مراجعة سماعة Razer Hammerhead True Wireless – الجيل الثاني 2021

كشفت شركة Razer رسمياً عن الجيل الثاني من سماعات الأذن Hammerhead True Wireless والتي تأتي بمجموعة من التحسينات الجديدة إلى جانب إضاءة Chroma RGB.

ويعتبر هذا الإصدار الرابع في فئة Hammerhead True Wireless وذلك بعد الإصدار الأصلي إلى جانب إصدار Pro وإصدار X. ويبدو أن الجيل الثاني من السماعة يعالج بعض المشاكل التي عانت منها الإصدارات السابقة وبالأخص الجيل الأول Razer Hammerhead True Wireless

الجيل الثاني من سماعة Razer Hammerhead True Wireless سيتوفر في الأسواق اعتباراً من اليوم بسعر 130 دولاراً أمريكياً، لكن هل تستحق السماعات دفع هذا المبلغ لأجلها، دعونا نتعرف على ذلك في هذه المراجعة.

مراجعة سماعة Razer Hammerhead True Wireless – الجيل الثاني 2021


التصميم والاقتران والتحكم

تأتي سماعة Razer Hammerhead True Wireless- الجيل الثاني في علبة شحن عريضة تشبه علبة AirPods Pro مع الحفاظ على تصميم مشابه للسماعات الأصلية. العلبة أنيقة وجذابة ومصنوعة من مادة بلاستيكية غير لامعة ما يجعلها عرضة للبقع وبصمات الأصابع.

الجزء الداخلي يأتي بفتحات مخصصة لسماعات الأذن دون أي فراغات، بينما يأتي في المقدمة مؤشر الشحن وفي الجزء السفلي من العلبة يوجد منفذ الشحن USB-C.

السماعات نفسها حصلت على تعديلات بسيطة للتصميم يجعلها أكثر راحة من الإصدار الأصلي وذلك من خلال تصميم داخل الأذن بالكامل مع أطراف من السيليكون. ستلاحظ وجود أطراف سيلكيون متوسطة الحجم مع السماعة، بينما يوجد مع الصندوق أطراف صغيرة وكبيرة في حال لم تناسبك الأطراف المتوسطة.

تدعم السماعات ميزة Google Fast Pair على أجهزة أندرويد ما يعني عملية اقتران فائقة السرعة للأجهزة الحديثة، بينما ستحتاج للاقتران بنفس الطريقة التقليدية على أجهزة آيفون.

تستخدم السماعة تقنية Bluetooth 5.2 لذلك يُمكنك الاقتران بمجرد فتح العلبة وتحديد السماعات من القائمة، وبمجرد الاقتران سترى مستوى البطارية وستتمكن من استخدام تطبيقات Razer المصاحبة لتخصيص السماعة.

التحكم في السماعة قد يحتاج لبعض الوقت مع منحني تعليمي متوسط. ونظراً لعدم وجود أزار فعلية مع خيارات تشغيل مختلفة فإن جميع عناصر التحكم تعتمد على اللمس. إما من خلال النقر القياسي أو المزدوج أو الثلاثي، وذلك إلى جانب إيماءات النقر مع الاستمرار. بمجرد أن تعتاد على هذه الأنماط، ستشعر أن عناصر التحكم مناسبة لذا نوصي بقراءة الدليل المرفق مع الصندوق وإلقاء نظرة على عناصر التحكم لتجربة أكثر سلاسة في الاستخدام.

جودة الصوت وعزل الضوضاء

مقارنة بسعرها، يُمكن القول أن جودة الصوت في السماعات ملائمة جداً، رغم وجود إزعاج بسيط عند رفع الصوت للحد الأقصى في الوضع الافتراضي. مع ذلك يُمكنك التحكم في الصوت من خلال التطبيقات المصاحبة مثل تطبيق Razer Audio. يوجد خيارات مختلفة لإعدادات EQ ويُمكنك من خلال التطبيق إنشاء الإعداد المفضل لك.

ميزة إلغاء الضوضاء النشط ANC تعد من الإضافات الجيدة للسماعة، لكن خذ بعين الاعتبار أنه يختلف عن الوضع الموجود على إصدار برو من السماعة والذي يعتبر أكثر جودة ويوفر عزلاً أفضل، حيث تعتمد السماعة على تقنية Feed Forward ANC والتي تستخدم ميكروفونًا واحدًا على الجزء الخارجي من سماعة الأذن لتصفية الضوضاء غير المرغوب فيها، بينما تتضمن تقنية Hybrid ANC في إصدار برو على ميكروفونات من الخارج والداخل لتوفير آلية عزل صوت أكثر اكتمالاً.

لكن مع الأخذ بعين الاعتبار سعر السماعة فلا تتوقع وجود أفضل عزل للضوضاء على الإطلاق، وبالنسبة لأغلب المستخدمين سيكون عزل السماعة ملائماً بما فيه الكفاية، حيث يُمكنك حجب معظم الضوضاء داخل المنزل أو في البيئة المحيطة.

