أفضل 10 مشغلات فيديو للآيفون والأندرويد والكمبيوتر

مشغلات فيديو

إذا كنت تبحث عن مشغلات فيديو قوية وبمزايا متنوعة لأجهزتك المختلفة (آيفون – أندرويد – كمبيوتر)، ستجد في هذا الموضوع مجموعة من أفضل التطبيقات المجانية المتخصصة في تشغيل الفيديو.

مع استمرار التحديثات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد وiOS، تطورت التطبيقات الافتراضية في السنوات الأخيرة كتطبيق الفيديو، ومع ذلك فإن كل شركة مصنعة لديها فكرتها الخاصة عن كيفية عمل تطبيق الفيديو والتنسيقات التي يجب تشغيلها مما يجعل تطبيقات الجهات الخارجية جذابة للغاية، حيث أنها توفر مميزات أفضل بكثير مما يحتوي التطبيق الافتراضي.

دعونا نلقي نظرة على أفضل 10 مشغلات فيديو لنظام أندرويد وiOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، والتي تقدم ميزات خاصة تعمل على تحسين تجربة تشغيل الفيديو.

أفضل 10 مشغلات فيديو للآيفون والأندرويد والكمبيوتر


تطبيق MX Player

يتصدر برنامج MX Player قوائم التطبيقات المتخصصة في تشغيل الفيديو للهواتف الذكية. يوفر التطبيق توازناً رائعاً بين الميزات وسهولة الاستخدام، كما يحتوي على دعم واسع لتنسيقات الملفات، وإمكانية عرض الفيديو بدقة فائقة، مع أدوات التحكم بالإيماءات ودعم كامل لتنسيقات الترجمة المختلفة.

يمتاز التطبيق بأفضل بدعم واسع لصيغ الصوت وبالتالي لن تحتاج للتنقل بين التطبيقات لتشغيل الأغاني أو المقاطع الصوتية على هاتفك. مزايا التحكم على الشاشة والإيماءات سلسة جداً في الاستخدام ويُمكن من خلالها التحكم بمستوى الصوت أو سطوع الشاشة والتكبير والتصغير والتدوير وغيرها.

يوفر التطبيق ميزة مهمة جداً لأولياء الأمور وهي ميزة قفل الشاشة للأطفال والتي تضمن عدم تمكن طفلك من التراجع عن مقطع فيديو أو البدء في إجراء مكالمات أو أي مهام أخرى على الهاتف.

التطبيق متوفر مجاناً على كافة متاجر التطبيقات، مع العلم أن الإصدار الاحترافي بسعر 5.5 دولاراً أمريكياً يزيل لك الإعلانات مع تقديم بعض الميزات الإضافية.

تنزيل تطبيق MX Player للأندرويدتنزيل تطبيق MX Player للآيفون

تطبيق Plex

في الواقع، يعتبر تطبيق Plex من أفضل التطبيقات لعرض مختلف أنواع المحتوى السينمائي كالبرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات بجودة عالية سواءً كانت متاحة على جهازك أو على منصة التطبيق.

يقوم Plex بالعثور على ملفاتك وتنظيمها وفرزها بشكل جميل وبديهي في مكتبة التطبيق الخاصة بك ما يسمح لك بتنظيم المحتوى الشخصي والبحث في البودكاست المفضلة لديك بسهولة، واكتشاف محتويات جديدة، مع إمكانية بث الموسيقى مجاناً وتخزين جميع ملفات الوسائط مثل الفيديوهات والأفلام والمسلسلات وغيرها.

وعلى عكس التطبيقات الأخرى التي تركز بشكل أساسي على كونها فقط مكانًا مركزيًا لمشاهدة مقاطع الفيديو، يسعى Plex إلى أن يكون متجرًا شاملاً يمكنك عرضه على التلفزيون أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر بما في ذلك أجهزة كروم بوك.

