أفضل 7 طابعات منزلية يمكنك شراؤها في الوقت الحالي

أفضل 10 طابعات منزلية

هل مللت من البحث عن طابعات منزلية تلبي كافة احتياجات الأسرة مثل الدراسة أو العمل وغيرها؟ حسناً، في هذا الموضوع تجدون مجموعة من التوصيات للوصول إلى أفضل طابعة منزلية ومعرفة مميزات وعيوب كل طابعة.

عندما تريد شراء طابعة لمكتبك المنزلي أو حتى للاستخدام من قبل جميع أفراد الأسرة، من المهم العثور على طابعة متعددة الاستخدامات لتلبية احتياجات الجميع، سواءً كان ذلك لطباعة الفواتير أو المقالات البحثية أو حتى الصور العائلية.

هناك العديد من الميزات المهمة التي يجب البحث عنها عند شراء طابعة منزلية جديدة وذلك لتحسين سير العمل، مثل وجود الماسح الضوئي الملائم، وانخفاض تكلفة الطباعة حتى تتمكن من الحصول على أفضل طابعة ممكنة دون الحاجة لتجاوز حدود الميزانية الخاصة بك.

ولمساعدتك على اقتناء الخيار الأفضل، نستعرض فيما يلي توصياتنا لأفضل 7 طابعات منزلية يمكنك شراؤها في 2022.

أفضل 7 طابعات منزلية يمكنك شراؤها في الوقت الحالي


طابعة Epson WorkForce Pro WF-4830 – أفضل طابعة منزلية

طابعات منزلية

سواءً كنت بحاجة إلى طباعة أوراق بحثية أو رسوم بيانية ملونة أو صور عائلية، فإن سرعات الطباعة الإجمالية لهذه الطابعة تعني أنك لن تضطر إلى الانتظار حتى تنتهي المطبوعات. سعة الإدخال الكبيرة التي تبلغ 500 صفحة تغنيك عن إعادة ملء الورق كثيرًا.

جودة طباعة الصور جيدة جداً ومفصلة بألوان مستنسخة بدقة شديدة، وهو ما يتيح لك طباعة صورك الرقمية التي تتضمن أعز ذكرياتك لتظل في متناول اليد. هناك ماسح ضوئي مسطح يمكنه التقاط التفاصيل الدقيقة في الصور، ووحدة تغذية تلقائية للمستندات يمكنها مسح وجهي الورقة مرة واحدة لرقمنة المستندات بسهولة. الطابعة من نوع الكل في واحد وتعمل بتقنية Inkjet مع دعم الطابعة اللاسلكية.

للأسف، الطابعة تمتلك معدل إنتاجية مخيب للآمال للطباعة بالحبر الأسود، حيث ستحتاج إلى استبدال الخرطوشة السوداء بشكل أسرع من المعتاد إذا كنت تطبع الكثير من المقالات أو الأوراق البحثية، لكن على الجانب الآخر، فالطابعة متوافقة مع الخراطيش عالية الإنتاجية، مما يمنحك إنتاجية أفضل للصفحات بتكلفة أقل للطباعة. ومع ميزات طباعة “الكل في الكل”فسوف يكون لهذه الطابعة تلبية كافة احتياجات الأسرة.

مميزات طابعة Epson WorkForce Pro WF-4830

  • بناء متين وعالي الجودة
  • إخراج سريع وممتاز
  • ميزات المسح الضوئي رائعة بما في ذلك مسح ضوئي على الوجهين
  • شاشة لمس 4.3 إنش واسعة
  • دعم واسع للأجهزة المحمولة
  • درجان كبيران للورق
  • سعر ملائم مقابل القيمة والمميزات

عيوب طابعة Epson WorkForce Pro WF-4830

  • إنتاجية طباعة الصفحات السوداء مخيبة للآمال، لكن يمكن الحفاظ على التكلفة المنخفضة بشراء الخراطيش عالية الإنتاجية
  • تفتقر إلى درج متعدد الأغراض
  • تبدو المناطق المظلمة في الصور باهتة وتظهر مشكلة انحياز نطاق الألوان Banding

طابعة Canon imageCLASS MF743Cdw

تعتبر Canon imageCLASS MF743Cdw طابعة ليزر متكاملة وأفضل خيار للمكاتب المنزلية. مصنوعة من البلاستيك الصلب، ومصممة بحيث توفر الوصول إلى مسحوق الحبر ودرج الورق بسهولة.

تحتوي الطابعة على ماسح ضوئي مسطح لمسح عناصر مثل الصور والكتب، بالإضافة إلى ماسح ضوئي مزدوج لمسح البطاقات التعريفية وغيره، كما تحتوي أيضًا وحدة تغذية المستندات التلقائية (ADF) وبها شاشة لمس كبيرة ذات حساسية جيدة وتستجيب بسرعة للأوامر.

الرائع في هذه الطابعة أن خراطيش الحبر لديها إنتاجية عالية بشكل لا يصدق، بغض النظر عن ما تقوم بطباعته. كما تحتوي كل خرطوشة على أسطوانة مدمجة، مما يعني أنك لن تضطر إلى شراء واحدة منفصلة عندما يحين وقت استبدال مسحوق الحبر.

ما يميز الطابعة أيضًا انها تقوم بطباعة الصفحات الملونة بشكل أسرع بكثير من الصفحات ذات اللون الأسود فقط ويمكنها طباعة الصور بسرعة كبيرة كذلك. هذا علاوة على خيارات الاتصال الاستثنائية، بما في ذلك Wi-Fi وEthernet وUSB ودعم وحدات التخزين الخارجية لأقراص USB المحمولة.

لسوء الحظ، من عيوب تصميم الطابعة أن شاشة اللمس موجودة على الجانب الأيمن، مما يعيق الوصول إليها إذا تم وضع الطابعة في مواجهة الحائط من هذا الجانب. أيضًا، في حين أن دقة الألوان رائعة، فإن جودة طباعة الصور ليست جيدة، ولكن هذا متوقع مع طابعة ليزر.

تكلفة استبدال خراطيش الألوان الثلاثة باهظة الثمن، مما سيزيد التكاليف بمرور الوقت، وبعد وقت طويل أيضًا. ومع ذلك، تعد هذه واحدة من أفضل الطابعات المتكاملة التي يمكن الحصول عليها في عام 2022.

مميزات طابعة Canon imageCLASS MF743Cdw

  • خراطيش عالية الإنتاجية
  • خيارات اتصال رائعة
  • دقة ألوان جيدة جداً
  • جودة بناء قوية مع تصميم مميز
  • وحدة التغذية التلقائية للمستندات مع المسح الضوئي على الوجهين

عيوب طابعة Canon imageCLASS MF743Cdw

  • شاشة العرض تحد من وضع الطابعة
  • الخراطيش الملونة باهظة الثمن
  • سرعة طباعة بطيئة بالأسود فقط

طابعة HP OfficeJet Pro 9025e – للباحثين عن أفضل طابعات منزلية بماسح ضوئي قوي

طابعات منزلية

إذا كنت تفضل الحصول على طابعة نافثة للحبر للمكتب المنزلي الخاص بك، ففكر في HP OfficeJet Pro 9025e. خراطيش الطباعة فيها لا تتمتع بالإنتاجية مثل طابعة كانون السابقة، ودقة ألوانها ليست الأفضل مقارنة ببعض الطابعات المنزلية الأخرى، ولكنها تتميز بدقة الماسح الضوئي الذي يخرج أفضل جودة عند طباعة الصور.

بشكل عام فهي طابعة ممتازة متعددة الاستخدامات وذات بناء متين، ودرج إدخال ذات سعة كبيرة، وشاشة لمس رائعة وسريعة الاستجابة. تشمل ميزات المسح الضوئي المثيرة للإعجاب، ماسحًا ضوئيًا مسطحًا عالي الدقة يمكنه إجراء مسح ضوئي مزدوج، لكن وحدة التغذية التلقائية للأوراق تتسبب في المسح الضوئي المائل.

وبالرغم من أن خراطيش الطباعة لا توفر أعلى إنتاجية ممكنة إلا أنها ميسورة التكلفة بشكل أكبر وهو ما يتيح لك طباعة المستندات الملونة أو السوداء بتكلفة أقل. تتميز الصور بألوان زاهية ونابضة بالحياة والجودة مناسبة بشكل عام.

تدعم الطابعة الاتصال عبر كابل Ethernet أو USB أو Wi-Fi ولديها دعم لوحدات التخزين الخارجية، لكن لا يمكنك الاتصال بها عبر البلوتوث.

على الرغم من ارتفاع إنتاجية الصفحات، إلا أنها ليست عالية مثل طابعات SuperTank، لذلك قد تحتاج إلى تغيير الخراطيش بشكل متكرر. مع ذلك، تبقى طابعة رائعة للمكاتب المنزلية، وهي واحدة من أفضل طابعات نفث الحبر التي اختبرناها.

في النهاية، إذا كنت تريد طابعة ذات إنتاجية فائقة للصفحات ودقة ألوان ميزة للصور، فاحصل على طابعة Canon، ولكن إذا كنت بحاجة إلى دقة مسح ضوئي أعلى لطباعة صور ذات مظهر أفضل، احصل على HP.

مميزات طابعة HP OfficeJet Pro 9025e

  • سرعة طباعة عالية
  • تكلفة طباعة منخفضة
  • العديد من خيارات الاتصال
  • دقة الألوان لائقة وجودة الصورة جيدة

عيوب طابعة HP OfficeJet Pro 9025e

  • لا يوجد دعم طباعة بلوتوث
  • لا يمكن طباعة صور بحجم 2 × 3 إنش
  • ماسح وحدة التغذية التلقائية للمستندات (ADF) ينتج عمليات مسح مائلة

بدائل أخرى من HP

  • طابعة HP OfficeJet Pro 9025: يمكن اعتبارها نسخة متطابقة مع الإصدار الأحدث 9025e، حيث يتمثل الاختلاف الأكبر في أن الطراز الجديد يأتي مع ستة أشهر من الحبر المجاني في حال الاشتراك بخدمة HP+. تتمتع 9025e بدقة ألوان أفضل لكن جودة طباعة الصور هي نفسها. لسوء الحظ، مشكلة المسح الضوئي المائل من وحدة تغذية المستندات التلقائية موجودة في هذا الطراز ولم يتم تصحيحها في الطراز الأحدث 9025e.
  • طابعة HP OfficeJet Pro 9015e: تعد بديلاً أرخص من HP OfficeJet Pro 9025e بأداء مشابه، فهي تطبع مستندات نصية سوداء بشكل أبطأ نوعاً ما، مع جودة أقل قليلاً عند طباعة الصور، وسعة درج قليلة لإدخال الورق.
  • طابعة HP OfficeJet Pro 7740: طابعة رائعة للمكاتب الصغيرة أو المنزلية التي يمكنها طباعة ومسح أوراق كبيرة الحجم “التابلويد”. ومع ذلك، فهي لا تطبع بنفس سرعة طابعة HP OfficeJet Pro 9025e، وتنتج ألوانًا أقل دقة بكثير، وهي أثقل وأكبر حجماً لذلك قد لا تكون مناسبة لكافة المكاتب المنزلية.

طابعة Brother MFC-J4335DW – أفضل طابعة عائلية اقتصادية

يوجد في الأسواق طباعات منزلية بأسعار متفاوتة سواءً التكلفة المبدئية للشراء أو تكلفة الخراطيش والاستبدال، لذلك إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن أفضل طابعة منزلية اقتصادية هي Brother MFC-J4335DW، والتي تستخدم نظام خزان خرطوشة هجين. على الرغم من أن الخراطيش أغلى ثمناً قليلاً، إلا أن تكلفة الطباعة لا تزال منخفضة بشكل مذهل بفضل الإنتاجية الممتازة للصفحات، مما يساعد في الحفاظ على ميزانيتك.

ميزات المسح الضوئي ممتازة، بما في ذلك شاشة مسطحة عالية الدقة ووحدة تغذية تلقائية للمستندات وفاكس مدمج. يُمكن طباعة المستندات بسرعة جيدة، ومن السهل الوصول إلى الورق المنحشر وخراطيش الحبر. تعد خيارات الاتصال رائعة، بما في ذلك Apple AirPrint وMopria Print Service، مما يعني أنه يمكنك الطباعة من مجموعة متنوعة من الأجهزة.

لسوء الحظ، لا يوجد دعم للطباعة عبر البلوتوث أو مباشرة من الوسائط الخارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة وبطاقات SD، والتي قد تكون محدودة للغاية بالنسبة لبعض الاستخدامات. أيضًا، الصور التي تطبعها تبدو جيدة فقط، وتستغرق طباعتها وقتًا طويلاً. ومع ذلك، فإن الطابعة تنتج ألوانًا دقيقة بشكل لائق.

مميزات طابعة Brother MFC-J4335DW

  • تصميم مرن ومتين، مع سهولة الوصول للورق المحشور
  • إنتاجية صفحات ممتازة وتكلفة طباعة منخفضة
  • دقة الألوان جيدة جداً
  • إمكانيات تحكم ممتازة من الهاتف الذكي عبر التطبيق المصاحب
  • تطبع المستندات بسرعة كبيرة
  • شاشة تحكم جيدة مع أزرار مادية

عيوب طابعة Brother MFC-J4335DW

  • بطيئة للغاية في طباعة الصور
  • لا يمكن الطباعة من الوسائط الخارجية
  • صور محببة بعض الشيء
  • لا يمكن لوحدة التغذية التلقائية للمستندات إجراء مسح ضوئي مزدوج
  • لا يوجد اتصال بلوتوث

بدبل اقتصادي آخر من Brother

طابعة Brother MFC-J995DW – طابعة متكاملة نفاثة للحبر وتعمل بشكل جيد مع أي نوع من الطباعة.

تعمل بنظام حبر INKvestment Tank المصمم من Brother، والذي يحافظ على كمية الحبر في كل خرطوشة للحصول على إنتاجية أعلى بكثير. لذلك تكلفة الطباعة الخاصة بها رائعة سواء عند طباعة صفحات بالألوان أو اللون الاسود فقط. وبالتالي تظل التكاليف منخفضة بمرور الوقت، حتى إذا كنت تطبع كثيرًا.

سرعة الطباعة جيدة وتدعم الطباعة المزدوجة أيضًا. وفي حال كنت بحاجة إلى رقمنة بعض صورك القديمة أو مسح مستندات طويلة ضوئيًا، يمكن للماسح الضوئي في هذه الطابعة التعامل بسهولة مع المهمة. ولكن لا يمكن إجراء مسح ضوئي مزدوج على الرغم من وجود وحدة تغذية تلقائية للمستندات.

بينما تبدو الصور المطبوعة رائعة، فهناك بعض التأخر عند طباعة ألوان معينة، مما لا يجعلها أفضل خيار إذا كنت تبحث عن أفضل مظهر للصور. وفي حين أن دقة الألوان جيدة أيضًا، إلا أنه غير موصى بها للمحترفين الذين يحتاج عملهم إلى طباعة صورة مع إنتاج دقيق للألوان.

اخيرًا، تحتوي هذه الطابعة على خيارات اتصال جيدة، بما في ذلك دعم وحدات التخزين الخارجية مثل الفلاش ميموري وبطاقات SD. كما أنها متوافقة مع تطبيق Brother الذي يتيح لك أداء معظم المهام باستخدام هاتفك الذكي فقط. بشكل عام، هذه طابعة متعددة الاستخدامات إلى حد كبير ويجب أن تلبي معظم الاحتياجات.


طابعة CANON PIXMA TR8620 – أفضل طابعة منزلية للصور

طابعات منزلية

إذا كنت تبحث عن طابعة الكل في واحد وتتمتع بجودة طباعة أفضل للصور، فإن Canon PIXMA TR8620 تعد خيارًا رائعًا. تكلفة الطباعة أعلى بكثير من طابعة Brother السابقة، بمعني أن خراطيش الحبر تنفذ بوتيرة أسرع، كما أن إنتاجيتها ليست جيدة، لكن الصور أكثر تفصيلاً، وتتمتع الطابعة بخيارات اتصال ممتازة.

تعتبر الطابعة خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في طباعة الصور التي التقطتها من هاتفك أو من الكاميرا المخصصة مع الاحتفاظ بجميع التفاصيل الدقيقة وألوان الصورة الأصلية.

تظهر الصور نابضة بالحياة وبتفاصيل جيدة ولا تظهر أي فرق على التدرج الرمادي، كما في بعض الطابعات الاخرى، على الرغم من أن الألوان قد تكون مفرطة التشبع قليلاً. تتيح لك خيارات الاتصال توصيل الطابعة عبر كابل Ethernet و USB و Bluetooth و Wi-Fi ويمكنك حتى الطباعة مباشرة من هاتفك الآيفون أو الأندرويد، لكن خذ بعين الاعتبار أن الطابعة بطيئة إلى حد ما، ما يعني أنك ستحتاج للانتظار إذا كنت تريد طباعة بعض المستندات لأغراض الدارسة أو العمل.

