السبت, مارس 23, 2019
أدلة ونصائحبلاي ستيشن 4إكس بوكس ون

كل ما تحتاج لمعرفته عن نظام Red Dead Online

Red Dead Online

Red Dead Online هو نظام جديد أطلقته شركة Rockstar في نهاية شهر نوفمبر 2018 كحزمة إضافية مع اللعبة الأصلية Red Dead Redemption 2، وفيه تستطيع استكشاف العالم المفتوح الممتع والهائل الموجود في اللعبة الأصلية، بطرق جديدة ومختلفة، والقيام بنشاطات لم يكن بإمكانك القيام بها من قبل، بمفردك أو مع الأصدقاء.

نسخة البيتا من لعبة Red Dead Online تأتي مع قصتها الخاصة، ومجموعة كبيرة من المهمات الفردية التي تحتوي على العديد من المقاطع والجمل الحوارية، وبالطبع العديد من الأنظمة التعاونية التي يمكن لعبها مع الأصدقاء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى نسختها الخاصة من نظام حروب الرويال والمختلف عن أي لعبة أخرى موجودة حاليًا.

بعد تجربتنا لطور اللعبة الجديد، سنقدم لكم في هذا الموضوع التفاصيل التي تخص النظام الجديد، وجميع الأشياء الموجودة في نسخة البيتا.

كيف يمكن الحصول على نظام Red Dead Online ؟

يمكن الحصول على نظام Red Dead Online بصورة مجانّية عند شراء أي نسخة من لعبة Red Dead Redemption 2 على منصّات PS4, Xbox One.

نظام الأونلاين أيضًا حجمه لا يتعدّى 10 جيجا على المنصتّين، وهذا حجم ضئيل مقارنة بحجم اللعبة الأصلية على منصّات الألعاب، والذي يتعدى 90 جيجا.

الجدير بالذكر أن نسخة Ultimate Edition من اللعبة تحتوي على بعض الإضافات التي سوف تسهّل عليك الحصول على بداية سريعة في نظام الأونلاين، على عكس الأنظمة الأخرى من اللعبة، والتي كانت تحتوي على إضافات تخّص طور اللعب الفردي فقط.

Red Dead Online

بعض الإضافات الموجودة في نسخة الأونلاين تخص شكل اللاعب مثل أزياء جديدة لك، وبعض المتعلقات لحصانك، وبعض الأسلحة المجانية التي يمكن الحصول عليها بعد فترة قليلة من بدء اللعبة. كما أنه يمكنك بدء اللعبة من المستوى 25، على عكس باقي اللاعبين الذي يقومون ببدء اللعبة من المستوى الأول فقط.

أنظمة Multiplayer في لعبة Red Dead Online

قمنا بتجربة البيتا، وتعرّفنا على جميع الأنظمة المتاحة في لعبة Red Dead Online، والتي يمكن لعبها على الإنترنت مع الأصدقاء، وعددهم ستة أنظمة مختلفة.

1. نظام Make It Count: وهو نظام Battle Royale يمكن فيه أن يقوم اللاعبين بمحاربة بعضهم البعض حتّى عدد 32 لاعب في المعركة الواحدة، يمكنك استعمال بعض الأسلحة المحدودة مثل القوس والسهم، وبعض السكاكين التي يمكن رميها، كما أن هناك دائرة تغلق عليكم شيئًا فشيئًا مثل ألعاب الرويال الأخرى. هناك حاليًا ثلاثة خرائط يمكن الدخول عليها في هذا النظام.

Red Dead Online

2. نظام Most Wanted: نظام تنافسي آخر بين اللاعبين وبعضهم، يحصل فيه اللاعب على مستوى معيّن طبقًا لعدد اللاعبين الذين تم قتلهم، لكن هذا أيضًا يزيد من حجم المبلغ المالي الموضوع على رأس هذا اللاعب القوي، مما يجعله عرضة أكثر للخطر من اللاعبين الآخرين. يحتوي هذا النظام أيضًا على ثلاثة خرائط مختلفة.

3. نظام Name Your Weapon: نظام حرب تنافسي يعتمد على الأسلحة، والحصول على النقاط طبقًا للأسلحة التي يتم استعمالها، وبعض الأسلحة استعمالها يكون أصعب بالطبع من أسلحة أخرى، لكن استخدامها يعود عليك بمكآفئات أكبر. يحتوي النظام على خمس خرائط مختلفة.

4. نظام Shootout & Team Shootout: نظام مماثل لأنظمة Deathmatch، حيث يقوم اللاعبون بقتل بعضهم مرارًا وتكرارًا، ويتم حساب النقاط في نهاية المباراة للاعبين الذين قاموا بقتل أكثر اللاعبين مثلهم. يحتوي النظام على خريطتين فقط.

