس بسيطًا لأن شبح الموت يجلس بجانبك في كل خطوة، ويراقبك وأنت تفشل ليأخذ روحك مجددًا.

لا أعرف صدقًا لماذا يتم تتواجد لعبة بهذا الشكل، ألعاب المحاكاة أصبحت دقيقة بشكل غير قابل للتصديق!

لعبة Hatoful Boyfriend

تاريخ الإصدار: 2016

متوفرة على أجهزة: PS4, PC, Android

ألعاب غريبة

ألعاب العلاقات الرومانسية ليست شيئًا جديدًا، العديد من الألعاب تضيف هذه الخاصية، ومن الممتع أن ترى علاقاتك الرومانسية تنمو وتتطور في اللعبة، بالتأكيد الموضوع أسهل من الحياة الحقيقية، لكن في هذه اللعبة، الفتيات لسن الهدف الرئيسي، بل عليك أن تصادق وتتعرف على الطيور!

في مدرسة يتم تشغيلها بالكامل من الطيور، وجميع طلابها أيضًا من الطيور، أنت البشري الوحيد في هذه المدرسة، ومثل جميع الألعاب المشابهة، هناك طرق عديدة ونهايات مختلفة يمكن فتحها مع الوقت، كما أن القصة سوف تتطور من قصة رومانسية عادية إلى قصة أكثر ظلامًا، تحكي عن جريمة مثيرة سوف تحدث من أجل الحب والشغف.

لن أستطيع النظر إلى الطيور في الشارع بنفس النظرة مجددًا بعد الآن.

لعبة Emily Is Away

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرة على أجهزة: PC

Emily Is Away هي لعبة تستعمل طريقة رسم شبيهة ببرامج التواصل الإلكتروني القديمة على Windows XP، واللعبة بأكملها عبارة عن كلام واختيارات باستعمال برامج التواصل هذه، والتي تستعملها للتواصل مع الفتاة إيميلي طوال فترة اللعبة.

تحدث اللعبة في فترة زمنية ماضية في بداية القرن الحالي، وتحكي عن علاقتك بهذه الفتاة ايميلي طوال 5 سنوات بدءًا من المدرسة الثانوية، وحتى آخر سنة في الكلية. وتستعمل اللعبة صورًا كانت مشهورة في ذاك الوقت مثل Harry Potter, Lord Of The Rings, Eminem و أشياء أخرى.

الموضوع يبدو كتجربة محاكاة عادية، أليس كذلك، لكن المشكلة هنا هو أنك لا تستطيع جعل إيملي صديقتك مهما فعلت، ومهما كتبت لها، سوف تجد إيملي دائمًا عذرًا للغضب منك، أو الابتعاد عنك، أو أي شئ آخر. الموضوع يبدو واقعيًا نوعًا ما أليس كذلك؟

جرّب أن تلعب هذه اللعبة التي لا يمكن أن تنجح فيها أبدًا، وسوف تتمنى لو لم تلعب أي لعبة فيديو أخرى بعدها على الإطلاق.

اللعبة لديها جزء ثاني وهو Emily is away too، وفيه تكلم شخصين في نفس الوقت، لكن تفشل مثل السابق، الفشل شعار هذه الألعاب.

لعبة Gorogoa

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

ألعاب غريبة

تغيير بسيط قليلًا بعيدًا عن الألعاب المضحكة، لعبة Gorogoa هي لعبة ألغاز تجعلك تبحث عن الرابط بين صور غير مترابطة على الإطلاق، وسوف تستعمل قدراتك على الملاحظة بطريقة مختلفة تمامًا مع هذه اللعبة.

في اللعبة أنت تقود طفل صغير عبر الأبواب وبين الصور، وحتى يستطيع الحركة من صورة إلى صورة، عليك أن تقرّب الصورة وتباعدها لتصل إلى نقطة يمكن فيها طبع الصورة على الصورة التي يقف فيها الطفل، فتجده قد انتقل إلى مكان آخر.

اللعبة تستعمل الصور والرسومات بطريقة غريبة في سرد قصّة الطفل حتى يكبر ويواجه ماضيه، ويقابل وحشًا مخيفًا في أثناء ذلك.

لا يوجد أي كلام أو دلائل في اللعبة، لكن المعاني الموجودة داخل اللعبة كثيرة جدًا ومختلفة، وفعلًا الصورة خير من ألف كلمة.

لعبة A Normal Lost Phone

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرة على أجهزة: PC, Android, iOS, Nintendo Switch

جميعنا لدينا الفضول الخفي أن نعرف ماذا الذي يوجد داخل هواتف أقرب الناس لنا، أو مع من يتحدثون، أو لماذا يبتسمون كلما نظروا إلى هواتفهم.

فرصتك الآن جائت مع لعبة A Normal Lost Phone، اللعبة التي تتيح لك اكتشاف حياة شخص غريب حصلت على هاتفه المحمول بالصدفة.