المزايا الرئيسية في التطبيق متوفرة مجاناً ولكن يجب عليك الدفع مقابل وظائف متقدمة مثل ميزات البث. يبدأ السعر من 4.99 دولارًا شهريًا لميزات البث الأساسية ثم يرتفع أكثر ليتضمن لوحة تحكم في الوسائط وعناصر تحكم واسعة، ومزامنة مكتبة المحتوى لاسلكياً حتى تتمكن من عرض المحتوى في وضع عدم الاتصال.

تنزيل تطبيق Plex للأندرويدتنزيل تطبيق Plex للآيفونتنزيل تطبيق Plex للويندوز

تطبيق VLC – مشغلات فيديو متكاملة لكافة الأنظمة

لن تكتمل أي قائمة بأفضل تطبيقات مشغل الفيديو بدون ذكر VLC والذي يعد أحد أشهر التطبيقات في هذا المجال. التطبيق قادر على تشغيل أي ملف فيديو أو صوت تقريباً دون الحاجة إلى برامج ترميز خارجية.

تطبيق VLC يناسب المستخدمين من مختلف الفئات والأعمار، فهو مجاني ومفتوح المصدر، ولا يحتوي على إعلانات ولا عمليات شراء داخل التطبيق ولا عمليات تجسس أو أنشطة مشبوهة.

يحتوي التطبيق على مكتبة وسائط لملفات الصوت والفيديو ويسمح بتصفح المجلدات مباشرة، كما أنه يدعم الصوت متعدد المسارات والترجمات والتدوير التلقائي وتعديلات نسبة العرض إلى الارتفاع، والإيماءات للتحكم في مستوى الصوت والسطوع والبحث وغير ذلك الكثير.

تنزيل تطبيق VLC للأندرويدتنزيل تطبيق VLC للآيفونتنزيل تطبيق VLC للويندوز

تطبيق Video Player All Format – أفضل مشغلات فيديو للأندرويد

يعد Video Player All Format بمثابة جوهرة مخفية، وكان يُعرف سابقًا باسم “XPlayer”. يعتبر أحد أفضل التطبيقات تقييماً على متجر جوجل بلاي لما يقدمه من ميزات شاملة وقوية.

يدعم التطبيق جميع صيغ الفيديو تقريباً وبأقصى جودة ممكنة، ويُمكنك من خلاله إرسال مقاطع الفيديو إلى شاشة التلفزيون بواسطة كروم كاست. هناك مجلد خصوصية خاص يحافظ على فيديوهاتك بأمان وبعيداً عن المتطفلين. يوفر التطبيق دعماً شاملاً لملفات الترجمة وتخصيص لون وحجم الخط.

يُمكن للتطبيق التعرف تلقائياً على جميع ملفات الفيديو الموجودة على جهازك أو بطاقة microSD ومن ثم استيرادها إلى التطبيق بضغطة زر. يدعم التطبيق تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية أو عبر نافذة عائمة، مع عناصر تحكم سهلة في مستوى الصوت والسطوع والتقديم والتأخير وغيرها.

تنزيل تطبيق Video Player All Format للأندرويد

تطبيق KMPlayer

مشغل فيديو عالي الدقة يمكنه تشغيل الفيديو بجودة تصل إلى 4K و8k UHD. يدعم التطبيق تشغيل الفيديو على التلفزيون من خلال كروم كاست أو تشغيل أي مقطع فيديو على الإنترنت من خلال عنوان URL.

تعتبر ميزة تشغيل الموسيقى السحابي واحدة من أفضل ميزات التطبيق، حيث يُمكنك الوصول إلى محتوى الوسائط المخزن على خدمة التخزين السحابي التي تعتمد عليها، مثل جوجل درايف أو دروب بوكس أو ون درايف، ومن ثم تشغيل المحتوى بكل سلاسة. يدعم التطبيق كذلك استخراج المحتوى من بطاقة SD خارجية إلى جانب دعم اتصال خادم خاص عن طريق FTP وUPNP وSMB وWebDav.

يوفر التطبيق العديد من عناصر التحكم السريعة التي تتيح لك تغيير السطوع والتباين ودرجة اللون والتشبع ومستوى الصوت وتكبير الفيديو وعكسه وتسريعه. يُمكنك أيضاً تشغيل الفيديو على هيئة نافذة عائمة، والتحكم بخيارات الترجمة مثل اللون والحجم وموقع الظهور على الشاشة.

إذا أردت المزيد من الميزات المتقدمة، فعليك الانتقال من الإصدار المجاني للإصدار المدفوع، وستحصل على ميزة تنزيلات التورنت واقتصاص الفيديو والصوت وإنشاء الصور المتحركة GIF من الفيديو واستخراج وتحويل الصوت بنسق MP3 من ملفات الفيديو بسرعة وبسهولة. في حال لم تكن بحاجة لهذه المزايا فسيكون الإصدار المجاني كافياً لك.

تنزيل تطبيق KMPlayer للأندرويدتنزيل تطبيق KMPlayer للآيفونتنزيل KMPlayer للويندوز

تطبيق PlayerXtreme

مشغل فيديو مميز جداً خصوصاً لمستخدمي هواتف آيفون. يدعم التطبيق أغلب تنسيقات الفيديو والصوت ويُمكنه استيراد ملفات الوسائط من المكتبة الخاصة بك بنقرة واحدة. توجد العديد من الوظائف المفيدة في التطبيق مثل الترجمات والتشغيل بجودة 4K وكذلك تشغيل الفيديوهات من البريد الإلكتروني.

يُمكنك بث الوسائط على شاشة التلفزيون بواسطة كروم كاست ومشاهدة الأفلام المفضلة بأعلى جودة ممكنة. لدينا أيضاً إيماءات التحكم والتي توفر تجربة استخدام سلسة وبسيطة إلى جانب القدرة على التحكم بنسبة أبعاد الفيديو كما تشاء.

تنزيل تطبيق PlayerXtreme للأندرويدتنزيل تطبيق PlayerXtreme للآيفون

تطبيق nPlayer

يعتبر nPlayer أحد أفضل مشغلات الفيديو على هواتف آيفون. يُقدم التطبيق كل ما تحتاجه في مشغل فيديو مثل دعم واسع لصيغ الفيديوهات والصوت والصور والترجمة وقوائم التشغيل، إلى جانب دعم تشغيل الوسائط من خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وجوجل درايف وغيرها.

لدينا مجموعة من أفضل إيماءات التحكم والتي تتيح لك تجربة استخدام سلسة جداً مثل التشغيل في نافذة عائمة أو تعديل حجم الشاشة أو التحكم في مستوى السطوع والصوت أو نسبة العرض إلى الارتفاع.

يمكنك تخصيص الترجمة على الفيديو كيفما تريد وكذلك عرض كلمات الأغاني والتحكم في لون الخط وحجمه وموضع ظهور الترجمة وغير ذلك الكثير. النسخة الأساسية من التطبيق مجانية وتتضمن إعلانات بينما يقدم الإصدر المدفوع nPlayer Plus مقابل 9 دولارات ويقدم تجربة مشاهدة سينمائية بفضل دعم أحد تقنيات الصوت المتعددة.

تنزيل تطبيق nPlayer للآيفون

تطبيق PotPlayer – مشغلات فيديو لنظام ويندوز

عند الحديث عن أفضل مشغلات فيديو لنظام ويندوز قد يخطر ببالك برنامج Media Player Classic والذي كان أحد أكثر البرامج المحبوبة لدى مستخدمي ويندوز، ولكن نظراً لأن التطبيق توقف تطويره منذ عام 2017 فقررنا عدم إدراجه في القائمة.

لحسن الحظ، تطبيق PotPlayer يوفر تجربة مشاهدة رائعة على أجهزة ويندوز مع إمكانية تشغيل معظم تنسيقات ملفات الفيديو والصوت ودعم واسع لملفات الترجمة والتخصيص. يتضمن التطبيق معادل صوت مدمج يضمن جودة صوت غنية لجميع عمليات التشغيل.

أدوات التحكم بسيطة ويُمكنك ضبطها من خلال الإعدادات أو الاعتماد على اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم في السطوع والصوت والحجم والتكبير وغير ذلك. الأبرز من كل هذا أن التطبيق لا يحتاج إلى استخدام الكثير من الذاكرة المؤقتة لذلك لن تشعر بأي بطء في حال كنت تعتمد على حاسب ويندوز بمواصفات متوسطة أو أقل.

تنزيل تطبيق PotPlayer للويندوز

تطبيق FX Player

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فيمكنني التوصية بمشغل الفيديو FX Player والذي يوفر مجموعة من الميزات المتقدمة من بينها تحويل الفيديو واستخراج ملفات الصوت بصيغة MP3 وتنزيل مقاطع الفيديو من الويب ودعم النوافذ العائمة والحصول على صور متحركة من الفيديو وكذلك تشغيل الفيديوهات بأعلى دقة ممكنة لغاية 8K.

يوفر التطبيق دعماً كاملاً لكروم كاست ما يتيح لك إرسال مقاطع الفيديو والأفلام مع الترجمة إلى شاشة تلفزيون كبيرة بضغطة زر واحدة. بالطبع هناك العديد من أدوات التحكم والإيماءات المفيدة.

تنزيل تطبيق FX Player للأندرويد


كانت هذه قائمتنا لأفضل مشغلات فيديو على الهواتف الذكية وحواسيب ويندوز، وفيما يلي بعض الأسئلة المتكررة بخصوص تشغيل الفيديو بواسطة التطبيقات السابقة.

هل أحتاج إلى إجراء أي عمليات شراء داخل التطبيق قبل مشاهدة مقاطع الفيديو؟

إذا كان أحد التطبيقات يحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق، فسيتم فتح المزيد من الخصائص المتميزة مثل تنزيلات تورنت، والبث عبر الشبكة، وما إلى ذلك وليس لمشاهدة مقاطع الفيديو. نحن نعرف أن بعض التطبيقات تتطلب عمليات شراء، ولكن لا تقلق معظم تطبيقات الفيديو مجانية للتنزيل والاستخدام الأساسي وحرصنا على اختيار أفضل التطبيقات المجانية المتكاملة والتي لن تحتاج لإجراء أي عمليات شراء للاستفادة منها.

هاتفي لا يدعم 4K أو 8K، فهل أشعر بالقلق حيال ذلك؟

قليل من الهواتف الذكية قادرة على التعامل مع دقة 4K، ناهيك عن دقة 8K، لذا فالأمر يتعلق بإيجاد أفضل جودة ممكنة بدلاً من المشاهدة بهذه الإعدادات غير المفيدة على معظم الهواتف. مقطع الفيديو بدقة 4K سيبدو أفضل على أي شاشة كبيرة طبعاً، لكن حتى إذا لم يدعم هاتفك هذه الدقة فلا داعي للقلق إطلاقاً حيال ذلك.

ما الذي يجعل هذه التطبيقات أفضل من تطبيق الفيديو الافتراضي الخاص بي؟

في الواقع، فإن تطبيق الفيديو الافتراضي على هاتفك محدود إلى حد ما فيما يتعلق بالميزات، خصوصاً في نظام تشغيل أندرويد. ستدعم معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العديد من التنسيقات افتراضياً وهي بلا شك ميزة جيدة. ولكن ومع ذلك، عندما تبدأ بالتعمق أكثر وتحتاج إلى تنزيلات الترجمة ودعم أكثر لتنسيقات الصوت والفيديو وبث الوسائط والتخصيص وأدوات التحكم، فسوف تلاحظ الفجوة الكبيرة بين مشغل الفيديو الافتراضي وبين التطبيقات المدرجة في هذه القائمة.

مدون تقني
Exit mobile version