5. نظام Hostile Territory: نظام مماثل لأنظمة Capture Zone، تظل واقفًا في أماكن معيّنة وتقوم بحمايتها للحصول على النقاط.

6. نظام Races: هذا واضح قليلًا، النظام يعتمد على سباقات السرعة باستعمال الأحصنة، لكن النظام أيضًا ينقسم إلى ثلاثة طرق مختلفة للعب. Point-To-Point، Lap Maps, Open Races. كل طريقة لعب تستعمل شروطًا مختلفة لتحقيق الفوز.

Red Dead Online

جميع هذه الأنظمة تتحمل عدد لاعبين حتى 32 لاعب في نفس الوقت، كما سوف يتمكّن اللاعبون من عمل فرق مع أصدقائهم حتّى عدد ثمانية أفراد في الفريق الواحد. ويتيح ذلك لأعضاء الفريق القيام بمهمات فردية سويًا على أرض العالم المفتوح، أو الدخول في مباريات Multiplayer معًا.

طور اللعب الفردي Single-Player في Red Dead Online

يمكنك استكشاف العالم الواسع للعبة Red Dead Online بمفردك إذا أردت ذلك، لكن وكما ذكرنا من قبل، يمكنك عمل فرق Posse مع أصدقائك حتى ثماني أعضاء في الفريق الواحد. يمكن لأعضاء الفريق الواحد عمل المخيّم الخاص بهم، أو الذهاب في مهمات، أو التجول وإصطياد الحيوانات البريّة، أو محاربة فرق أخرى Posse مشابهة لهم.

Red Dead Online

يحتوي نظام Red Dead Online أيضًا على نقاط خبرة ونظام تطوير يُطلق عليه اسم Ability Cards، هذا يعني أن كل ما تقوم به في اللعبة سوف يساعدك على تطوير نفسك وشخصيتك التي قمت بصناعتها في اللعبة. هناك أيضًا العديد من المتعلقات في الخريطة التي تساعدك على زيادة قوتك.

تحتوي اللعبة على نظام جوائز يمنحك مكافآت على مدى براعتك في 12 قسم مختلف من أقسام اللعبة، مثل القتال والصيد والتصويب والبقاء على قيد الحياة.

تحتوى اللعبة أيضًا على نظام شرف Honor مثل اللعبة الأصلية، وهذا النظام لديه تأثير كبير على طريقة تعامل الشخصيات معك داخل اللعبة، وايضًا طريقة سير المهمات التي تقوم بها، كما أن هناك بعض اللاعبين الذين يمكنهم الهجوم عليك بناًء على مقدار شرفك لرغبتهم في الحصول على إنجازات خاصة بهم.

يحتوي النظام أيضًا على سلسلة من المهمات التي يمكن لعبها بصورة فردية أو مع الأصدقاء، ويطلق عليها اسم A Land Of Opportunities، هناك حاليًا ثماني مهمات من هذا النوع، ونتوقّع أن نجد المزيد لاحقًا كلما تقدمنا في اللعب.Red Dead Online

هناك حتّى 100 مستوى مختلف Rank يمكنك تطوير شخصيتك إليه، والحصول على جوائز وأسلحة وأشياء جديدة مقابل تعبك، كما أن هناك بعض المهمات والخاصيات التي لا تفتح إلا للاعبين أصحاب المستوى العالي فقط. وأيضًا هناك عدد كبير من Trophies لمحبّي تجميعها يتضمّن 52 جائزة مختلفة لأشياء مختلفة يمكن القيام بها أثناء اللعب.

الدعم المستقبلي لنظام Red Dead Online

جدير بالذكر أن هذه ما تزال نسخة Beta من النظام، هذا يعنى أن اللعبة مازالت تنتظر العديد من التغييرات والتحسينات مع مرور الوقت، وشركة Rockstar صرّحت أنها سوف تعمل جاهدة على تطوير اللعبة لفترة طويلة، والاستماع لآراء اللاعبين واقتراحاتهم بشأن كل ما يخص اللعبة.

لكن الانطباعات الأولية عن النظام الحالي جيدة جدًا، لا يوجد أي مشاكل في النظام، أو كيفية الدخول إلى اللعبة، أو طريقة الانضمام إلى لاعبين آخرين أو مهمات أونلاين، كل شئ في اللعبة حتى الآن يسير بسهولة شديدة وبصورة ممتازة.

ويبدو أن Red Dead Redemption 2 لن تكون واحدة من أفضل الألعاب الفردية فحسب، بل أيضًا الجماعية وعلى مدار سنوات عديدة قادمة.
محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X