أبرز مميزات هاتف Honor x9a

هاتف HONOR X9a

يحظى هاتف Honor X9a باهتمام كبير في الإمارات العربية المتحدة وذلك منذ إطلاقه مؤخراً في يناير 2023. وعلى الرغم من توافر العديد من المراجعات المتعلقة بالهاتف إلا أننا نرغب باستعراض أهم الميزات التي تجعل الهاتف يحصل على كل هذه الضجة مؤخراً. ربما يكون honor x9a سعر في الامارات هو الشيء الأكثر إثارة للانتباه وذلك لأن الهاتف يُقدم مجموعة من الميزات الرائعة بسعر اقتصادي. دعونا نغطي معكم كافة مميزات الهاتف بنوع من التفصيل.

أبرز مميزات هاتف Honor x9a

  • بطارية قوية تدوم طويلاً بسعة 5100 ميلي أمبير.الساعة، يُمكنك قضاء يوم كامل وأنت تستخدم الهاتف دون الحاجة لشحنه مع العلم أن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع
  • عدم كامل لشبكات الجيل الخامس 5G وهو أمر مرحب به للغاية بين المستخدمين في الإمارات خصوصاً مع توافر كافة النطاقات
  • بفضل نظام الكاميرا الخلفية المميز والذي يضم كاميرا بدقة 64 ميجابكسل، سيمنحك الهاتف بالتأكيد تجربة تصوير رائعة ستمكنك من التقاط صور مذهلة بسهولة. وإلى جانب الكاميرا الأساسية هناك كاميرا بزاوية عريضة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. الهاتف مزود بالعديد من أوضاع الكاميرا لمساعدتك على التقاط اللقطة المثالية، وتتراوح الأوضاع من الوضع الليلي الفائق، ووضع البورتريه، ووضع الفيديو المتعدد وغيرها. إلى جانب ذلك تصميم الكاميرا بشكل دائري يضفي المزيد من الجمالية على التصميم.
  • السعر هو أكبر نقاط القوة للهاتف والذي يجعله ينافس بقوة داخل أسواق الإمارات العربية المتحدة وذلك بسعر 1440 درهماً فقط. ستحصل على ميزات متكاملة دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة على هاتف ذكي جديد
  • يمتاز الهاتف بشاشة فائقة الجودة وربما تكون أكثر ما أعجبنا في الهاتف وذلك بسبب دقتها العالية ومعدل التحديث العالي 120 هرتز وحجمها الكبير 6.67 إنش. نعتقد أن الهاتف يُقدم أفضل شاشة ممكنة ضمن هذه الفئة خصوصاً مع مقاومتها للكسر ونحن نتحدث هنا عن شاشة صلبة فعلاً ومن الصعب كسرها وليست مجرد حيلة تسويقية.

ماذا عن نظام التشغيل والأداء؟

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة Magic UI 6.1 والتي تتميز بوضوح مقارنة بواجهات الشركات الأخرى المصنعة لهواتف أندرويد. الهاتف يدعم كافة خدمات جوجل ويأتي بمجموعة من التطبيقات الافتراضية المثبتة مسبقاً. من الأشياء الملفتة للانتباه أن الهاتف يدعم وضع التعاون متعدد الشاشات والتي يجعل الهاتف قادراً على القيام بمهام متعددة والعمل بشكل ملائم مع الحاسب المحمول أو جهاز لوحي من هونر. باستخدام وضع التعاون متعدد الشاشات يمكنك القيام بالكثير من المهام بدءًا من الرد على مكالمات الصوت والفيديو على أي من أجهزتك إلى سحب الملفات وإفلاتها عبر أجهزتك.

من حيث الأداء لم نلحظ أي مشكلة أو تباطئ للهاتف أثناء العمل على مهام متعددة وذلك بفضل المعالج ثماني النواة Snapdragon 695 5G. قد لا يكون المعالج الأفضل بالنسبة للألعاب ولكنه يمتاز بتوفير الطاقة إلى جانب وحدة المعالجة الرسومية Adreno 619 ويُمكنه التعامل مع مختلف المهام اليومية مثل التصوير وتشغيل التطبيقات الاجتماعية والبريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت وغيرها.

الخلاصة

إذا كنت ترغب بشراء هاتف ذكي جديد في الإمارات فلا شك أن هاتف Honor x9a سيكون أحد الخيارات الملائمة ضمن فئة الهواتف المتوسطة والتي تحاول سد الفجوة مع الهواتف الرائدة نظراً لتقديمه الكثير من المزايا الرائعة بسعر تنافسي للغاية. لدينا عمر بطارية رائع وشاشة مميزة وقدرات تصوير متنوعة وأداء ملائم لمختلف المهام الروتينية مع مساحة تخزين داخلية ملائمة وذاكرة وصول عشوائي قوية. يعد الهاتف صفقة جيدة للباحثين عن هاتف لا يزيد سعره عن 1500 درهماً دون التضحية بأي ميزات رئيسية.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية