أفضل 7 تطبيقات لانشر لهواتف أندرويد

أفضل لانشر أندرويد

يقدم لانشر أندرويد طريقة فعالة لتنظيم التطبيقات وطرق التفاعل مع الهاتف إلى جانب تخصيص المظهر بالكامل. تتكون اللانشرات عادة من سلسلة من الشاشات الرئيسية حيث يُمكن من خلالها ترتيب الاختصارات والتطبيقات والأدوات المصغرة.

كافة هواتف أندرويد تأتي مع لانشر Launcher مثبت مسبقاً وبعضها يقدم مميزات رائعة والبعض الآخر يحتاج للمزيد من الوظائف، وهنا يأتي دور تطبيقات اللانشر الخارجية والتي تقدم للمستخدمين كل ما يحتاجونه لتخصيص هاتف أندرويد.

في القائمة التالية نستعرض معكم أفضل 7 تطبيقات لانشر لهواتف أندرويد تتيح لك تخصيص تجربتك بالكامل بدءً من التصميم وصولاً إلى التحكم في التطبيقات والأدوات

أفضل 7 تطبيقات لانشر لهواتف أندرويد


تطبيق Smart Launcher 5

لانشر قوي مع واجهة مبتكرة تتميز بالتصميم البسيط الذى يمكنك من تشغيل الكثير من التطبيقات بسرعة دون استهلاك الذاكرة مع إمكانية تصنيف التطبيقات المثبتة تلقائياً.

يُمكنك تخصيص أيقونات التطبيقات كما تريد وكذلك شريط البحث، في حين يمكنك تخصيص المظهر ليتوافق دائماً مع الخلفية الخاصة بك بشكل تلقائي. يمتاز التطبيق بإعداد سهل مع تخطيط مسبق إلى جانب درج تطبيقات مبوب رائع وسرعة في التشغيل وإيماءات للشاشة الرئيسية منوعة وشاملة.

الإصدار المدفوع من التطبيق بقمية 7 دولارات، يوفر المزيد من المزايا والوظائف بما في ذلك عناصر التحكم في الإيماءات الموسعة وإضافة الويدجت والمزيد من الألوان وغيرها.

تنزيل تطبيق Smart Launcher 5‏‏ من متجر جوجل بلاي


نوفا لانشر Nova Launcher‏

لا يمكنك التحدث عن أفضل لانشرات أندرويد دون ذكر نوفا لانشر، حيث يوزان التطبيق بين السرعة والأناقة والقابلية العالية للتخصيص مع مزايا شاملة تتيح تخصيص المظهر والأدوات والشاشة الرئيسية دون إبطاء أداء الهاتف.

هناك الكثير من الخيارات والمزايا التي ستنال إعجابك مثل سمات الألوان وحزم الأيقونات وتخصيصات درج التطبيقات وإعدادات المجلدات والتمرير اللانهائي. والأفضل من كل ذلك أن التطبيق يحصل باستمرار على تحديثات دورية حيث يتم إضافة ميزات جديدة مثل الاختصارات والرسوم المتحركة وإصلاح الأخطاء وتحسينات إضافية أخرى.

إذا كنت تريد أقوى الميزات، فانتقل إلى Nova Launcher Prime، وهو إصدار مدفوع داخل التطبيق بقيمة 4.99 دولارًا يوفر لك مزايا إضافية مقارنة بالإصدار المجاني.

تنزيل تطبيق Nova Launcher‏‏ من متجر جوجل بلاي


مايكروسوفت لانشر Microsoft Launcher‏

يعتبر مايكروسوفت لانشر من التطبيقات القليلة التي توفر مميزات متكاملة تجعل المستخدم لا يحتاج للاعتماد على أي تطبيقات أخرى لتخصيص هاتف أندرويد والتحكم به بمرونة. إذا كنت تعتمد على تطبيقات مايكروسوفت فسوف يصبح هذا اللانشر ذا قيمة أكبر.

إما إذا كنت تريد شيء للتكامل بين هاتف أندرويد والكمبيوتر بنظام ويندوز فحينها لا غنى عن استخدامه، حيث يسمح لك بالتقاط الصور ولقطات الشاشة على هاتفك وعرضها على الكمبيوتر أو فتح روابط الويب من الهاتف واستعراضها على متصفح إيدج على الكمبيوتر، أو البدء في تحرير مستندات أوفيس 356 من الكمبيوتر والمتابعة أثناء التنقل باستخدام الهاتف.

تتمحور تجربة التطبيق حول شاشة رئيسية نظيفة وصفحة ذكية على اليسار يتغذى عليها حساب مايكروسوفت الخاص بك واستخدامك اليومي للهاتف وإضافة أي أدوات ترغب بها. حتى لو لم تكن معتمداً بكثرة على تطبيقات مايكروسوفت وخدماتها فإن جودة هذا اللانشر ومميزاته تجعله يستحق التجربة.

