10 شركات ناشئة امريكية لفتت أنظار المستثمرين

إذا كنت مهتماً بقطاع الأعمال والشركات الناشئة والاستثمار، فلا شك أن التعرف على أهم شركات ناشئة امريكية في الوقت الحالي يمنحك الفرصة للتعرف على اتجاهات السوق وآخر الأفكار الملهمة في مجال الأعمال.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الموطن الأساسي للشركات الناشئة في العالم، وفي كل عام تظهر مئات الشركات الناشئة من بينها مجموعة شركات واعدة ينصح المهتمين بالمال والأعمال بمراقبتها.

ووفقاً لآراء العديد من الخبراء والمستثمرين فهذه 10 شركات ناشئة امريكية يتوقع لها المزيد من النجاح خلال السنوات القادمة.

10 شركات ناشئة امريكية لفتت أنظار المستثمرين


شركة Ramp

شركة أمريكية ناشئة في مجال إدارة الأموال، جمعت في نهاية أغسطس 2021 تمويلاً بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد خمسة أشهر فقط من جمعها تمويلاً بقيمة 115 مليون دولار، لتقفز قيمة الشركة إلى 3.9 مليار دولار.

تأسست الشركة عام 2019، وتهدف إلى مساعدة عملائها على التفاوض بشأن أفضل سعر للحصول على أي شيء يمكن شراؤه ببطاقة، من السفر إلى البرمجيات.

تشمل الطرق الأخرى التي تساعد بها Ramp عملائها على التوفير تقديم استرداد نقدي بنسبة 1.5٪ على كل شيء، ومساعدتهم على تحديد طرق إنفاق أقل، مثل تحديد وإلغاء الاشتراكات المزدوجة وتحديد حالات التكرار في التراخيص وإعلام العملاء عند توفر أسعار أفضل.

فمثلاً تقوم الشركة بالسماح للعملاء بمعرفة أنه يُمكنهم توفير 20% من خلال التبديل إلى الاشتراك السنوي بدلاً من الشهري. كما تساعد العملاء في كيفية إدارة نفقاتهم بصورة فعالية. وتدعي الشركة أن عملائها يوفرون في المتوسط 3.3% سنوياً عن طريق تحويل النفقات إلى بطاقات شركة Ramp.

منذ بداية عام 2021، تقول الشركة إنها شهدت زيادة عدد حاملي البطاقات على نظامها الأساسي بمقدار 5 أضعاف، مع استخدام أكثر من 2000 شركة حاليًا لخدمات Ramp باعتبارها “الحل الأساسي لإدارة الإنفاق”.

شركة Orum

يبدو أن شركات التكنولوجيا المالية لها الحظ الأوفر في السنوات الأخيرة فيما يخص نجاح الشركات الناشئة. تهدف شركة Orum، التي تأسست في 2019، إلى تسريع مقدار الوقت المستغرق في تحويل الأموال بين البنوك، واستطاعت أن تجمع 56 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة ب في يونيو 2021.

يرى مؤسسو الشركة أن انتقال الأموال من بنك إلى آخر خلال عدة أيام هو أمر مزعج للكثيرين وهو أيضاَ غير ضروري وأن أغلب الناس لا يرغبون بالانتظار من 5-7 أيام أو أكثر لتحويل الأموال عبر البنك.

تهدف Orum إلى استخدام واجهات برمجة التطبيقات المدعومة من التعلم الآلي لنقل الأموال بذكاء عبر جميع مسارات الدفع، وبذلك، توفر الوصول المالي الشامل.

شركة Clubhouse – شركات ناشئة امريكية

شركات ناشئة امريكية

تأسست شركة Clubhouse عام 2020 وهي المسؤولة عن تطوير تطبيق كلوب هاوس القائم على الدردشات الصوتية الفورية والذي حقق نجاحاً كبيراً فور إطلاقه.

تقول كلوب هاوس أن تطبيقها يوفر مساحة للمحادثات الصوتية غير الرسمية مع الأصدقاء وغيرهم من الأشخاص المثيرين للاهتمام حول العالم، والمشاركة في الموضوعات المفضلة لهم عبر الاستماع أو النقاش الصوتي مع الآخرين.

يبرهن نجاح كلوب هاوس على أن الفرصة لا تزال متاحة أمام نجاح المزيد من التطبيقات الاجتماعية، وأن هذا السوق لا يزال يمتلك العديد من الفرص الواعدة. نجحت الشركة في جمع تمويل إجمالي يزيد عن 110 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

شركة Feather

توفر Feather خدمة تأجير الأثاث والديكور المنزلي بدلاً من مجرد الشراء. تأسست الشركة عام 2017 ونجحت في جمع تمويل إجمالي يزيد عن 76 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

تساعد الشركة الناس على تأثيث منازلهم دون إنفاق الكثير من الأموال، حيث تسمح بالوصول إلى أثاث عالي الجودة بسعر شهري منخفض مع خيار الإضافة أو التبديل أو الشراء أو الإرجاع.

وبدلاً من شراء أثاث للمنزل قد تضطر لتغييره بعد عام واحد فقط، فإن الشركة من خلال نظام الاستئجار الشهري تسمح لك بتوفير الأموال والحصول على الجديد دائماً بأسعار مميزة.

شركة Loom – شركات ناشئة امريكية

توفر الشركة أداة اتصال للعمل تمكن مستخدميها من إيصال رسالة عبر مقاطع الفيديو القابلة للمشاركة الفورية. تساعد الأداة المستخدمين على التقاط مقطع فيديو وتسجيله وسرده، بحيث يمكن مشاركته على الفور باستخدام رابط دون تبديل التطبيقات أو تحميل المحتوى.

تأسست الشركة عام 2016 وجمعت حتى الآن ما يزيد عن 203 مليون دولار أمريكي. يستخدم Loom حالياً أكثر من 12 مليون شخص من حوالي 200 ألف شركة حول العالم.

شركة Attentive

شركة Attentive مسؤولة عن تطوير نظام أساسي مخصص للمراسلة عبر الموبايل للعلامات التجارية والمؤسسات المبتكرة. باستخدام البيانات السلوكية في الوقت الفعلي، يرسل النظام تلقائيًا رسائل نصية جذابة إلى العملاء في كل مراحل دورة حياة العميل.

تلقت الشركة تمويلاً إجمالياً حتى الآن بقيمة 863 مليون دولار، في حين تعتمد أكثر من 3000 شركة على خدمات Attentive خصوصاً فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية.

شركة Gong

واحدة من أقوى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية. تمتلك الشركة منصة ذكية تهدف إلى مساعدة فرق الإيرادات داخل الشركات من تحقيق أقصى إمكاناتهم من خلال الكشف عن طبيعة عملائهم. وظيفة هذه المنصة هي فهم كل تفاعل يتم مع العملاء، ثم تقديم إحصائيات واسعة النطاق تساعد صناع القرار داخل الشركات على اتخاذ قرارات بناءً على البيانات بدلاً من الآراء.

تلقت الشركة تمويلاً إجمالية بقيمة 583 ميلون دولار أمريكي حتى الآن. وتعتمد الكثير من الشركات في العالم على منصة Gong مثل شوبيفاي وبينترست ولينكدإن التابعة لمايكروسوفت.

شركة Better – شركات ناشئة امريكية

تعتبر واحدة من أفضل 10 شركات ناشئة امريكية لعام 2021. تهدف الشركة إلى جعل ملكية المنازل داخل الولايات المتحدة أبسط وأسرع وفي متناول جميع السكان.

تأسست الشركة عام 2016 وتلقت تمويلاً إجمالياً بقيمة 905 مليون دولار حتى الآن. يرى مؤسس الشركة فيشال جارج أن العمليات التقليدية حول ملكية المنازل داخل الولايات المتحدة غامضة ومرهقة. الرسوم ليست شفافة وأحياناً مبالغ فيها بشكل كبير. كما أن هياكل العمولات التقليدية هدفها تعزيز المبيعات وليس دعم العميل.

ويرى “جارج” أن التمويل العقاري في الولايات المتحدة يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها منذ عقود من خلال أنظمة مبهمة ووسطاء باهظي التكلفة لا تتماشى مصالحهم مع مصالح المستهلكين. لذا تقوم شركة Better بإعادة تعريف عملية ملكية المنازل من الألف إلى الياء. حيث تستخدم الشركة التكنولوجيا لجعل العملية أسرع وأكثر كفاءة إلى جانب استخدام العامل البشري لجعلها ودودة وممتعة.

شركة Tonic.ai

عندما يقوم المطورون ببناء البرامج، فغالبًا ما يواجهون مشكلات حول اختبار البرنامج دون استخدام بيانات العملاء الفعلية. يمكن أن يستغرق إنشاء اختبارات ذات مغزى وقتًا طويلاً ويشكل تحديًا بالنسبة لأغلب المطورين.

تحاول Tonic.ai حل هذه المشكلة ومساعدة المطورين على إنشاء مجموعات بيانات تركيبية. تعد الشركة اليوم رائدة في أدوات المؤسسات لتجميع قواعد البيانات وإلغاء تحديد الهوية والتوليف. يستخدم الآلاف من المطورين البيانات التي يتم إنشاؤها باستخدام Tonic على أساس يومي لبناء منتجاتهم بشكل أسرع في مجالات واسعة مثل الرعاية الصحية والخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا التعليم والتجارة الإلكترونية.

شركة Elektra Health

منصة رعاية صحية تهدف إلى مساعدة النساء في الانتقال ما بين فترة ما قبل انقطاع الطمث وانقطاع الطمث. تعاني الكثير من النساء من المشاكل المرتبطة بانقطاع الطمث حيث يؤدي هذا إلى تعطل حياتهم بشكل كبير تشمل الأعراض القلق والاكتئاب وفقدان الرغبة الجنسية وآلام المفصل وغيرها. أغلب النساء ممن يطلبون المساعدة لا يتلقون الرعاية المناسبة. وهنا يأتي دور منصة Elektra التي تأسست عام 2019 في حل المشكلة.

هاني محمود
مدون تقني