أهم 7 شركات فرعية تمتلكها تويتر

تويتر شركات فرعية

منذ تأسيسها في عام 2006 وحتى الآن استحوذت شركة تويتر على أكثر من 60 شركة لتحسين أعمالها ومنافسة الشركات الأخرى.

حوالي نصف عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة تويتر جاءت بعد طرح الشركة للاكتتاب العام في نوفمبر 2013، واستطاعت تويتر تنمية أعداد المستخدمين إلى مئات الملايين.

بعض عمليات الاستحواذ التي قامت بها تويتر كانت رائعة وأصبحت ركيزة أساسية ضمن النشاط التجاري التي تقوم به الشركة حالياً، وبعضها قامت الشركة بإعادة بيعها مثل MoPub التي تم الاستحواذ عليها من قبل تويتر عام 2013 مقابل 350 مليون دولار أمريكي، وقامت الشركة ببيعها مقابل 1.05 مليار دولار أمريكي في 2021.

في حين فشل البعض الآخر في تلبية تطلعات تويتر مثل تطبيق Periscope الذي تم إيقافه في مارس 2021 وكذلك تطبيق فاين Vine لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة.

في هذا الموضوع نسلط الضوء على 7 شركات فرعية تمتلكها تويتر في الوقت الحالي وأدت إلى تحسين أداء التطبيق والمساعدة في تعزيز الأدوات التي يوفرها للمستخدمين.

أهم 7 شركات فرعية تمتلكها تويتر


شركة Revue

في يناير 2021 أعلنت تويتر عن استحواذها على Revue وهي شركة هولندية ناشئة تتيح للمستخدمين نشر الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

سرعان ما استفادت تويتر من الخدمة من خلال تقديم النشرات الإخبارية على الملفات الشخصية للمستخدمين الراغبين بذلك، حيث ستلاحظ أن بعض الكتاب والإعلاميين يضعون في ملفهم الشخصي على تويتر نموذج اشتراك في النشرة البريدية الخاصة بهم.

تتطلع تويتر من خلال هذه الخدمة إلى مساعدة منشئي الرسائل الإخبارية على الترويج لمحتواهم والوصول إلى جماهير جديدة.

شركة Squad

في ديسمبر 2020 استحوذت شركة تويتر على Squad وهو تطبيق يتيح لك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك عبر الدردشة المرئية ومشاركة الشاشة، وعلى إثر ذلك تم إغلاق التطبيق بهدف جلب مجموعة من مزاياه إلى تويتر.

وبحسب تويتر فإن التطبيق سوف يساعد الشركة على توفير طرق جديدة للأشخاص للتفاعل والتعبير عن أنفسهم والانضمام إلى المحادثة العامة، إلى جانب المساعدة في فهم أعمق لكيفية مشاركة الأشخاص في المحادثات الصوتية والمرئية التفاعلية وتسريع عمل تويتر في ابتكار أدوات إبداعية لبدء المحادثات والانضمام لها.

شركة Fabula AI

واحدة من أهم عمليات الاستحواذ التي قامت بها تويتر خلال السنوات الأخيرة كونها تركز على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وبعض المجالات الاستراتيجية الرئيسية المرتبطة به مثل معالجة اللغة الطبيعية والتعلم المعزز وأخلاقيات التعلم الآلي وغيرها.

تعتبر Fabula AI شركة ناشئة مقرها لندن وتضم مجموعة من الباحثين في التعلم الآلي وبالتحديد التعلم العميق بالرسم البياني لاكتشاف التلاعب بالشبكة.

سيكون التركيز الأساسي للشركة هو مساعدة تويتر في تحسين المحادثات مع توسيع آليات إيقاف البريد العشوائي وإساءة الاستخدام وغيرها.

شركة Smyte

تأسست شركة Smyte في 2014 من قبل مهندسين سابقين في جوجل وانستقرام، وتقدم الشركة أدوات فعالة لإيقاف إساءة الاستخدام عبر الإنترنت وحماية حسابات المستخدمين وإيقاف جميع أنواع السلوك غير المرغوب به مثل التصيد الاحتيالي، والحسابات المزيفة، وخطاب الكراهية، وغيرها.

ولسنوات طويلة كانت المضايقات والمحتوى غير اللائق عبر الإنترنت مصدر قلق لتويتر، حيث أصبح مستوى الخطاب على الإنترنت مليئاً بالكراهية والإساءة، وحاولت الشركة مكافحة هذه المشكلة من خلال سياسات صارمة وجديدة، لكنها بالرغم من ذلك لم تعالج المشكلة بشكل كامل وهو ما دفعها لهذا الاستحواذ.

شركة Gnip

مقابل 134 مليون دولار أمريكي، استحوذت شركة تويتر في عام 2014 على Gnip وهي شركة واجهة برمجة التطبيقات للشبكات الاجتماعية، وتعتبر واحدة من أوائل الشركات المؤثرة في بناء الويب خلال الوقت الفعلي.

ساعدت الشركة تويتر على تحسين تحليلات التغريدات الخاصة بالمعلنين الذين يرغبون بفهم الرؤى والإحصائيات الخاصة بحملاتهم.

شركة Magic Pony Technology

استحوذت تويتر على شركة Magic Pony Technology في عام 2016 في محاولة لتحسين قدرات التعلم الآلي. تعمل الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها على تطوير أنظمة الشبكات العصبية لتوسيع البيانات المتعلقة بالصور.

بلغت قيمة عملية الاستحواذ 150 مليون دولار، وتأمل تويتر أن تساعدها الصفقة على تحسين توصيل الصور ومقاطع الفيديو عبر التطبيق وذلك من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في تحسين الفيديو والصور وتطوير رسومات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

شركة TapCommerce

استحوذت تويتر على شركة TapCommerce الإعلانية للجوال في يونيو 2014 مقابل 100 مليون دولار، وقد ساعدت عملية الاستحواذ تويتر على تحسين التسويق عبر الهواتف الذكية.

تقوم TapCommerce بمساعدة الشركات في تنفيذ الإعلانات المستهدفة بناءً على نشاط المستخدم السابق، حيث تتطلب عملية إعادة استهداف الإعلانات كمية كبيرة من البيانات إلى جانب التحليل الإحصائي.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً