كيفية تفعيل الرسائل المختفية لكافة محادثات تطبيق Signal

أضاف تطبيق التراسل الفوري الآمن سيجنال Signal ميزة جديدة تتيح لك جعل جميع رسائلك تختفي افتراضيًا بعد فترة زمنية محددة. في السابق، كان يجب تمكين الميزة على كل محادثة بشكل منفصل، ولكن مع التحديث الجديد، يمكنك جعل جميع رسائلك تختفي تلقائيًا لكافة المحادثات على التطبيق.

اقرأ أيضاً: ماهو تطبيق Signal ولماذا يستخدمه الجميع الآن؟

وللقيام بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

1- شغل تطبيق سيجنال ثم اضغط على زر القائمة “ثلاثة نقاط عمودية أعلى يسار الشاشة”

2- اضغط على الإعدادات ثم اختر الخصوصية

3- الآن اضغط على الرسائل المختفية

4- ستظهر لك قائمة لاختيار المهلة التي تناسبك، حدد المهلة ثم اضغط حفظ.

جدير بالذكر أنه يُمكنك تخصيص المدة حسب رغبتك أو الاختيار من الأوقات المدرجة مسبقاً، علماً أن أقصى مدة ممكنة هي 4 أسابيع.

بعد تفعيل الميزة واختيار المهلة الملائمة، سوف تختفي الرسائل الجديدة المرسلة أو المستلمة في كافة المحادثات داخل التطبيق دون أي تدخل منك.

وبخلاف المحافظة على خصوصيتك وضمان حذف الرسائل تلقائياً دون تدخل منك، فإن هذه الميزة مفيدة أيضاً في تقليل مقدار مساحة التخزين التي تشغلها رسائلك كما أنها تحافظ على المحادثات نظيفة وخالية.

من المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة قد لا تلائم الكثير من المستخدمين خصوصاً في حال وجود رسائل أو معلومات تريد العودة إليها في وقت لاحق. لكن إن كنت تستخدم التطبيق لأغراض الاتصال الآمن والسري فقط، وتعتمد على تطبيق آخر للمحادثات اليومية، فقد يكون من الجيد تفعيل هذه الميزة التي تساعدك في حذف الرسائل تلقائياً بعد استلامها ضمن فترة زمنية تقوم أنت بتحديدها. وهو ما يضمن عدم وصول أي شخص لهذه الرسائل في المستقبل.

هاني محمود
مدون تقني