أخبار

كل ما نعرفه عن لعبة The Division 2

The Division 2

بقى القليل على الإصدار الرسمي للعبة Tom Clancy’s The Division 2، والتي تُعتبر علامة Ubisoft المميّزة في عالم ألعاب إطلاق النار المتعددة والمختلفة المنتشرة حاليًا.

في هذا المقال جمعنا لكم كافة المعلومات التي يمكن أن تحتاج إلى معرفتها عن اللعبة.

ما هى لعبة Tom Clancy’s The Division 2؟

The Division 2 هى أحدث لعبة في سلسلة ألعاب Tom Clancy التي بدأتها Ubisoft في عام 2001. وهى لعبة إطلاق نار وعالم مفتوح مع بعض عناصر RPG وخصائص الأونلاين التعاونية وأيضًا التنافسية.

يمكن اعتبار The Division أحد ألعاب إطلاق النار التكتيكية التي تعتمد على التخطيط والتخفي، لكن بصورة أسرع قليلًا وأمتع من ألعاب Splinter Cell.

ولا تعتمد على التعاون والخطط بدرجة كبيرة مثل ألعاب Ghost Recon أو Rainbow Six، باختصار، The Division تحتوي على المقدار المناسب من المتعة والعمق في نفس الوقت.

حقق الجزء الأول من اللعبة مبيعات كبيرة عندما تم إصداره في عام 2016، والتي تقدّر بثلاثمائة وثلاثين مليون دولارًا أمريكيًا.

قصة لعبة The Division 2

في عالم The Division، تقوم العناصر الإرهابية بنشر الأوبئة والأمراض في مدينة نيويورك، و فريق The Division هو تنظيم من الجنود الذين يتم الاستعانة بهم في الكوارث والأحداث الخطرة التي تمس أمن البلاد القومي.

أما بالنسبة للعبة The Division 2، ينتقل المشهد إلى بلدة Washington D.C. بعد أشهر من الأحداث التي جرت في الجزء الأول، وبعد أن قام الفريق بمعرفة أصل الوباء الذي انتشر، إذ يكتشف الفريق ان أصل الوباء أصبح في يد عدو آخر ينوي إكمال ما بدأه الأشرار في الجزء الأول من اللعبة.

التغيير لا يبدو أنه سوف يكون في مكان اللعب فقط، بل في عناصر الجو أيضًا، حيث تبدو الحالة الجوية مختلفة عن الثلوج التي كانت موجودة في الجزء الأول.

المقطع الدعائي الذي نشرته Ubisoft بخصوص القصة يوضّح وجود مقاومة تجاه هذا العدو الجديد، بالإضافة إلى حرب أهلية سوف تندلع في كل مكان.

 الجديد في لعبة The Division 2

  • خريطة أكبر، ومهمات قصة، ومهمات جانبية، ومهمات وقتية، يمكن فيها اللعب منفردًا أو بالتعاون مع اللاعبين الآخرين.
  • ثلاث تخصصات جديدة يمكن للاعبين الحصول عليها بعد الانتهاء من القصة الرئيسية: Sniper, Demolition, Survivalist، وكل منها يحمل خصائص وأسلحة تناسب طرق لعب مختلفة.
  • نظام Raids مشابه لألعاب Destiny سوف يتم إضافته إلى اللعبة بعد الإطلاق مجانًا لجميع اللاعبين على شكل محتويات DLC.
  • سيتم إضافة نوع سلاح جديد وهو بنادق Rifle إلى اللعبة، وسيحصل اللاعبون على نوعين فقط من القنابل في البداية، لكن سوف يزيد هذا العدد مع حصول اللاعبين على التخصص الخاص بهم بعد الانتهاء من القصة.
  • الحصول على Mods سوف يكون عن طريق فتحها بدلًا من البحث عليها في الخريطة.
  • خصائص جديدة تم إضافتها مثل Assault Drone و Chem Launcher.

جدير بالذكر أن أي تقدم وصل إليه اللاعبون في اللعبة السابقة The Division 1 لن ينتقل إلى اللعبة الجديدة The Division 2.

نظام تعدد اللاعبين الرسمي في لعبة The Division 2

كما هو واضح من المقطع الدعائي الرسمي، تقدّم اللعبة نظامين Dark Zone و Conflict عند الإطلاق، مع شرح مفّصل لكل منهما.

The Dark Zone هو نظام متعدد اللاعبين يضع اللاعبين في مواجهة بعضهم، وأيضًا مواجهة مخاطر البيئة المحيطة في نفس الوقت وتنقسم إلى 3 مناطق: 

1- المنطقة السوداء الشرقية وهي الكبرى من بين المناطق السوداء الثلاثة وفيها يستغل اللاعبون منظور المراقبة الواسع في الحدائق الحكومية شديدة النمو.

2- المنطقة السوداء الجنوبية وهي أصغر منطقة سوداء، وفيها ينصب التركيز على القتال قريب المدى.

3- المنطقة السوداء الغربية وهي تتسم بالاشتباكات متوسطة المدى وتتميز بطراز معماري أوروبي.

نظام التقدم مكون من ثلاثة مستويات حيث يمكن للاعبين الانخراط مع نظام تقدم باستخدام طريقتين – تفاعل العالم والتبديل.

أما بالنسبة لطور الصراع Conflict، فهو نظام مواجهة اللاعبين لبعضهم في شكل فرق مثل المعتاد.

