السبت, يناير 19, 2019
بلاي ستيشن 4

أهم حصريات بلاي ستيشن 4 في 2019

حصريات بلاي ستيشن 4 في 2019

قد لا تكون حصريات بلاي ستيشن 4 في 2019 بنفس المستوى الذي شاهدناه في 2018، خصوصاً مع وجود العديد من المعلومات المؤكّدة هذه الأيام عن تطوير جيل جديد من منصة بلاي ستيشن.

سوني أكدت في وقت سابق أن منصة بلاي ستيشن 4 أصبحت في مرحلتها العمرية والتجارية الأخيرة، لكن هذا لا يعني أن الحصريات القوية للجهاز قد انتهت، مازال هناك العديد من حصريات بلاي ستيشن 4 القادمة في عام 2019.

كما اعتدنا من شركة سوني، تأتي السنة القادمة لتقدّم لنا بعض الألعاب الجديدة والممتعة، ذات الأفكار فائقة الإبداع والتميز، وبالطبع جميعها سوف تصدر بصورة حصرية فقط لأجهزة بلاي ستيشن 4.

هذه قائمة بجميع حصريات بلاي ستيشن 4 القادمة في عام 2019

لعبة Arc Of Alchemist

تاريخ الإصدار: صيف 2019

لعبة جديدة قادمة من شركة Compile Heart  لليابان في فبراير القادم، ولاحقًا باللغة الإنجليزية في صيف العام القادم. وتعتمد الفكرة الأساسية لها على استكشاف الصحراء وأسرارها، مع إضافة بعض عناصر الخيال العلمي.

القصة تحكي عن صحراء كبيرة تخفي قوة عظيمة يمكنها أن تنقذ البشرية، ولكن جميع فرق البحث التي ذهبت من أجل الحصول عن هذه القوة فشلت في مهمتها، وحان دورك الآن لتقود الفرقة التي سوف تبحث عن هذه القوة العظيمة لإنقاذ البشرية.

اللعبة تحتوي على أسلوب قتال يعتمد على سرعة الحركة والتفكير الاستراتيجي، واستعمال العناصر الطبيعية المحيطة بك مثل النار والماء والثلج للحصول على أفضلية في المعارك، وأيضًا عبور العوائق المنتشرة على الخريطة.

لعبة Concrete Genie

تاريخ الإصدار: ربيع 2019

تحكي قصة اللعبة عن طفل صغير يدعى آش، يعيش في بلدة صغيرة ملوّثة تدعى دينيسكا، وهوايته الوحيدة هى الشخبطة في دفتره الصغير.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين يزعجون الطفل ويأخذون منه الدفتر، ثم يقطعون صفحاته ويرمونها بعيدًا في جميع أنحاء المدينة، ومن هنا تبدأ رحلتك في البحث عن الصفحات الضائعة، لكن المثير في الأمر أن الطفل سوف يكتشف فرشاة أثناء رحلته يمكنها أن تجعل خياله يتحوّل إلى حقيقة.

اللعبة تعتمد على طريقة رسمك باستعمال خاصية Motion Controls في ذراع البلايستيشن من أجل الرسم حول مدينة دينيسكا، وأيضًا الألوان المستعملة في الرسومات سوف تحدد شخصية اللوحات التي تخرج إلى الحياة.

كمثال: اللون الأحمر سوف يعطي الشخصيات القدرة على تنفّس النيران. هناك أيضًا العديد من الألغاز التي تنتظر اللاعبين لحلّها عبر أنحاء المدينة باستعمال الرسومات.

لعبة Death End Re;Quest

تاريخ الإصدار: مطلع 2019

لعبة جديدة من مطورّين سلسلة ألعاب Hyperdimension Neptunia، فيها أنت تلعب دور مبرمج كمبيوتر، يحقّق في اختفاء صديقته وشريكته في البرمجة، ليكتشف أنه تم حبسها في لعبة عالم مفتوح داخل الكمبيوتر، والتي عمل الإثنان على تطويرها معًا. والطريقة الوحيدة لإنقاذ الفتاة هى أن يقوم البطل بلعب اللعبة للنهاية.

المثير في اللعبة هو أن أسلوب اللعب فيها يتغير باستمرار أثناء المعارك، وهذا يعني أن المعارك لا تسير على منوال واحد مثل باقي ألعاب RPG من نفس النوع، بل سوف تجد المعارك أحيانًا تتغير إلى لعبة إطلاق نار، أو حتى لعبة قتالية ثنائية الأبعاد، سوف يحتاج اللاعبون إلى تغيير أسلوب اللعب مرات عديدة للحصول على أفضلية أمام الأعداء والوحوش الرئيسية في اللعبة.

لعبة Dreams

تاريخ الإصدار: 2019

فريق العمل المبدع الذي صنع ألعاب تعتمد على الخيال مثل Little Big Planet  و Tearaway، يقدم لنا لعبة جديدة مشابهة في الفكرة وهى لعبة Dreams

وكما هو واضح من الاسم، اللعبة تعمل على تحويل أحلامك إلى حقيقة، يمكنك صنع ألعابك الخاصة بالكامل مثل ألعاب إطلاق النار وألعاب المنصّات وألعاب الألغاز، الإبداع لا حدود له في هذه اللعبة.

كما أن كل ما يمكنك صنعه يمكنك أيضًا مشاركته مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت، ويمكنك الدخول على الأشياء التي قام بعملها اللاعبون الآخرون، وتعديلها وتطويرها كما تريد، أو حتّى يمكنك استعمال أفكارهم لتطوير لعبتك الخاصة.

تحتوي اللعبة أيضًا على نظام قصة فردي، يعتمد على حل الألغاز واستعمال شخصيات مختلفة لعبور التحديات، وتعليم اللاعبين الإمكانيات المتاحة أمامهم لصنع ألعابهم الخاصة.

لعبة Medevil Remake

تاريخ الإصدار: 2019

Medevil Remake هى إعادة إنتاج من اللعبة الكلاسيكية Medevil والتي ظهرت لأول مرة على أجهزة Playstation 1

اللعبة تتبع قصة السير دان، البطل المغوار الذي يحارب الساحر الشرير زاروك وجيش الزومبي الذي يسيطر عليه ويستعمله في تدمير العالم.

وحسب تصريح المطوّر، اللعبة ليست مجرد تغيير في جودة الرسومات فقط، بل هى إعادة إنتاج كاملة لجميع جوانب اللعبة من الصفر.

لعبة Project Judge -Judge Eyes

تاريخ الإصدار: 2019

لعبة جديدة من مطوري سلسلة ألعاب Yakuza، وتعتمد في طريقة لعبها على أسلوب قتال مشابه أيضًا لأسلوب قتال الشوارع الذي عُرفت بيه السلسلة.

تحكي اللعبة عن البطل ياجامي، المحقق الذي يستعمل قدرات البحث والتحقيق في حل الجرائم الغامضة التي يواجهها أثناء عمله في مكتب التحقيقات.

Days Gone

تاريخ الإصدار: 26 أبريل، 2019

واحدة من أكثر الألعاب المُنتظرة العام القادم، كما أنها اللعبة الوحيدة حتّى الآن التي نعرف ميعاد إصدارها بصورة دقيقة، وجميع المعلومات والتفاصيل المتعلّقة بها.

Days Gone هى لعبة بقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الثالث، تم تصميمها الكامل بالاستعانة بمحرك Uneal Engine 4، وفيها أنت تقوم بمحاربة جموع من الوحوش الشبيهة بالزومبي، ويطلق عليهم اسم Freakers

يمكنك استعمال عدّة اساليب للبقاء على قيد الحياة مثل التسلل والاختباء أو الحرب باستعمال الأسلحة، كما أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على العالم وطريقة قتالك وتنقلك على الخريطة مثل الوقت والعوامل الجوية، كما يمكنك أيضًا استعمال وسائل تنقل مختلفة مثل العربات والدراجات.

هذه هى الألعاب المؤكد قدومها في 2019، لكن هذا لا يعني أن هذه هى القائمة الكاملة لكل خطط سوني في المستقبل.

هناك عدة ألعاب مهمة لم تحصل على موعد إصدار بعد، ومن المتوقع أن نراها في 2019 مثل لعبة Ghost of Tsushima وكذلك The Last of Us Part II واللعبة المنتظرة Death Stranding.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X