يُمكنك إيقاف تشغيل ANC من خلال التطبيق والتبديل إلى الوضع المحيطي والذي يتيح لك الاستماع إلى الضوضاء الخارجية وهي خاصية مفيدة إذا كنت ترغب في مواصلة الاستماع لما يدور من حولك. التبديل بين الوضعين سهل جداً من خلال النقر باستمرار لمدة ثانيتين على أي من سماعتي الأذن.

إضاءة Chroma ووضع اللعب

نظرًا لأن شركة Razer تحظى بسمعة طيبة لدى عشاق الألعاب فيجب أن يكون هناك بعض الميزات المخصصة للاعبين أو محبي منتجات الشركة. ومع هذ السماعة لدينا وضع ألعاب بزمن انتقال منخفض للغاية يبلغ 60 مللي ثانية مما يعني تجربة ألعاب متزامنة أكثر.

يُمكن تنشيط هذا الوضع بنقرة ثلاثية مع الاستمرار في النقرة الأخير لمدة ثانيتين أو يُمكنك الاعتماد على تطبيق الهاتف الذكي Razer Audio، لكن خذ بعين الاعتبار أن هذا الوضع يتطلب مسافة قريبة جداً بين السماعات والجهاز المقترن.

تعد Chroma واحدة من النقاط المحورية في الجيل الثاني من سماعات Razer Hammerhead True Wireless وهي ميزة قد تجذب قاعدة المعجبين بمنتجات الشركة رغم أن السماعة توفر العديد من الأسباب الأخرى لاقتنائها مثل التصميم المريج وجودة الصوت الملائمة.

باستخدام التطبيقات المصاحبة يُمكنك تخصيص لون وسطوع إضاءة Chroma RGB، حيت تتميز كل سماعة أذن بشعار Razer المميز من الخارج وهذا هو الجزء الذي يضيء بإضاءة LED.

عمر البطارية

من الناحية الفنية، ستستمر سماعات Razer Hammerhead True Wireless الجيل الثاني لمدة تصل إلى 32.5 ساعة، وذلك في حال تعطيل إضاءة Chroma وكذلك وضع إلغاء الضوضاء. أما إذا كنت ترغب بتشغيل كافة مزايا السماعة فيمكن أن يصل عمر البطارية إلى 4 ساعات بدون العلبة. تشغيل إضاءة Chroma بدون وضع إلغاء الضوضاء يمنحك حوالي 5 ساعات ونصف من الاستخدام، بينما يصل عمر البطارية إلى 4.5 ساعة مع تشغيل وضع إلغاء الضوضاء وإيقاف تشغيل إضاءة Chroma.

وعلى هذا الأساس، يُمكن اعتبار عمر البطارية مع إضاءة Chroma RGB ملائم إلى حد ما، وحتى مع تمكين Chroma وANC فإن عمر البطارية لا يزال أفضل من الإصدار الأصلي من السماعة.

وكما أشرنا فإن عملية الشحن تتم عبر كبل USB-C مرفق في الصندوق، وللأسف لا تدعم السماعت الشحن اللاسلكي.

كلمة أخيرة

يُمكننا أن نوصي بشراء الجيل الثاني من سماعات Razer Hammerhead True Wireless لكل محبي منتجات Razer وكذلك الباحثين عن سماعات أذن لاسلكية ليست الأكثر تكلفة في السوق مع وضع إلغاء الضوضاء النشط وكذلك إضاءة RBG.

تعتبر هذه السماعات خطوة للأمام بالنسبة لشركة Razer، وذلك بفضل التصميم الأنيق والمريح، مع جودة صوت جيدة ووضع إلغاء الضوضاء ووضع الألعاب وإضاءة Chroma RGB التي تضفي لمسة جمالية على السماعات إلى جانب قدرات تخصيص متنوعة.

إذا كنت تفضل منتجات آبل، فحينها قد يكون اختيار سماعات AirPods Pro خياراً ملائماً أكثر خصوصاً إن كنت لا تمانع من دفع مبلغ يزيد عن 130 دولاراً.

اجمالي التقييمات

التقييم العام9

الإيجابيات

  • مريحة وخفيفة الوزن
  • جودة صوت ممتازة
  • تضمين ميزة إلغاء الضوضاء ووضع الألعاب
  • إضاءة Chroma RGB
  • اقتران سريع جداً مع أجهزة أندرويد الحديثة

السلبيات

  • لا يوجد شحن لاسلكي
  • منحني تعليمي لعناصر التحكم باللمس
  • العلبة تجذب بصمات الأصبع والبقع بسرعة

الملخص

9يقدم الجيل الثاني من سماعة الأذن Hammerhead True Wireless تجربة صوتية مميزة مع تصميم مريح وخفيف الوزن وإضاءة Chroma RGB. السماعة مزودة بمزايا قوية مثل ميزة إلغاء الضوضاء النشط ووضع الألعاب ما يجعلها خياراً لائقاً للشراء خصوصاً لعشاق الألعاب ومنتجات Razer.

مدون تقني
Exit mobile version