عدد مستخدمي آيفون في العالم

عدد مستخدمي الآيفون في العالم

يبلغ عدد مستخدمي آيفون في العالم حوالي مليار مستخدم ويشير هذا الرقم إلى عدد هواتف آيفون النشطة عالمياً وفقاً لأحدث الإحصائيات المتوفرة حتى الآن في حين يُقدر إجمالي عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم بحوالي 6.64 مليار مستخدم.

من المهم الإشارة إلى أن الرقم السابق يشير إلى عدد هواتف آيفون النشطة حالياً وليس عدد مبيعات الآيفون الإجمالية والتي تقدر بأكثر من 2 مليار آيفون وذلك منذ إطلاق الهاتف لأول مرة وحتى الآن.

وبشكل عام تُقدر نسبة استخدام نظام iOS التابع لشركة آبل والمشغل لهواتف آيفون بحوالي 27.22% عالمياً، وذلك مقابل 72.11% لهواتف أندرويد. كما تعتبر آبل ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية بعد شركة سامسونج.

وتتصدر اليابان قائمة أكثر الدول استخداماً لهواتف آيفون حيث يعتمد 65% من السكان على هواتف آيفون. بالرغم من ذلك تعتبر الصين والولايات المتحدة المساهم الأساسي في رفع عدد مستخدمي الآيفون حول العالم وذلك بسبب عدد السكان المرتفع، حيث يوجد حوالي 120 مليون مستخدم لهواتف آيفون في الولايات المتحدة، بينما يوجد في الصين حوالي 220 مليون مستخدم لهواتف آيفون.

في العالم العربي يبلغ عدد مستخدمي الآيفون في السعودية حوالي 13.2 مليون مستخدم، وهو ما يعني أن 40% من مستخدمي الهواتف الذكية عموماً داخل السعودية يعتمدون على هواتف آيفون التابعة لشركة آبل الأمريكية.

وتحظى هواتف آيفون بشعبية كبيرة في أغلب الأسواق العالمية، ووصلت مبيعات شركة آبل من هواتف آيفون في عام 2021 إلى 235.7 مليون وحدة مع حصة سوقية نسبتها 17.4%، بينما بلغت إيرادات شركة آبل من هواتف آيفون في 2021 حوالي 192 مليار دولار أمريكي.

الخلاصة

  • يبلغ عدد مستخدمي الآيفون في العالم مليار مستخدم
  • تعتبر اليابان أكثر دولة استخداماً لهواتف آيفون مقارنة بعدد السكان وذلك بنسبة 65%
  • الصين هي أكثر دولة في العالم يتواجد فيها مستخدمي هواتف آيفون وذلك بحوالي 220 مليون مستخدم رغم أن نسبة استخدام آيفون لا تتجاوز 24%
  • في الولايات المتحدة تسيطر شركة آبل على الحصة الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية وذلك بنسبة 57% تليها شركة سامسونج بنسبة 28%.

هاني محمود
مدون تقني