3 أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor X9a

HONOR X9a

مع استمرار شركات الهواتف الذكية في طرح هواتفها الجديدة لعام 2023 قد تفكر بشراء أحدث الابتكارات المتاحة في الأسواق الآن. وكنا قد ناقشنا سابقاً honor x9a مواصفات الجديد والمتوفر في أسواق الإمارات حالياً والذي يعتبر أحد أفضل الهواتف الذكية المتوسطة ذات الأداء المميز والسعر التنافسي. ولكن قد تفكر الآن لماذا يجب أن اهتم بالهاتف أو اختاره بدلاً من هواتف أخرى كثيرة من نفس الفئة السعرية؟

في الحقيقة فإن السوق مليء اليوم بالهواتف الذكية من نفس الفئة ولكن الكثير من هذه الهواتف تحاول التميز من خلال إضافات ليست أساسية بالنسبة للمستخدمين أو ليست ذات تأثير كبير على تجربة الاستخدام اليومية. لذلك عند تجربة هاتف Honor X9a أعجبنا التزام هونر بالأشياء الأساسية لأي هاتف ذكي قوي. كمستخدم لا أريد أن أحصل على بهرجة أو مزايا تكميلية بينما يعاني الهاتف الذي أمتلكه من مشاكل في الأداء أو الشاشة أو البطارية.

برأي نجحت هونر إلى حد كبير في تقديم هاتف مميز ضمن نطاق سعري لا يزيد عن 1500 درهماً إماراتياً والحفاظ على كافة الأشياء الأساسية التي نبحث عنها في أي هاتف ذكي بأعلى جودة بدءً من الشاشة والكاميرا وصولاً إلى البطارية والأداء.

3 أسباب تدفعك لشراء هاتف Honor X9a

شاشة رائعة فعلاً

يمتاز الهاتف بشاشة رائعة قد تكون الأفضل حتى الآن ضمن نفس الفئة. بداية لدينا شاشة AMOLED منحنية بزاوية 45 درجة مناسبة لقبضة اليد مع تبني 1.07 مليار لون ووضوح 800 شمعة لكل متر مربع وهو ما يجعل الشاشة قابلة للقراءة حتى تحت أشعة الشمس. يعتمد هاتف HONOR X9a على زجاج شاشة مُقوّى الأمر الذي يجعلك تطمئن إلى عدم إصابة جهازك مع الاستخدام اليومي. تم اختبار الهاتف تحت مختلف الظروف القاسية، وأظهر قدرته على تحمل جميع الصدمات التي قد تحدث له، سواء تعرض إلى السقوط، أو الضغط أو الارتطام.

الشاشة تأتي بحجم 6.67 إنش بمعدل تحديث 120 هرتز وهو ما يسمح بإظهار رسومات أكثر نعومة ووضوح على الشاشة إلى جانب ضمان تجربة لعب مميزة بفضل معدل حساسية اللمس الذي يبلغ 300 هرتز والتحكم الدقيق في البكسل الفرعي. هناك العديد من الميزات الأخرى في الشاشة مثل وضع التعتيم وتقليل إجهاد العين وغيرها. لذلك إذا كنت تبحث عن شاشة مميزة في هاتف ذكي من الفئة المتوسطة فقد يكون من الصعب منافسة هذا الهاتف.

تصميم أنيق

يعتبر Honor X9a 5G أحد أفضل الهواتف مظهرًا يمكنك وضعها بين يديك الآن، وهذا ليس جديدًا على هونر التي اشتهرت بتقديم تصميمات رائعة للهواتف الذكية، خاصة مع سلسلة X التي اشتهرت بتصميمها الفريد. هذه المرة، تمنحنا هونر هاتفًا ذكيًا خفيف الوزن بتصميم كاميرا دائري يمنح الهاتف مظهرًا وملمسًا متميزًا. يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان جذابة يمكنك الاختيار من بينها وهي التيتانيوم الفضي والأخضر الزمردي والأسود الليلي.

بطارية قوية

عند الحديث عن البطارية القوية التي تبلغ سعتها 5100 ميلي أمبير.الساعة قد يكون من الملفت للانتباه محافظة هونر على تصميم نحيف وخفيف الوزن (175 جم) وهي نقطة تستحق أن نشيد بها. البطارية مزودة بتقنيات ذكية لتوفير الشحن إلى جانب تقنية الشحن السريع. يعتمد الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 695 5G والذي يمنح الهاتف أداءً رائعًا واستهلاكًا فعالًا للطاقة لأداء الألعاب أو غيرها من المهام.

الخلاصة

أصبح من الواضح الآن أن الهواتف متوسطة المواصفات أصبحت مميزة فعلاً ولم يعد أغلب المستخدمين بحاجة لهواتف باهظة التكلفة من الفئة العليا إلا إذا كنت تبحث عن ميزات محددة توفرها هذه الهواتف فقط. هذه المرة نجحت هونر بتقليل الفجوة بين الهواتف الرائدة والمتوسطة عبر هاتفها الجديد Honor X9a 5G والذي لا يُقدم تصميمًا نحيفًا وخفيفًا ومميزاً فحسب، ولكنه يأتي محملاً بمجموعة من المواصفات المميزة على رأسها شاشة AMOLED رائعة مع أقوى حماية ممكنة تجعل الشاشة غير قابلة للكسر تقريباً.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية