أفضل 10 ألعاب طبخ للأطفال للأندرويد والآيفون والآيباد

ألعاب طبخ للأطفال

إذا كنت تبحث عن ألعاب طبخ للأطفال ذات طابع مسلي ومفيد ويُمكن لطفلك الاستمتاع بها بعض الوقت وتعلم بعض المهارات، فسوف تجد في هذه القائمة أفضل الألعاب المتاحة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

تحظى ألعاب الطبخ بشعبية كبيرة جداً بين الأطفال فهي توفر لهم مجموعة من الأشياء التي ينجذبون إليها مثل الأطعمة اللذيذة وأدوات الطهي الغريبة وبعض المهام التي يحبون القيام بها.

بعض ألعاب الطبخ تحاول دمج العديد من المهارات اللازمة للأطفال مثل حل الألغاز والتفكير وتعزيز سرعة ردة الفعل والملاحظة إلى جانب المتعة التي نجدها في الألعاب، ما يجعلها واحدة من أنواع الألعاب المفضلة وذات الشعبية الكبيرة.

أفضل 10 ألعاب طبخ للأطفال للأندرويد والآيفون والآيباد


لعبة Campfire Cooking

لعبة ألغاز تجمع بين لحظات الاسترخاء في الطبيعة وإعداد وجبات الطعام على نار دافئة واكتشاف متعة الطهي في الخارج واختبار مهاراتك في حل المشكلات بالاعتماد على الألغاز.

توفر اللعبة أكثر من 100 وجبة لتحضيرها تتضمن العديد من الألغاز، وكل رحلة تجلب لك آفاقاً جديدة مليئة بالألوان والأطعمة المختلفة، سواءً من الغابات أو قمم الجبال المغطاة بالثلوج وغيرها من البيئات.

اللعبة متوفرة مقابل 4 دولارات أمريكية على متجر آبل، ونحن ننصح بها للأطفال الأكبر سناً لأنها تتضمن حوارات لطيفة باللغة الإنجليزية قد تفيدهم في تعلم اللغة وكذلك قد يجد الأطفال الأصغر بعض الصعوبة في حل الألغاز.

تنزيل لعبة Campfire Cooking للآيفون والآيباد

لعبة Cooking Dash

إذا كنت تريد لعبة تركز على الإثارة والمتعة وتحدي الطبخ، فهذه اللعبة ستكون الأنسب كونها تعتمد على تطوير مهارات اللاعب أثناء التحضير والطهي والإنجاز بسرعة أمام الجمهور والحصول على مكافآت مختلفة عند الانتهاء من المهام بنجاح وتحدي لاعبين آخرين حول العالم والتنافس على قوائم الصدارة.

اللعبة متوفرة مجاناً على متاجر التطبيقات مع خيار الشراء من داخل التطبيق لفتح المزيد من المستويات والتحديات.

تنزيل لعبة Cooking Dash للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Cooking Dash للأندرويد

لعبة Hungry Hearts Diner – ألعاب طبخ للأطفال

لعبة ممتعة تدور حول مطعم صغير يقع على جانب مدينة كبيرة. سوف تلعب دور سيدة عجوز تعمل بجد وتكافح من أجل إدارة مطعم عائلتها الصغير، وكل ذلك بمفردها. عليك طهي وجبات لذيذة لمجموعة متنوعة من الزبائن، وتعلم المزيد عن حياتهم وإنجازاتهم ومشاكلهم وهم يأكلون طعامك اللذيذ.

تنزيل لعبة Hungry Hearts Diner للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Hungry Hearts Diner للأندرويد

لعبة Cooking Mama: Let’s Cook

لعبة طبخ ممتعة جداً ومناسبة للأطفال من كل الأعمار. بخلاف مهام الطبخ الأساسية تتضمن اللعبة مجموعة من الألعاب المصغرة والألغاز ومشاهدة وصفات طهي حقيقية. فمثلاً يمكنك القيام بدور الصياد أو البقال أو زراعة النباتات وتربية الحيوانات وغيرها.

تنزيل لعبة Cooking Mama: Let’s Cook للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Cooking Mama: Let’s Cook للأندرويد

لعبة Mucho Taco – ألعاب طبخ للأطفال

قم ببناء وإدارة مطاعم التاكو اللذيذ، وترقية وشراء التعزيزات لزيادة إنتاجك لتصبح مليونيراً، وابتكر مغامرتك الخاصة في عالم فن البيكسل الملون. تتيح لك اللعبة التعامل مع كافة الجوانب المتعلقة بالطبخ مثل إعداد الوجبات والعثور على أفضل استراتيجية لإدارة المطعم وزيادة الإنتاج.

تنزيل لعبة Mucho Taco للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Mucho Taco للأندرويد

لعبة SpongeBob: Krusty Cook-Off

لعبة طبخ مرحة تتيح لك إنشاء مطبخك الخاص وتزيينه وتخصيصه كما تشاء وتقديم الطعام اللذيذ لضيوفك. تختبر اللعبة قدراتك على الطهي وإدارة الوقت وخوض مغامرة ممتعة في عالم SpongeBob.

أثناء تقدمك في اللعب وفتح المستويات يمكنك استكشاف قصة مرحة وخفيفة، أو كسب الأموال والمكافآت من خلال المشاركة في التحديات الجديدة الأسبوعية.

تنزيل لعبة SpongeBob Krusty Cook-Off‏ ‏للآيفون والآيبادتنزيل لعبة SpongeBob Krusty Cook-Off‏‏ للأندرويد

لعبة Good Pizza, Great Pizz

إذا كنت تبحث عن ألعاب طبخ للأطفال لكنها موجهة خصيصاً لمحبي البيتزا، فلا شك أن طفلك سوف يستمتع بها كثيراً. ابذل قصارى جهدك لتلبية طلبات البيتزا من الزبائن مع جني ما يكفي من المال للحفاظ على نشاط مطعمك.

اللعبة مجانية وتدعم اللغة العربية بالكامل وتوفر مستويات كافية لمختلف الفئات العمرية، وتتضمن العديد من الأنشطة والتحديات والمهام لصناعة البيتزا ومعرفة المزيد عنها.

تنزيل لعبة Good Pizza, Great Pizza ‏للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Good Pizza, Great Pizza‏ للأندرويد

لعبة Cooking Craze – ألعاب طبخ للأطفال

تتيح لك اللعبة إعداد الوجبات وتقديم المأكولات اللذيذة واستكشاف الثقافات من جميع أنحاء العالم من خلال الطعام. انطلق حول المطبخ في أماكن مثل نيويورك وباريس وروما وأنت تخبز البيتزا وتشوي البرغر اللذيذ وتحضر مأكولات عالمية المستوى. لكن كن حذرًا، فاللعب السريع ليس كافيًا، فأنت بحاجة إلى إبقاء عملائك سعداء من أجل تنمية إمبراطورية مطعمك.

تنزيل لعبة Cooking Craze ‏للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Cooking Craze‏ للأندرويد

لعبة Food Truck Pup: Cooking Chef

لعبة طبخ مناسبة للأطفال كونها تعتمد على رسومات فن البكسل اللطيفة مع التركيز على مهام الطبخ وإدارة الأعمال اليومية. وظيفتك هي التعاون والعمل مع الكلاب لبناء مشروع كريب عالمي واستخدم الأموال التي تكسبها لشراء الأثاث والملابس وتزيين شاحنتك أو المقهى الخاص بك.

تنزيل لعبة Food Truck Pup ‏للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Food Truck Pup‏ للأندرويد

لعبة Rising Super Chef – Cook Fast‏

هل ترغب في خوض تجربة طهي الوجبات السريعة في شاحنة طعام حول العالم، أو تشغيل متجر برغر في مدينة رائعة، والاستمتاع بمجموعة من مهام الطبح اليومية التي تركز على إدارة الوقت والاستفادة من أدوات الطبخ وخدمة العملاء بكفاءة؟

حسناً، هذه اللعبة ستوفر لك العديد من المزايا التي تريدها مثل تنوع المدن والمطاعم ومجموعة واسعة من المواد والأدوات مع إمكانية اللعب دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

تنزيل لعبة Rising Super Chef ‏للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Rising Super Chef‏ للأندرويد

لعبة Burger Shop‏

لعبة طبخ مميزة تحاكي إنشاء مطاعم الوجبات السريعة وكيفية إدارة الوقت والموارد وإرضاء العملاء. توفر اللعبة العديد من مستويات القصة وأوضاع التحدي وأوضاع الاسترخاء ومجموعة من المطاعم وعشرات المواد الغذائية المختلفة للطهي.

من خلال وضع القصة يمكنك بناء إمبراطورية لمطاعم البرجر واكتشاف الأسرار الغامضة وراء آلة طهي غامضة. أما وضع التحدي فيتيح لك خوض جولات لعب سريعة ودقيقة مدتها دقيقة واحدة، بينما وضع الاسترخاء يسمح لك بطهي الطعام وتقديمه دون أي ضغط أو إجهاد، فعملاء المطعم صبورين لأبعد حد.

تنزيل لعبة Burger Shop‏ للآيفون والآيبادتنزيل لعبة Burger Shop‏ للأندرويد

مدون تقني
Exit mobile version