مميز

10 ألعاب يمكنها أن تدمر الصداقة بمجرد لعبها

الصداقة

إذا كنت تظن أنك تعرف ما هي الصداقة الحقيقية، فأنت تحلم، قم بلعب واحدة من هذه الألعاب التي سوف تدمر الصداقة بينك وبين جميع من تعرفهم في وقت قصير للغاية.

الخطأ ليس منك، الخطأ بسبب أصدقائك بالطبع، ونحن نعرف ذلك، الخطأ دائمًا من اللاعبين الآخرين الذين لا يعرفون كيف يلعبون، أو بسبب ضعف سرعة الانترنت.

تعرّف على أكثر الألعاب التي تدمر الصداقة ، والتي يجب أن تبتعد عنها، إذا كنت ما تزال تريد الحفاظ على علاقتك مع الناس الذي تعرفهم سليمة، هذا إذا كنت لم تخسرهم بعد حتّى الآن.

لعبة Super Mario Party

تاريخ الإصدار: 2018

متوفرّة على أجهزة: Nintendo Switch

لا أستطيع أن أنسى عندما قمت بمراجعة هذه اللعبة، كنت ألعبها مع أخى، وكنا على وشك الفوز، لكن كل شيء يمكن أن يتغير في لحظة، يمكن أن يحصل أحد اللاعبين على بطاقة رابحة تجعله يفوز بدون أي مجهود، أو حتّى بعد الانتهاء من اللعبة تمامًا وعند حساب النقاط، يمكنك أن تجد نفسك تخسر أيضًا بدون أي سبب مقنع.

ببساطة لا يمكن أن تفوز أبدًا، ولا يمكنك أن تفهم لماذا يفوز أصدقائك عليك في هذه اللعبة، لن تكره أصدقائك فقط بعد اللعب، بل سوف تكره العالم كله.

استعد لتصبح صديقًا خائنًأ وربما قاتلًا بعد أن تلعب مباراة واحدة في هذه اللعبة.

لعبة Farmville

تاريخ الإصدار: 2009

متوفرّة على: Facebook

حتّى إذا كنت لم تلعب اللعبة، بالتأكيد كان لديك صديق يلعبها، خسارة الأصدقاء هنا تحدث بسبب أن جميعهم يرسلون لك الدعوات والهدايا والتحديثات، وأنت مطلوب منك أن ترد على كل ذلك، بل أن تفتح جهازك 3 ساعات على الأقل يوميًا، لتهتم بمزارعهم، وترسل إليهم الهدايا، ردًا على جميلهم.

وإذا لم تفعل ذلك، سوف ترى قائمة أصدقائك على فيس بوك تقل شيئًا فشيئًا مع الوقت، كلنا حضرنا ذلك، وكلنا تعرضنا لهذا الرعب الذي لا يمكن فهمه أو التعامل معه.

لا تنسى أن ترسل لصديقك بعض الجوافة يوميًا حتى لا تخسره.

لعبة Keep Talking & Nobody Explodes

تاريخ الإصدار: 2015

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

اللعبة تعتمد على شخص يلعب اللعبة، ويقوم بفك وإيقاف قنبلة على وشك الانفجار، بينما اللاعبون الآخرون من حوله يمسكون بكتاب الارشادات في أيديهم، ويحاولون تلقينه التعليمات المطلوبة لجعله ينجح في مهمته.

اللاعب لا يمكنه قراءة كتيب الإرشادات، يمكنه فقط وصف شكل القنبلة لأصدقائه، ثم يقومون هم بمساعدته بناًء على شكل القنبلة الذين فهموه، التواصل مهم جدًا في اللعبة بالطبع كما هو واضح، وهناك أنواع مختلفة وعديدة من القنابل، والوقت عامل مهم جدًا في هذه اللعبة.