إذا كنت تريد طابعة نافثة للحبر تكلفك أقل على المدى الطويل ولديها إنتاجية أعلى، قم بشراء طابعة Brother، ولكن إذا كنت بحاجة إلى جودة صور ممتازة وخيار الاتصال بواسطة البلوتوث أو الطباعة من الهاتف المحمول، فإن Canon هي واحدة من أفضل الطابعات المنزلية المتاحة.

مميزات طابعة CANON PIXMA TR8620

  • خيارات اتصال رائعة
  • جودة طباعة الصور ممتازة
  • إنتاجية الطباعة الملونة جيدة ومنخفضة التكلفة
  • وحدة تغذية تلقائية جيدة
  • متوافقة مع خراطيش XL وXXL.
  • يدعم ورق صور مقاس 4 × 6 إنش و 5 × 7 إنش

عيوب طابعة CANON PIXMA TR8620

  • لا يوجد مسح ضوئي مزدوج
  • بطيئة إلى حد ما
  • إنتاجية الصفحات السوداء ضعيفة
  • لا يمكن الطباعة على ورق صور مقاس 2 × 3 إنش

طابعة Brother MFC-L2710DW – أفضل طابعة منزلية أبيض وأسود

إذا كنت تبحث عن طابعات منزلية بالأبيض والأسود فقط، فهذه هي أفضل طابعة منزلية لصفحات الأبيض والأسود هي Brother MFC-L2760DW. تتميز طابعة الليزر أحادية اللون هذه بأنها قوية ومُصممة بشكل جيد، مع سهولة الوصول إلى درج الورق والتحكم في العرض لاستيعاب أحجام الورق المختلفة.

تحتوي الطابعة على ميزات رائعة فيما يخص المسح الضوئي، بما في ذلك القدرة على إرسال الفاكس، وشاشة مسطحة، ووحدة تغذية تلقائية للمستندات لكن لا يمكنها إجراء مسح ضوئي مزدوج. وبفضل إنتاجيتها العالية في طباعة الصفحات، لن تحتاج إلى استبدال الخرطوشة كثيرًا، حتى إذا كنت تطبع على نحو منتظم.

عند طباعة حزمة من المستندات، فتستغرق الصفحة الأولى وقتًا أطول قليلاً للخروج، لكن صفحاتها اللاحقة تطبع بسرعة ملحوظة. على الرغم من أنها لا تدعم تقنية بلوتوث إلا أن الطابعة توفر خيارات اتصال رائعة ومتوافقة تمامًا مع تطبيق Brother iPrint & Scan للأجهزة المحمولة.

لسوء الحظ، لا يمكن لهذه الطابعة الطباعة بالألوان ولم يتم تصميمها أيضًا لطباعة الصور نظرًا لأن الصور تبدو سيئة جدًا. ومع ذلك، تعد طابعة Brother خيارًا رائعًا للمستندات بالأبيض والأسود، وهو من بين أفضل طابعات الليزر التي يمكنك شراؤها في 2022.

مميزات طابعة Brother MFC-L2710DW

  • سرعة طباعة ممتازة
  • تكلفة طباعة ممتازة

عيوب طابعة Brother MFC-L2710DW

  • لا يمكن الطباعة بالألوان
  • لا تدعم أجهزة التخزين الخارجية
  • لا يوجد مسح ضوئي مزدوج

طابعة Canon PIXMA TS5320 – للباحثين عن طابعات منزلية اقتصادية من كانون

أفضل طابعة منزلية في الفئة الاقتصادية هي Canon PIXMA TS5320. تُعد هذه الطابعة صغيرة الحجم والمتكاملة خيارًا مناسبًا للعائلات. يتميز هيكلها البلاستيكي بلمسة ناعمة تجعله ملمسًا جيدًا.

تحتوي الطابعة على ماسح ضوئي مسطح، وهو مثالي إذا كنت بحاجة إلى مسح الصور العائلية أو المستندات ضوئيًا، ويمكن زيادة دقة المسح الضوئي إلى 1200 نقطة في البوصة.

استبدال الخراطيش ليس باهظ الثمن مع هذه الطابعة، كما أنها تلتقط قدر كبير من التفاصيل في الصور المطبوعة، والتي تبدو رائعة بشكل عام، ودقة الألوان مناسبة للاستخدام العادي.

يمكن توصيل الطابعة إما عبر USB أو Bluetooth أو Wi-Fi وهي متوافقة مع تطبيق Canon PRINT Inkjet/SELPHY المتميز للطابعة من الهواتف الذكية مباشرًة.

من عيوب الطابعة أن خراطيش الحبر لا تتمتع بإنتاجية صفحات عالية وستحتاج إلى استبدالها كثيرًا. كما إنها ليست سريعة جدًا في الطباعة، والمسح الضوئي فيها يعمل بنظام التغذية بالورق، لذا سيتعين عليك وضع الصفحات بشكل فردي يدويًا للمسح الضوئي.

أيضًا لا تدعم البطارية وحدات التخزين الخارجية، مما يعني أنه لا يمكنك طباعة مستندات من بطاقات SD أو فلاش ميموري USB. ومع ذلك تبقى من أفضل الخيارات المتاحة للباحثين عن طابعات منزلية في الفئة الاقتصادية مع جودة طباعة صور ممتازة.

مميزات طابعة Canon PIXMA TS5320

  • جودة طباعة صور رائعة
  • خيارات اتصال متعددة
  • تكلفة طباعة مناسبة

عيوب طابعة Canon PIXMA TS5320

  • انخفاض إنتاجية الصفحات بالأسود واللون
  • سرعة طباعة متواضعة
  • لا يوجد ماسح ضوئي يعمل بنظام التغذية بالورق

طابعة Epson EcoTank ET-3760 – للباحثين عن أفضل طابعات منزلية بقدرات Supertank

تعتبر هذه الطابعة أفضل طابعة كبيرة للاستخدام المنزلي، فبدلاً من استخدام خراطيش الحبر التقليدية القابلة للاستبدال، تستخدم هذه الطابعة الملونة خزانات حبر عالية السعة يمكنك إعادة تعبئتها بزجاجات حبر كبيرة. إنتاجية الصفحات عالية بشكل استثنائي، ويُمكن أن تستمر معك بسهولة لأكثر من عام حتى إذا كنت تطبع بانتظام.

تكلفة الطباعة منخفضة بشكل لا يصدق، لذلك فهي تعد استثماراً ممتازاً بالنسبة للباحثين عن طابعات منزلية للطباعة بشكل كثيف ولديهم قدرة على تحمل التكلفة الأولية لشراء الطابعة.

الطابعة سريعة في مختلف حالات الطباعة التي قد تحتاجها، ما يجعلها خياراً جيداً لطباعة التقارير والمقالات لأغراض العمل والدراسة دون تأخير. يوجد كذلك ماسح ضوئي مسطح ووحدة تغذية تلقائية للمستندات ما يتيح لك بسهولة رقمنة الوسائط المختلفة وتخزينها على جهازك.

لسوء الحظ، فالطابعة تعيد إنتاج الألوان بدقة متوسطة، لذلك قد لا تبدو بعض الصور وظلال الألوان بالشكل المثالي الذي تتوقعه، وهناك صبغة زرقاء ملحوظة في درجات الرمادي المختلفة، لكن كل الألوان الأخرى تبدو جيدة جداً والصورة النهائية ستكون لائقة.

الطابعة للأسف لا تدعم الاتصال عبر البلوتوث ولكن لا تزال هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من طرق الاتصال. باختصار تبقى هذه الطابعة الخيار الأفضل لمن يريد طابعة منزلية بخزان حبر عملاق عالي السعة.

مميزات طابعة Epson EcoTank ET-3760

  • إنتاجية عالية للصفحة وتكلفة طباعة منخفضة جداً
  • ماسح ضوئي مسطح لرقمنة الصور القديمة
  • معالجة الصفحات بسرعة
  • متوافقة مع معظم أحجام ورق الصور

عيوب طابعة Epson EcoTank ET-3760

  • مشكلة التحبب في الصور المطبوعة Graininess
  • الماسح الضوئي غير مزدوج
  • لا يوجد دعم بلوتوث أو تخزين خارجي.

هاني محمود
مدون تقني