تم إعادة صياغة الطور لخلق تجربة تكتيكية جديدة مبنية على نظام الفرق ويتّسم طور نزال الموت لفريق 4 لاعبين ضد 4 بحدود زمنية قصيرة وتجربة لعب سريعة الوتيرة.

ولأول مرة في The Division، سيتضمن طور الصراع خرائط مفصلة مصممة بصفة خاصة لخوض تجربة لعب رائعة تتركز على الطور التنافسي. هذه الساحات مستندة إلى ومستوحاة من العاصمة واشنطن

Ubisoft أيضًا تعد بالعمل على تطوير هذه الأنظمة، وإضافة أنظمة جديدة بعد إطلاق اللعبة الرسمي.

الإطلاق الرسمي للعبة Tom Clancy’s The Division 2

ستشهد لعبة The Division 2 إصدارًا رسميًا على منصّات ألعاب PS4, Xbox One, PC في يوم 15 مارس القادم.

والجدير بالذكر أنه لن يتم بيع نسخ PC من اللعبة عبر متجر Steam كما جرت العادة، بل ستقوم شركة Ubisoft بنشر اللعبة عبر متجر Epic Games Store الجديد (وبالطبع عبر موقع اللعبة الرسمي كذلك).

قبل الإطلاق، سوف يتم إصدار نسخة Beta لجميع اللاعبين الذين قاموا بشراء نسخة اللعبة مسبقًا، والذي سيعمل في الفترة ما بين 7 فبراير إلى 10 فبراير. جميع اللاعبين الذين سيقومون بشراء اللعبة مسبقًا لديهم فرصة أكيدة للدخول ولعب نسخة Beta.

أما بالنسبة للاعبين الذين لم يقوموا بشراء اللعبة مسبقًا، فشركة Ubisoft أتاحت الفرصة لمجموعة بسيطة من اللاعبين لدخول وتجربة اللعبة عن طريق الموقع الرسمي من هنا.

الجدير بالذكر أن التسجيل لن يتيح لك دخول البيتا بصورة أكيدة، ولا يوجد أيضًا صورة واضحة عن كيفية اختيار اللاعبين الذين سيقومون بالتسجيل من هذا الرابط، لكن بالتأكيد التسجيل أفضل من لا شئ على الإطلاق.لا يوجد أي معلومات إضافية أيضًا عن المحتوى الذي سيكون متوفرًا في نسخة البيتا، وربما سنعرف المزيد لاحقًا بخصوص هذا الشأن.The Division 2

نسخ لعبة The Division 2 المتاحة للشراء

كما ذكرنا من قبل، شراء اللعبة مسبقًا بالسعر المعتاد وهو 59.99$ يتيح لك فرصة دخول البيتا قبل إطلاق اللعبة، مع بعض الميزات الأخرى الموجودة في كل نسخة من نسخ اللعبة والتي سنتطرق إليها هنا.

  • نسخة Gold Edition: والتي تحتوى على اللعبة كاملة بالإضافة إلى حزمة السنة الأولى الإضافية، والتي تتيح للاعبين الحصول على إضافات اللعبة الجديدة قبل أسبوع من حصول اللاعبين الآخرين عليها، بالإضافة إلى الحصول على اللعبة نفسها ثلاثة أيام قبل أي لاعب آخر. سعر هذه النسخة 99.99$.
  • نسخة Ultimate Edition: والمتوفرة بصورة رقمية فقط على المتجر الإلكتروني، وهى تحتوى على جميع المميزات الموجودة في نسخة Gold، بالإضافة إلى أسلحة وحركات وأزياء إضافية. سعرها 119.99$.
  • نسخة Dark Zone Collector’s Edition: تحتوي هذه النسخة على جميع إضافات نسخة Ultimate، بالإضافة إلى خريطة، وموسيقى اللعبة، وكتيب رسومات، وتمثال، كل هذا في صندوق خاص تم تصميمه خصيصًا لمشترين هذه النسخة. سعرها 189.99$
  • نسخة Phoenix Shield Collector’s Edition: والمتوفرة فقط على متجر Ubisoft الرسمي، تحتوي على جميع محتويات النسخ الأخرى، بالإضافة إلى تمثال حصري لا يوجد إلا في هذه النسخة فقط.The Division 2

نسخة PC من لعبة The Division 2

ربما يراود بعض اللاعبون القلق من إمكانية تشغيل أجهزتهم للعبة، أو على الجانب الآخر، ربما يقلق بعض اللاعبون من جودة الرسومات المقدّمة في اللعبة، وطريقة عمل اللعبة على أجهزتهم، وهل ستكون قدر المستوى المطلوب أم لا.

Ubisoft قامت بإصدار مقطع فيديو مخصص للاعبين أجهزة PC، والذي يوضّح أن الشركة تعرف مالذي يريده اللاعبون تمامًا، وقامت بدعم اللعبة خصيصًا على أجهزة PC بالعديد من المزايا المختلفة.

نتمني أن يجيب هذا المقطع على جميع الأسئلة والشكوك التي من الممكن أن تراود اللاعبين في كل مكان.

هذه هى جميع المعلومات التي يبحث عنه اللاعبون بخصوص لعبة Tom Clancy’s The Division 2، ونتمنى أن يكون المقال أجاب عن جميع الأسئلة التي تراود اللاعبين في كل مكان.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.