التوتر هنا على مستوى مختلف تمامًا، وإذا انفجرت، لا يوجد أحد لتلومه إلّا أصدقائك، والذين سيلوموك بدورهم لأنك لم تشرح شكل القنبلة جيدًا، حاول أن تحافظ على صداقتك معهم بعد لعب هذه اللعبة، وحظ سعيد.

لعبة Screencheat Unplugged

تاريخ الإصدار: 2014

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

في هذه اللعبة التي تعمل مثل ألعاب إطلاق النار العادية، جميع اللاعبين مختفيين تمامًا، لا يمكنك رؤيتهم من شاشتك بأي طريقة، إذًا ماذا يجب أن تفعل لكي تستطيع التصويب عليهم؟ عليك أن تغشّ.

كل لاعب يمكنه رؤية ماذا يرى اللاعب الآخر من شاشته، ويمكنه أن يستنتج منها ماذا يفعل هذا اللاعب الآن، وأين يقف في أرض الملعب، وبالتالي يستطيع التصويب عليه.

هناك العديد من أنظمة اللعب المختلفة، وبعض الأنظمة الغريبة مثل نظام Oneshot، والذي لا يسمح لك بإطلاق النار إلا بعد أن يطلق خصمك النار عليك، أو نظام Murder Mystery، الذي يجبرك على أن تقتل لاعبًا معينًا باستعمال سلاح معين.

حظ سعيد في رؤية أصدقائك الذين لا يمكن رؤيتهم، وبالتأكيد سوف تتمنّى لو لم تراهم بعد هذه اللعبة مجددًا.

لعبة Lovers In A Dangerous Space-Time

تاريخ الإصدار: 2014

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

في هذه اللعبة، عليك أن تحارب في الفضاء السحيق، جميع المخاطر التي تحيط بسفينتك الفضائية المستديرة، وهذه السفينة تحتوي العديد من قواعد إطلاق النار والدروع، ولكن عليك أن تقوم بتفعيلها يدويًا.

هذا يعني أنه عليك أن تجري أنت وصديقك مرارًا وتكرارًا فوق وتحت عبر أنحاء السفينة، لتتمكنا من التصدّي لجميع المخاطر التي تأتي من جميع الاتجاهات. اللعبة أيضًا تصنع مهمات جديدة كلما فتحتها، مما يعني أن التحدي سوف يكون مختلفًا كل مرة.

اللعبة تعتمد على الاستكشاف، والتنسيق، والصراخ، لأنه إذا استطاع أحد الأشرار ضرب جوانب السفينة، سيكون هذا غلطة اللاعب على هذا الجانب.

إذا قررت التخلص من صديقك، يمكنك رميه في الفضاء بلا رجعة.

لعبة Snipperclips

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرّة على أجهزة: Nintendo Switch

Snipperclips لعبة تجعلك تلعب باستعمال شخصيات ورقية يُطلق عليها اسم Snip و Clip، وتقوم باستعمال Joy-Cons لتحريك هذه الشخصيات وحل الألغاز.

كل شخصية لديها شكل مختلف، وهذا يجعلها مهمة لأحد الأدوار في حل أي لغز، كما أن بعض الألغاز تحتاج إلى صناعة أشكال معينة عن طريق وضع الشخصيات فوق بعضها أو بجانب بعضها.

تحتاج اللعبة إلى مجهود كبير في التواصل بين اللاعبين، والذي نعرف أنه أصبح شيئًا نادرًا هذه الأيام.

تذكر أن تشتري Joy-Cons إضافية مع جهاز سويتش الخاص بك، لأنك لا تعرف مالذي يمكن أن يحدث!

لعبة Friday The 13th: The Game

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

اللعبة تعتمد على اختيار أحد اللاعبين عشوائيًا في بداية كل مباراة، ليكون هو القاتل السفاح Jason، ومهمته هي قتل العديد من اللاعبين قبل أن ينتهي الوقت.

