أخبار

كل ما نعرفه عن لعبة Mortal Kombat 11

Mortal Kombat 11

قامت ستوديوهات NetherRelam بإصدار معلومات جديدة عن اللعبة المنتظرة Mortal Kombat 11 ، والتي تتضمّن نظرة مبدئية على نظام اللعب، وبعض الشخصيات الجديدة وأيضًا القديمة التي تعود مجددًا في الجزء الجديد، بالإضافة إلى أهم التغييرات التي طرأت على نظام القتال الذي عُرفت به السلسلة.

في هذا المقال، نتكلم بصورة تفصيلية عن جميع هذه الأخبار، والتي قام صانع السلسلة Ed Boon بالإعلان عنها منذ فترة قريبة، وأيضًا نتكلم عن ما الذي تنتظره اللعبة من إضافات وتعديلات في المستقبل.

تحديث: مراجعة اللعبة متوفرة على الموقع ويُمكنكم مطالعتها من هنا

شخصيات لعبة Mortal Kombat 11  الجديدة

سوف تحتوي لعبة Mortal Kombat 11 على شخصيات قديمة، وأيضًا جديدة. بعض الشخصيات التي كانت موجودة منذ بداية السلسلة مثل Sub-Zero, Scorpion, Raiden, Sonya Blade سوف تعود مجددًا.

بعض الشخصيات المحبّبة للاعبين مثل Baraka و Skarlet، والتي لم تكن موجودة في الجزء السابق من السلسلة، سوف تعود مجددًا في هذه اللعبة.

كما تضيف اللعبة شخصيتين جديدتين تمامًا على السلسلة، وهما Geras و Kronika.

Geras سوف يقاتل باستعمال قوى التحكم في الوقت، كما أنه يمكنه استدعاء أشياء مصنوعة من الصخور والرمال داخل المعركة، ويمكنه استعمال قدرات الوقت لنقل نفسه وحبس خصومه في الفخاخ.

يمكن لشخصية Geras أيضًا إيقاف الوقت وإعادة الوقت إلى الوراء، وبذلك يستطيع إيقاف الخصوم في أماكنهم حتّى يقوم بضربهم باستعمال يداه المغطاة بالصخور.

يحارب Geras في خدمة الشخصية الجديدة الأخرى وهى Kronika، والتي يذكر Ed Boon أنها كانت تدير الأمور في الخفاء منذ بداية السلسلة. لكن عندما يقوم Raiden بتغيير الزمن بقتله لعدوه Shinnok في Mortal Kombat X، سوف تضطر Kronika إلى التدخل وإعادة الزمن إلى مجاريه.

لم يتم الإعلان بعد عن إمكانية استعمال Kronika كشخصية يمكن اللعب بها أم لا.

تم أيضًا الدعاية لمعلومات غير مؤكدة عن رجوع شخصية Kabal إلى اللعبة، بعد أن ظهر لأول مرة في Mortal Kombat 3، وهناك شخصيات مثل Liu Kang و Kung Lao ستظهر في اللعبة، لكن لم يتم الإعلان بعد عن ما إذا كان سيمكن اللعب بهم أم لا.

تغييرات جديدة في شخصيات لعبة Mortal Kombat 11

المجموعة المبدئية من شخصيات اللعبة سوف تكون عددها 25 شخصية، طبقًا لصورة شاشة اختيار الشخصيات المرفقة بالمقال. هذا بالإضافة إلى شخصية Shao Kahn التي يمكن الحصول عليها عند طلب اللعبة مسبقًا.

Mortal Kombat 11

المحاربون في Mortal Kombat 11 سوف يمكن تخصيصهم بالعديد من الطرق، مثلما كان الوضع في ألعاب Mortal Kombat X وأيضًا Injustice 2.

سوف يتمكن اللاعبون على سبيل المثال إذا تكلمنا عن شخصية Scorpion من اختيار شكل الأقنعة والسيوف والرماح التي تحملها الشخصية، كما يمكن تعديلها وإضافة معدّات ذات خصائص إضافية.

يمكن للاعبين أيضًا اختيار قدرات خاصة يمكنهم استعمالها في المعركة، وبالطبع هناك إضافات شكلية جمالية مثل لون الشخصيات، شكل الدخول السينمائي، شكل الشخصية عند الفوز، وبالطبع شكل Fatalities المعروفة بها السلسلة.

كما سوف يتمكن اللاعبون من تغيير اسم الشخصية كما يريدون من خانة الاختيار.

نظام القتال في Mortal Kombat 11

أعادت شركة NetherRelam تصميم المعادلة الأساسية لنظام القتال في اللعبة، وأضافت بعض التحسينات التي كانت موجودة في Mortal Kombat 9.

المؤشر الذي كان يُستعمل في الحركات القتالية مثل حركات X-Ray وحركات القوة الهجومية والدفاعية، تم فصله إلى مؤشرين، واحد منهما على يمين الشاشة، والآخر على يسارها، وكل مؤشر منهما يحتوي على قطعة عرضية مسئولة عن طاقة الحركات الهجومية، وقطعة طولية مسئولة عن طاقة الحركات الدفاعية.

بالنسبة لحركات X-Ray، تم تحويلها إلى حركات يُطلق عليها اسم Fatal Blows، وهى حركات ذات شكل قوي ومميز يمكن تفعيلها عندما تقل نقاط حياة اللاعب إلى 30% من الرقم الأصلى.

يمكن تفعيل هذه الحركات مرة في كل مجموعة معارك وليس مرة في كل معركة، لذلك يجب عليك اختيار الوقت الصحيح لتفعيلها، كما أنه إذا أخطئت في إصابة الخصم بالحركة، سوف تتمكن من تفعيلها مرة أخرى لاحقًا، لا تعاقبك اللعبة على خطئك في التصويب وهذا شئ جيد.

تقوم اللعبة أيضًا بإضافة Crushing Blows، وهى حركات قوية ذات شكل كاسر للعظام مثل حركات X-Ray، وهذه الحركات لها شروط خاصة لتفعيلها مثل القيام بحركة معيّنة ثلاث مرات متتالية، أو صد حركة الخصم بطريقة معيّنة.

في حالة شخصية Geras، سوف تكون حركة Crushing Blows الخاصة به سيتم تفعيلها بعد نهاية مجموعة الحركات التي يصدّها الخصم، والتي سوف تقوم بعمل ضرر كبير للخصم، وربما تجعله يطير أيضًا في الهواء.

ستقوم أيضًا اللعبة بتقديم Flawless Block، وهى خاصية تتيح لك القيام بهجوم مضاد بصورة أسهل إذا قمت بصد حركة الخصم في الوقت المناسب.

يمكنك مشاهدة كيفية سير المعركة، بالإضافة إلى طريقة تخصيص الشخصيات قبل بدء المعركة من رابط الفيديو المرفق.

قصة اللعبة Mortal Kombat 11

كما ذكرنا في أعلى المقال، أحداث اللعبة الجديدة تكمل بعد أحداث اللعبة السابقة، والذي فيها قام Raiden بتغيير التاريخ بعد قتله لعدوه Shinnok، والذي أثار غضب Kronika حامية الوقت، وجعلها تتحرك من مكانها لتعديل خط الزمن بكل الطرق الممكنة.

صرح Ed Boon أيضًا أن القصة ربما تحتوي على معارك بين شخصيات اللعبة، ونسخ أصغر سنًا منها، بسبب مشكلة التحكم في الوقت والزمن.

كما عرض Boon الفيديو الافتتاحي لقصة اللعبة، والذي يمكن مشاهدته على القناة الرسمية من هنا.

المزيد من المعلومات سوف يتم عرضها في البث القادم للشركة على قناتها الرسمية في نهاية الشهر الحالي.

لكن الآن، يمكن للاعبين الاستمتاع بمشاهدة بعض المعارك الضارية بين محترفي اللعبة على قناة الشركة الرسمية من هذا الرابط.

تاريخ إصدار لعبة Mortal Kombat 11

ستصدر لعبة Mortal Kombat 11 على أجهزة PS4, Xbox One, PC يوم 23 أبريل، 2019، وأيضًا لأول مرة، ستصدر اللعبة على منصّة Nintendo Switch في نفس ميعاد الإطلاق على المنصات الأخرى.

كما ذكرنا من قبل، الطلب المسبق للعبة سوف يتيح لك الحصول على شخصية Shao Kahn داخل اللعبة.

أما بالنسبة لإصدارات اللعبة، فهناك الإصدار العادي، والإصدار Premium، والذي يحتوى على حزمة Kombat Pack، والتي لا نعرف عنها الكثير بعد، لكن في الألعاب السابقة، هذه الحزمة كانت تحتوي على دخول مسبق لبعض الاشكال والشخصيات، وبعض المحتوى الإضافي.

أما بالنسبة لنسخة Collector، فهى حصرية لمتجر Gamestop، وتتيح لك الفرصة للحصول على صندوق اللعبة الحديدي، بالإضافة إلى قناع البطل Scorpion، وتكلفتها سوف تكون 300 دولارًا أمريكيًا.

Mortal Kombat 11

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.