جميع الحوارات والمحتوى يتم التعامل معه من خلال الهاتف، ستحتاج إلى فتح الرسائل والصور والتطبيقات، حتى تعرف من كان مالك الهاتف الضائع، وسوف تتعلم بعض الأشياء أيضًا عن حامل الهاتف مثل حياته وأصدقائه وعائلته وعلاقاته.

طريقة سرد قصصي جديدة وغريبة لكنها واقعية، وتربط بين الواقع والخيال بطريقة مبتكرة للغاية، اللعبة أيضًا لديها جزء ثاني يتبع نفس الأسلوب باسم Another Lost Phone.

لعبة Katamari Damacy Reroll

تاريخ الإصدار: 2018

متوفرة على أجهزة: PC, Nintendo Switch

ألعاب غريبة

اللعبة تتحدث عن أمير يذهب في مهمة لإصلاح النجوم والقمر، بعد أن تم تدميرهم بالخطأ عن طريق والده ملك الكون.

كيف يتم ذلك، بأكثر طريقة منطقية بالطبع، عن طريق جر كرة كبيرة لاصقة عبر أماكن مختلفة، وجعل كل الأشياء في الأماكن تلتصق بالكرة، بدءًا من الدبابيس وحتّى الناس في الطريق والجبال وغيرها من الأشياء، حتّى تكبر الكرة وتصبح نجم في السماء.

هل فهمت شيئًا؟ نحن أيضًا لم نفهم لماذا توجد هذه اللعبة في الحياة.

لعبة Basement

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرة على أجهزة: PC

هذه اللعبة تمثل اعترافًا كبيرًا بالنسبة لي بسبب أنني تخرجت من كلية الصيدلة، حيث أنها استطاعت أن تجعلني أحقق بعض طموحاتي السيئة والخفية في عالم الأدوية.

اللعبة ببساطة عبارة عن لعبة تجارة في الأدوية الممنوعة، أنت تلعب دور العالم الذي يتم إجباره على القيام بتصنيع مواد ضارّة ومخالفة للأخلاق والقوانين في قبو منزله، وأنت تقوم بكل شيء من الصفر بالتفصيل: الإدارة، تصنيع الأدوية، البحث عن مكان جيد لبيعه هذه الأدوية، وكذلك تطوير معدّاتك وتصنيع أدوية جديدة.

لكن عليك أن تحذر، عملك هذا سوف يجذب قوات الشرطة، وستصبح العملية أخطر شيئًا فشيئًا، لكن إذا استطعت أن تجتاز كل هذه المصاعب، ستكون مجرمًا لا يقهر، ولكن إذا فشلت، ستخسر نقودك واحترامك، وربما يؤدي بك الأمر إلى السجن.

لعبة Hacknet

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرة على أجهزة: PC

بعد أن قمت بفتح هواتف الناس في الألعاب، بالتأكيد كانت الخطوة التالية في حياتي أن اقتحم أجهزة الحواسيب الخاصة بهم.

تستعمل اللعبة واجهة مستخدم مشابهة لأنظمة تشغيل Unix، والتي تستطيع عن طريقها القيام بمهام التهكير، مثل الإتصال بأجهزة مختلفة، وتشغيل برامج من شأنها تدمير حماية هذه الأجهزة، حتى تستطيع الحصول على السيطرة الكاملة على الجهاز.

أنت تقوم بذلك عن طريق تشغيل برامج مبدئية لتعرف ما نوع الحماية في الجهاز، وتتعامل بعد ذلك على هذا الأساس.

هناك مهمات مختلفة، وكلها تحتاج منك إلى سرعة القراءة والتفكير، والتعامل مع وسائل حماية مختلفة، كل ذلك بهدف التجسس على الآخرين؟ لا أعتقد أنها فكرة جيدة بأي حال.

لعبة Hatred

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرة على أجهزة: PC

بعد لعب جميع هذه الألعاب الغريبة، لا تبدو هذه اللعبة اختيارًا غريبًا على الإطلاق.

Hatred اسم على مسمى، حيث أنها لعبة تدور بالكامل حول شخص مجنون يقوم بقتل الناس الأبرياء.

لماذا يفعل ذلك؟ على حسب قوله أن اسمه ليس مهمًا، المهم هو ما يفعله، وهو ببساطة يكره العالم وجميع من فيه، وحياته كلها تتمحور حول الكراهية.

لا يوجد درس مستفاد من اللعبة، كل شيء يدور حول القتل، ولا يوجد شخص يستحق الحياة بالنسبة له.

لا تأخذوا عني فكرة سيئة لأنني لعبت هذه اللعبة، فأنا أحب الناس وأحب مجتمع اللاعبين، لكن فضولي دائمًا ما يكون أقوى مني.

هل لعبت ألعاب غريبة أحسست أنك يجب أن تنساها ولا يجب علي أي شخص أن يعرف أنك لعبتها؟ شاركنا تجربتك عبر حساب بلاى سلاي على انستقرام.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.