مهمة باقي اللاعبين هي القيام بمهمات جانبية على الخريطة من أجل الهروب، والتي تكون بالطبع أسهل مع التنسيق مع اللاعبين الآخرين، لكن كيف يمكنك التركيز وأنت تهرب من قاتل متوحش يجري خلفك؟ الموضوع كله يعتمد على روح الفريق.

عليك أن تعمل مع شخص كان يقتلك في المباراة الماضية، أو شخص تخلى عنك لينجو بحياته بدلًا من إنقاذك، هل ستتحمل كثيرًا؟

لعبة Fortnite

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch, Android, iOS

أنت لا تحتاج حتّى إلى أن تلعب اللعبة لكي تخسر أصدقائك، فقط قل لأصدقائك أنك تلعبها، وسوف يعتبرونك طفلًا كبيرًا ويتركونك فورًا.

ربما تتركك صديقتك أيضًا بسبب أنك تلعب لساعات طويلة بدلًا من الجلوس معها، ولأنك تستمع أكثر بالشجار عبر الميكروفون مع أطفال لا يتعدى عمرهم تسع سنوات.

أو ربما لم تستطيع التحمل، وقمت بعمل رقصات فورتنايت في الشارع، أو في إحدى المناسبات الهامة، بالتأكيد الأمر ليس ممتعًا بالنسبة لمن هم حولك.

بالطبع لا أنوي البدء في الكلام عن الأشكال الغريبة التي قد تبنيها في اللعبة، والتي لا تساعد أحدًا على الإطلاق، أو ربما يقع حظك مع لاعب يوتيوب مشهور، يهتم بالرقص من أجل مشاهديه بدلًا من مساعدتك، لا يمكنني أن أقول إلا أن كل لاعب يحتاج إلى حظ وصبر شديدين للحفاظ على أصدقائه، وعلى أعصابه عند لعب فورتنايت.

لعبة Minecraft

تاريخ الإصدار: 2011

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch, Android, iOS

ماينكرافت للوهلة الأولى تبدو لعبة رائعة، يمكنك أن تصنع أي شئ تريده، الخيال لا حدود له في هذه اللعبة، وإذا قمت بإضافة بعض الأصدقاء، سوف تزداد المتعة بالتأكيد.

لكن رغم أن بناء الأشياء في اللعبة صعب بعض الشيء، تدمير هذه الأشياء سهل جدًا، يمكنك ببساطة أن تدمر أي شيء تراه في طريقك في أي وقت، تحرق البيوت، تقتل الأشخاص، الخيال لا حدود له أيضًا بخصوص التدمير.

إلى متى ستظل ترتدي قناع الصديق المثالي حتّى تتغلب عليك غرائزك في النهاية وتقوم بتدمير كل شيء، فلنرى قدرتك على التحمل.

لعبة Player’s Unknown Battlegrounds

تاريخ الإصدار: 2017

متوفرّة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch, Android, iOS

لا يوجد شخص لا يلعب اللعبة حاليًا، وهذا الأمر وحده مثير للضجر لأنك إذا لم تكن تلعب PUBG، فليس لك أي فائدة حقيقية.

PUBG تحتوي على جميع التفاصيل التي من شأنها أن تدمر صداقاتك إلى الأبد، إذا لم تقم بقيادة السيارة جيدًا، أو إذا ابتعدت عن الفريق قليلًا، أو إذا سئلت سؤالًا غبيًا في الميكروفون، أو إذا مت في أول 5 دقائق من اللعب، اللاعبين في هذه اللعبة مستعدين لقتل بعضهم البعض قبل قتل الخصوم، وهذا الأمر لا يمكن حله بسهولة.

هذا بالإضافة إلى أنواع اللاعبين الذين تقابلهم في اللعبة، صدقًا.. من أي كوكب يأتي هؤلاء الأشخاص، ولماذا دائمًا يكونون موجودين في فريقي أنا؟ 10 أنواع لاعبين دائمًا ما تقابلهم في PUBG

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.