تنزيل تطبيق Microsoft Launcher‏ من متجر جوجل بلاي


تطبيق Niagara Launcher

Niagara هو لانشر أندرويد بسيط مصمم لوضع تطبيقاتك وإشعاراتك في المقدمة مع تقليل عوامل التشتيت الأخرى إلى الحد الأدنى. يتم عرض الإشعارات مباشرة على شاشتك الرئيسية، مع تصفية السبام والإشعارات المستمرة تلقائيًا. يقوم درج التطبيق تلقائيًا بعرض تطبيقاتك المفضلة، مع توفير اختصارات أبجدية سهلة الاستخدام.

ومع ذلك، فإن البساطة الشديدة في لانشر Niagara تعني أنه لا ينبغي توقع أي زخرفة وخيارات مرئية غير عادية من الشائع رؤيتها في لانشرات أندرويد الأخرى. لذلك يُمكن اعتباره أحد أفضل اللانشرات للهواتف المتوسطة أو ذات الذاكرة المنخفضة.

تصميم التطبيق الأنيق والبسيط إلى جانب السرعة والسلاسة وعدم استهلاكه لذاكرة الهاتف، يجعلنا نوصي به بدون تردد خصوصاً وأن النسخة المجانية من التطبيق خالية من الإعلانات وتقدم مزايا متكاملة.

تنزيل تطبيق Niagara Launcher‏ من متجر جوجل بلاي


تطبيق AIO Launcher‏

تعتمد أعلب لانشرات أندرويد على التخصيصات المرئية والبصرية إلا أن تطبيق AIO Launcher يركز على توفير أكبر قدر من المعلومات على شاشتك الرئيسية بتنسيق بسيط نسبياً.

يعرض اللانشر التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر، بالإضافة إلى معلومات النظام والمكالمات والرسائل والبريد الإلكتروني المستلمة مؤخرًا وأحداث التقويم القادمة والمزيد.

في حين أن تطبيق AIO Launcher مجاني، إلا أن عمليات الشراء داخل التطبيق تفتح ميزات أخرى مثل دعم عناصر واجهة المستخدم وأيقونات التطبيقات وإشعارات مخصصة. وبطبيعة الحال لا يعتبر هذا اللانشر الأكثر ودية فيما يتعلق بالواجهة إلا أنه يبقى خياراً مثيراً للاهتمام إذا كنت مهتماً بالوصول إلى المعلومات بسرعة.

تنزيل تطبيق AIO Launcher‏ من متجر جوجل بلاي


أكشن لانشر Action Launcher

يعتبر من أفضل تطبيقات اللانشر القابلة للتخصيص حيث يوفر مجموعة من الوظائف التي تُسهل عليك الحصول على الشاشة الرئيسية التي تريدها. لديك الثيمات التلقائية التي تختار الألوان المريحة للخلفية وما يناسبها من ألوان للقوائم والعناصر في الشاشة الرئيسية.

يوفر شريط البحث السريع تخصيص شريط جوجل وإضافة اختصارات وتطبيقات من اختيارك. أما ميزة الأغطية فهي فكرة مبتكرة تسمح لك بالضغط على غطاء لتشغيل تطبيق ما أو سحب الغطاء لفتح مجلد مخفي يُمكنك إعداده مسبقاً.

ومع توافر العديد من الويدجات على نوافذ العرض يمكنك استعراض البريد أو محتوى فيس بوك أو تويتر دون الحاجة لتشغيل التطبيق. إلى جانب هذه المزايا يوفر التطبيق إصدار متقدم “برو” يمنح المستخدم المزيد من القدرات لتخصيص الهاتف.

تنزيل تطبيق Action Launcher من متجر جوجل بلاي


بوكو لانشر POCO Launcher

لانشر

تأتي هواتف شركة شاومي بلانشر افتراضي مميز، مع ذلك إذا كنت تستخدم هواتف من شركات أخرى أو ترغب بإدخال تعديلات إضافية على هاتفك فإن بوكو لانشر يستحق التجربة.

التطبيق مجاني بالكامل، ويتيح لك تغيير حجم الشاشة الرئيسية وأيقونات التطبيق والتحكم في السمات والرسوم والخلفيات، إلى جانب توفير طريقة فعالة لإدارة التطبيقات من خلال تجميعها بحسب الفئة تلقائياً أو إنشاء مجموعة مخصصة للاحتفاظ بالأشياء المهمة.

يمتاز بوكو لانشر بالسرعة والسلاسة مع تصميم بسيط يحافظ على جميع تطبيقاتك في درج التطبيقات مع إبقاء الشاشة نظيفة وأنيقة، كما يتيح لك الحفاظ على خصوصية تطبيقاتك عن طريق إخفاء أيقوناتها.

تنزيل تطبيق POCO Launcher من متجر جوجل بلاي

هاني محمود
مدون تقني