بلاي ستيشن 4

5 ألعاب سباق على PS4 وPS5 بديلة للعبة Forza الشهيرة

ألعاب سباق

ألعاب سباق على PS4 وPS5 تتيح للاعبين الاستمتاع بالسباقات الواقعية كما هو الحال في لعبة فورزا التي تعد الأقوى حتى الآن ..

سلسلة ألعاب Forza هي من أكثر ألعاب السباقات المذهلة من حيث الشكل والتصميم بدون منافس، وشركة Turn10 تعرف كيفية إنشاء ألعاب سباقات رائعة، وغالبًا ما تستخدم أجهزة إكس بوكس لتمثيل القوة المرئية لألعابها.

Forza Motorsport 7 عى سبيل المثال، تتيح لك أكثر من 700 سيارة للاختيار من بينها مع أكثر من 32 موقعًا مختلفًا للسباق، ويمكنك تخصيص بعض مكونات السباق مثل السائق الذي يقف خلف العجلة، ونظام الطقس الديناميكي المميز.

كل مضمار سباق في اللعبة تم مسحه بالليزر حتّى تستطيع اللعبة تصوير أدق التفاصيل والمطبّات على الطريق، لكي تقدم لك تجربة محاكاة حقيقية للسباقات الواقعية، بما في ذلك تعديل أدق التفاصيل في العربات مثل الديناميكا الهوائية، وضغط العجلات، وغيرها الكثير.

أما بالنسبة للعبة Forza Horizon 5، فهى قامت بأخذ جميع الأشياء والتفاصيل الجميلة التي صنعتها لعبة Motorsport، وقامت بتوظيفها في جزيرة خيالية مفتوحة، مليئة بالتحديات المختلفة وعلى طرق سباق تمتد لمسافات بعيدة عبر الجزيرة، كما أن هناك تحديات تجعلك تسابق بالونات الهواء والقطارات وغيرها من التحديات المختلفة والصعبة.

هناك العديد من الميزات التي يمكن الحديث عنها في ألعاب فورزا، لكن هذا ليس موضوعنا اليوم، حيث أننا في هذا المقال، نحاول إيجاد ألعاب سباق على PS4 وPS5 بديلة لهذه السلسلة الرائعة من الألعاب.

ألعاب سباق على بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 بنفس مستوى ألعاب Forza


لعبة F1 2023

تاريخ الإصدار:16 يونيو 2023

ليس هناك شك في أن سلسلة F1 تبدو وكأنها تجربة تكرارية سنوية، لكن المطور Codemasters قام بعمل رائع مع إصدار F1 2023 لأنها حسنت على إصدار العام الماضي بكل الطرق تقريبًا. تعد خيارات الوصول المتزايدة، وميكانيكا القيادة المحسّنة، والعودة المرحب بها لوضع قصة Braking Point، خطوات في الاتجاه الصحيح لمجتمع ألعاب فورمولا 1.

لعبة Project Cars 3

تاريخ الإصدار: 27 أغسطس 2020

Project Cars 3 تقوم بتحويل السلسلة إلى تجربة آركيد سهلة وسريعة في محاولة لتسهيل الوصول إليها وجذب اللاعبين الجدد. تتخلى اللعبة عن الفوز كعامل أساسي في تحديد المهارة من أجل التحديات المتنوعة خلال كل مسار.  تقدم اللعبة مجموعة واسعة من السيارات القابلة للتخصيص وأكثر من 120 مسارًا لكنها تعاني من بعض المشاكل مثل الذكاء الاصطناعي السيء وبعض التحديات المزعجة.

لعبة Dirt 5

تاريخ الإصدار: 5 نوفمبر 2020

ألعاب سباق

تركز لعبة Dirt 5 على سباقات Rally بشكل عام، وهو نوع سباقات يقوم فيه المتسابقين بالسير في طرقات صعبة وغير مستوية، وتحت ظروف جوية مختلفة.

الإصدار الجديد من اللعبة يُقدم تجربة سباقات قوية قادرة على إثارة إعجاب المستخدمين بضخامة محتواها وأسلوب تقديمها المبهج والتي جعلت هذه اللعبة واحدة من أكثر تجارب السباقات المميزة. كما فتح للسلسة آفاق جديدة من خلال وضع الآركيد، وجعلها تجربة يمكن لأي شخص الاستمتاع بها، وليس فقط محبي السباقات الوعرة الذين يمتلكون عجلات القيادة الاحترافية.

لعبة Gran Turismo 7

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022

هذه هي أكثر لعبة استطاعت الاقتراب من سلسلة ألعاب السباق الشهيرة فورزا. تتيح لك اللعبة خوض تجربة محاكاة قيادة حقيقية كاملة وتعود بالسلسلة إلى جذورها الأساسية والميزات التي أحبها اللاعبين مع رسومات مذهلة وتجربة صوتية غامرة.

لديك أكثر من 400 سيارة من اليوم الأول وأكثر من 90 مضمارًا في ظروف جوية متغيرة. يمكنك في وضع GT شراء السيارات وتعديلها والسباق بها خلال حملة فردية بينما تفتح سيارات وتحديات جديدة.

لعبة DiRT Rally 2.0

تاريخ الإصدار: 22 فبراير 2019

ألعاب سباق

Dirt Rally 2.0 أكثر لعبة قيادة سيارات واقعية شهدتها حتّى الآن، وهناك بالفعل اختلافات حقيقية كثيرة بين السيارات وبعضها، ونفس الأمر بخصوص مسارات السباق، ستسعد اللعبة أي محب لسباقات الرالي والرالي كروس، أو أي محب للسيارات عمومًا ويبحث عن تحدي مختلف وواقعي.

من الصعب أن تجد لعبة تصور قيادة السيارات الواقعية مثل Dirt Rally 2.0 – واجهة المستخدم، وشكل العربات وطرقات السباق، جميعها تبدو جميلة للغاية ومفعمة بالتفاصيل، وتحفة فنية للنظر، وبالطبع ممتعة للغاية في طريقة اللعب. القصة الحقيقية والمتعة في هذه اللعبة تعتمد على الاعتياد على نظام قيادة كل سيارة، وتعديلها باستعمال القطع والعجلات والإعدادات المختلفة، ربما تكون هذه الأمور معقّدة قليلًا، لكن في هذه اللعبة تم تقديمها بصورة واضحة، والمكافأة التي تحصل عليها بعد الإعداد الجيد تستحق التعب.

كانت هذه أحدث ألعاب سباق استطاعت أن تقترب من سلسلة ألعاب فورزا في الاتسّاع، والواقعية، وتقديم تجربة قيادة سيارات قوية.

تنويه: تم تحديث المقال في 14 يوليو 2023 وإضافة أفضل ألعاب سباق حتى الآن.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.